دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- يُعتبر الاكتئاب أحد أكثر مشاكل الصحة العقلية شيوعًا ويؤثر على حياة العديد من الأشخاص كل يوم.

وأشار موقع "healthdirect" الأسترالي، إلى أنه بينما يشعر الأشخاص عادةً بالحزن، أو بالإحباط أو نقص الطاقة في بعض الأحيان، فإن الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب يعانون من هذه المشاعر بشكل أكثر كثافة ولفترة أطول.

وقد يجدون صعوبة بالاستمرار في أداء مهامهم اليومية العادية خلال فترات شعورهم بالاكتئاب.

ما هي أعراض الاكتئاب؟

تشمل أعراض الاكتئاب الطريقة التي يشعر بها الشخص، ويفكر، ويتصرف على أساسها، بالإضافةً إلى العلامات الجسدية الناتجة عن الشعور بالاكتئاب. وقد يشعر الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب بما يلي:

الحزن أو الحاجة للبكاءالإرهاقالذنبعدم الراحة أو الغضبفقدان الثقةاليأس أو الإحباط

ومن الأفكار السلبية المتكررة التي قد تتردّد في بال الشخص المصاب بالاكتئاب:

كل ما يحصل هو خطأه

الحياة لا تستحق العيش

حال الآخرين ستكون أفضل من دونهم

وقد يكون لدى الأشخاص المصابين بالاكتئاب أيضًا سلوكيات متغيرة، بحسب ما جاء على الموقع عينه، مثل:

عدم ممارسة الأنشطة والهوايات التي كانوا بمارسونها بشكل اعتياديالبقاء في المنزل بدلاً من الخروج إلى المجتمعأقل إنتاجية في المدرسة أو العملشرب المزيد من الكحولفقدان الاهتمام بالجنس

أما الأعراض الجسدية فقد تشمل:

مشاكل في النوم: صعوبة في النوم أو الشعور بالتعب أثناء النهارتغيّر الشهية وقد تشمل أيضاً فقدان أو زيادة في الوزنالشعور بالإرهاق أو المرضالصداعآلام العضلاتألم المعدة

وبينما أن الأشخاص المصابين بالاكتئاب قد يعانون من أي من الأعراض المذكورة أعلاه، فإن الذكور والإناث غالبًا ما يعانون من الأعراض ويبلغون عنها بشكل مختلف. ومن المرجح أن يتحدث الذكور عن الأعراض الجسدية للاكتئاب مثل الشعور بالتعب، والمشاعر مثل الغضب، بدلاً من شعورهم بالإحباط.

وأضاف موقع المعهد الوطني للصحة العقلية في أمريكا، أن هناك أنواع مختلفة من الاكتئاب، بعضها يتطور نتيجة ظروف معينة.

الاكتئاب الشديد: ويشمل أعراض المزاج المكتئب أو فقدان الاهتمام، ويدوم في غالبية الأحيان لمدة أسبوعين على الأقل، مما يتعارض مع الأنشطة اليومية.الاضطراب الاكتئابي المستمر: ويشمل أعراض اكتئاب أقل حدة لكنها تستمر لفترة أطول، عادة لمدة عامين على الأقل.اكتئاب الفترة المحيطة بالولادة: هو الاكتئاب الذي يحدث أثناء الحمل أو بعد الولادة. الاضطراب العاطفي الموسمي: هو اكتئاب يأتي ويختفي مع الفصول، وعادةً ما تبدأ الأعراض في أواخر الخريف أو أوائل الشتاء، وتختفي خلال فصلي الربيع والصيف.الاكتئاب المصحوب بأعراض الذهان: هو شكل حاد من أشكال الاكتئاب حيث يعاني الشخص من أعراض الذهان، مثل الأوهام أو الهلوسة.

يعاني الأشخاص الذين لديهم حالة الاضطراب ثنائي القطب أيضًا من نوبات اكتئابية، يشعرون خلالها بالحزن، أو اللامبالاة، أو اليأس، بالإضافة إلى مستوى نشاط منخفض جدًا.

أمراضصحة نفسيةنشر الجمعة، 11 أكتوبر / تشرين الأول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: أمراض صحة نفسية من الاکتئاب یعانون من

إقرأ أيضاً:

‫هذه الأعراض تنذر بالتهاب المريء لدى الأطفال

قالت الجمعية الألمانية للطب العام ‫وطب الأسرة إن بعض الأعراض تنذر بإصابة الطفل بالتهاب المريء.

وتشمل الأعراض:

رفض الطعام الغثيان القيء آلام البطن آلاما في القفص الصدري صعوبات ‫البلع فقدان الوزن

‫وأوضحت الجمعية أن التهاب المريء لدى الأطفال يحدث غالبا كنتيجة ‫للحساسية مثل حساسية الأنف أو حساسية الطعام كحساسية الحليب أو البيض أو ‫القمح أو الصويا، بالإضافة إلى الربو.

‫ويتم علاج التهاب المريء لدى الأطفال بواسطة الأدوية مثل مثبطات مضخة ‫البروتون والكورتيزون الموضعي عن طريق الفم، إلى جانب تعديل النظام ‫الغذائي (تجنب مسببات الحساسية).

‫وإذا كان الطفل يعاني من تضيق المريء، فإنه يتم توسيع المريء بواسطة ‫المنظار.

مقالات مشابهة

  • بعد تورط ابن وزيرة سابقة في حادث قـ.ـتل.. 10 معلومات عن الشيزوفرينيا
  • مهاجم ميلان: عانيت من الاكتئاب.. ولم أستطع ربط حذائي
  • "لم أستطع حتى ربط حذائي".. قصة موراتا مع الاكتئاب
  • الثاني أكثر شيوعا.. تعرف على أنواع سرطان الرئة
  • أسباب ظهور الاكتئاب في الليل
  • طرق طبيعية لتخفيف آلام القولون العصبي
  • هذه الأعراض تنذر بسرطان المبيض.. احذريها!
  • ‫هذه الأعراض تنذر بالتهاب المريء لدى الأطفال
  • علاج تليف الرحم بالقسطرة مع د.سمير عبد الغفار