قالت منظمة الصحة العالمية، إنّ الخدمات الصحية شبه منعدمة في شمال غزة حيث تواصل إسرائيل منع بعثات الإغاثة من الوصول إلى المنطقة، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في خبر عاجل. 

.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصحة العالمية القاهرة الإخبارية إسرائيل شمال غزة غزة

إقرأ أيضاً:

وفد الصحة العالمية داخل مستشفى بأسوان: جهود كبيرة مبذولة لتقديم خدمات طبية جيدة للمواطنين

استقبل الدكتور أحمد العزب، مدير عام الإدارة العامة للبحوث والتطوير برئاسة الهيئة، والدكتور أشرف حماد مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بأسوان، وفدا من منظمة الصحة العالمية والاتحاد الأوروبي.

وزار أعضاء الوفد، مستشفى "المسلة" التخصصي، التابع للهيئة العامة للرعاية الصحية بمحافظة أسوان، حيث استمع إلى شرح واف عن الخدمات التي تقدمها المستشفى، ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل ودورها في تحقيق التغطية الصحية الشاملة لمنتفعي المنظومة بالمحافظة.

وجرى استعراض إنجازات هيئة الرعاية الصحية في إدارة وتشغيل المنشآت الصحية تحت مظلة التأمين الصحي الشامل، واستحداث العديد من الخدمات الطبية والحزم العلاجية، لتوفير كافة الخدمات الصحية العلاجية بأعلى مستويات الجودة العالمية ووفق الممارسات الدولية، وإبراز دور مستشفيات الهيئة في تقديم الخدمات الطبية المتكاملة للوافدين الأجانب.

وشملت الجولة أيضا زيارة الوفد لأقسام المستشفى المختلفة ومتابعة الخدمات المقدمة بها، وتفقدوا أقسام الغسيل الكلوي والعناية المركزة ، إضافة للأقسام الفندقية.

وأعرب أعضاء الوفد عن إعجابهم بالتنظيم والكفاءة التي تتمتع بها مستشفى المسلة التخصصي، وأثنوا على جودة الخدمات الطبية المقدمة ومستوى النظافة والاهتمام بالمرضى، وبالجهود المبذولة لضمان تقديم الخدمات وفقًا لأعلى المعايير الدولية.

وعبّروا عن أملهم في استمرار التعاون بين هيئة الرعاية الصحية والمنظمات الدولية لدعم القطاع الصحي، وتعزيز تقديم خدمات طبية متميزة، مؤكدين أن ما رأوه خلال زيارتهم يعكس التزام هيئة الرعاية الصحية بتقديم أفضل مستوى من الرعاية الطبية للمرضى.

وشمل الوفد ممثلين عن منظمة الصحة العالمية مكتب مصر والذي ضم كلا من الدكتور كريم أبو زيد، والدكتورة سارة غانم، والمهندس أحمد مهدي، والدكتور محمد ياسر، والدكتور عمر أبو العطا"، إضافة إلى وفد من منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) وضم الدكتور أيمن غالي، و"إيمانويل" و"وليم" فرنسين ممثلًا عن الاتحاد الأوروبي. 

مقالات مشابهة

  • "الصحة العالمية": الخدمات الصحية شبه منعدمة في شمال قطاع غزة
  • الصحة العالمية: الخدمات الصحية شبه منعدمة شمال غزة والاحتلال يمنع بعثات الإغاثة
  • الصحة العالمية: الخدمات الصحية شبه منعدمة شمالي غزة
  • الصحة العالمية: لم تعد أي خدمة صحية في شمال غزة
  • وفد الصحة العالمية داخل مستشفى بأسوان: جهود كبيرة مبذولة لتقديم خدمات طبية جيدة للمواطنين
  • منشآت هيئة الرعاية الصحية بأسوان تستقبل وفدًا من منظمة الصحة العالمية
  • «الصحة العالمية» والاتحاد الأوروبي يشيدون بالتنظيم بمستشفى المسلة التخصصي بأسوان
  • قوات الاحتلال تمنع الطواقم الطبية من نقل شهداء في شمال غزة
  • الصحة العالمية تدعو لاتخاذ إجراءات تمنع إزهاق أروح السودانيين بسبب المجاعة والأمراض