ريو دي جانيرو (أ ف ب)

أخبار ذات صلة إيجور من شباب الأهلى إلى التألق مع البرازيل مدة غياب أليسون تصدم ليفربول


يضع مدافع فلومينينسي البرازيلي فيليبي ميلو صاحب الخبرة الكبيرة حداً لمسيرته في ملاعب كرة القدم نهاية عام 2025، وفقاً لما أعلن في بيان.
قال ميلو «41 عاماً» في مقطع فيديو تمت مشاركته عبر حسابه على إنستجرام: «على الرغم من أن عقدي يستمر حتى ديسمبر 2024، إلا أنني أريد وأحلم بالتجديد مع فلومينينسي، وخوض كأس العالم للأندية، لكن قرار إيقاف كرة القدم في نهاية العام المقبل قد تم اتخاذه بالفعل».


وكان ميلو الذي يشتهر بطباعه الحادة والعنيفة في بعض الأحيان داخل المستطيل الأخضر جزءاً من التشكيلة التي أحرزت لقب كأس ليبرتادوريس للمرة الأولى في تاريخ فلومينينسي الموسم الماضي، لكن مذاك تضاءلت مشاركته.
وسيشارك فريق ريو دي جانيرو في النسخة الجديدة من كأس العالم للأندية التي ستقام في الولايات المتحدة بين 15 يونيو و13 يوليو العام القبل.
وترتبط مشاركة ميلو الذي سيكون قد بلغ سن الـ 42 عاماً بشرط تجديد عقده مع فلومينينسي.
استهل ميلو مسيرته لاعب خط وسط دفاعي أو هجومي قبل أن يتراجع للدفاع.
عاد إلى البرازيل عام 2017 ليدافع عن فريق بالميراس، وانتقل إلى فلومينينسي عام 2022.
خاض عدة تجارب في أندية أوروبية أبرزها، إنتر ويوفنتوس وفيورنتينا في إيطاليا وجالطة سراي التركي.
ارتدى قميص منتخب بلاده في 22 مباراة دولية، وشارك في مونديال جنوب أفريقيا 2010، حيث أطاحت هولندا بطل العالم خمس مرات في ربع النهائي 2-1.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مونديال الأندية فلومينينسي البرازيل فيليبي ميلو كأس العالم للأندية

إقرأ أيضاً:

وكالة الطاقة: زيادة قدرات الطاقة المتجددة 3 مرات "أمر ممكن"

الاقتصاد نيوز - متابعة

قالت وكالة الطاقة الدولية الأربعاء إن هدف مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، المتمثل في زيادة قدرات الطاقة المتجددة في العالم ثلاث مرات بحلول العام 2030، أصبح ممكنا شرط أن يُعزَّز تطويرها.

وذكرت الوكالة في تقريرها السنوي "مصادر الطاقة المتجددة 2024" أن "قرابة 70 دولة تمثّل مجتمعة 80 بالمئة من قدرة الطاقة المتجددة العالمية، تسير على الطريق الصحيح لتحقيق أو تجاوز طموحاتها الحالية من حيث الطاقة المتجددة لعام 2030".

وأشارت وكالة الطاقة الدولية إلى أن القدرة العالمية لإنتاج طاقة متجددة "ستصل إلى 2.7 مرة مستواها لعام 2022 بحلول العام 2030".

ويتوقّع أن تمثّل الصين قرابة 60  بالمئة من الطاقة المتجددة في العالم بحلول العام 2030، وأن تكون موطنا لنصف قدرة الطاقة المتجددة على مستوى العالم، ارتفاعا من الثلث في 2010.

في المقابل، أشارت الوكالة إلى أن الوقود المتجدد مثل الوقود الحيوي والهيدروجين متخلّف عن الركب، ما يؤكّد الحاجة إلى دعم سياسي مخصص لإزالة الكربون من القطاعات التي يصعب تشغيلها اعتمادا على الكهرباء.

وأوضح المدير العام للوكالة الدولية للطاقة فاتح بيرول أن أحد أسباب الانتشار السريع للطاقات المتجددة هو أنها تمثل اليوم "الخيار الأقل كلفة لإضافة محطات طاقة جديدة في كل بلدان العالم تقريبا".

مقالات مشابهة

  • إرث الصقور والصيد السعودي الذي يحقق طموحاتنا
  • تصفيات كأس العالم.. أسود الرافدين يرفعون شعار الفوز على الفدائي لحسم صدارة المجموعة الثانية
  • مصر ضمن الدول التي ستشهد أكبر نمو سكاني بحلول العام 2037 (إنفوغراف)
  • شاهد بالفيديو.. السيدة السودانية التي وقفت مع زوجها في زواجه الثاني وزفته عريساً لــ”ضرتها” تشغل الرأي العام ومطربة تطلق لها أغنية خاصة: (الحسادة خلوها عزيزة قمة ما بتصلوها)
  • وكالة الطاقة: زيادة قدرات الطاقة المتجددة 3 مرات "أمر ممكن"
  • أسطورة برشلونة يختار خطوته القادمة بعد الاعتزال.. غير متوقعة
  • نوبل للكيمياء 2024.. ما الذي يصنع أجساد كل الكائنات الحية؟
  • تصفيات كأس العالم.. اسود الرافدين يطمحون لاعتلاء صدارة المجوعة الثانية من بوابة الفدائي
  • ريال مدريد يودع أندريس إنييستا برسالة مؤثرة بعد إعلانه الاعتزال