«شبكة قطارات سريعة»، أحد الخدمات الحيوية التي قدمتها الدولة المصرية خلال السنوات الأخيرة، ومنها محطة «سيدى عبد الرحمن» بمحافظة الإسكندرية، إحدى محطات الخط الأول للقطار السريع، والذى يمتد من العين السخنة حتى مرسى مطروح مرورا بالجيزة والقاهرة والعاصمة الإدارية والإسكندرية والعلمين.

 

كانت الهيئة القومية للأنفاق أعلنت عن بدء تشغيل شبكة قطارات سيدي عبد الرحمن في الإسكندرية في مختلف الأماكن، ما يعمل بشكل كبير على تقليل المسافات الطويلة بشكل غير مسبوق.

قطار سيدي عبد الرحمن في الإسكندرية 

وفيما يتعلق بمحطات سيدي عبد الرحمن فهي تمتد من أماكن مختلفة في أقل من الوقت المحدد للرحلة، والتي كانت تستغرق وقتا إضافيا كبيرا بمحافظة الإسكندرية وتبدأ المحطة بالخط الأول للقطار السريع الذي يصل من العين السخنة حتى مرسى مطروح.

محطات قطار سيدي عبد الرحمن في الإسكندرية

ويمر قطار سيدي عبد الرحمن بالجيزة والقاهرة والعاصمة الإدارية والإسكندرية والعلمين ويصل طوله لنحو 675 كم ويضم 21 محطة منها 8 محطات للقطار الإقليمي و13 محطة للقطار السريع.

محطات القطار السريع سيدي عبد الرحمن 

ويشمل القطار المحطات الآتية: «العين السخنة، العاصمة الإدارية، محمد نجيب، القاهرة، جنوب الجيزة، تفريعة للعياط، الفيوم بنى سويف، حدائق أكتوبر، 6 أكتوبر، سفنكس، السادات وادى النطرون, النوبارية، الإسكندرية، برج العرب، العامرية، الحمام العلمين، سيدى عبدالرحمن، الضبعة، أسوان ليك، رأس الحكمة، ألماظة باى، مطروح».

ويتكامل القطار في محطة العاصمة الإدارية، مع الخط الثاني من شبكة القطار السريع في محطة حدائق أكتوبر، ومع مونوريل غرب النيل في محطة 6 أكتوبر وخط سكك حديد القاهرة أسوان في محطة الجيزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القطار الكهربائي السريع هيئة السكة الحديد الإسكندرية سیدی عبد الرحمن فی محطة

إقرأ أيضاً:

مجموعة إينوك توسّع شبكة محطاتها المدمجة في الدولة

أعلنت مجموعة إينوك، عن توسيع شبكة محطاتها المدمجة في دولة الإمارات، وذلك بعد افتتاح محطة جديدة على طريق كلباء في الشارقة.

وبافتتاح المحطة، يرتفع عدد محطات الخدمة المدمجة في الدولة إلى 10 محطات، في حين يصل إجمالي عدد محطات الخدمة التابعة للمجموعة في إمارة الشارقة إلى 27 محطة.

وتوفر المحطات الجديدة حلولا مبتكرة ومستدامة، لتلبية احتياجات المقيمين والزوار في مختلف أنحاء الدولة.

أخبار ذات صلة تنبيه مهم من سفارة الإمارات في باريس لمواطني الدولة في فرنسا "الإمارات معك يا لبنان".. تجسد دور الإمارات في دعم الشعب اللبناني الشقيق

وقال سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة إينوك إن توسيع شبكة المحطات المدمجة يعكس التزام المجموعة بتقديم حلول مبتكرة وموثوقة تساهم في دفع عجلة النمو المستدام لدولة الإمارات.

وأضاف "نسعى لتوفير خدمات التزود بالوقود في مواقع استراتيجية بما يلبي احتياجات عملائنا ويعزز تجربتهم".

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • 3 أضعاف مساحة محطة مصر.. آخر تجهيزات محطة قطارات بشتيل بالجيزة
  • قبل افتتاحها رسميا.. كل ما تريد معرفته عن محطة قطارات الصعيد الجديدة ببشتيل|صور
  • العامة للكهرباء: نجاح تنفيذ اختبار الجهد العالي في محطة تحويل الجغبوب الجديدة
  • بنيت على الطراز المصري القديم.. تعرف على آخر الاستعدادات بمحطة قطارات الصعيد قبل افتتاحها
  • اختل توازنه.. مصرع شخص أسفل عجلات القطار بمحطة جرجا في سوهاج
  • موعد افتتاح محطة قطارات صعيد مصر "بشتيل"
  • مصدر يكشف لـ "الفجر" موعد افتتاح محطة قطارات بشتيل
  • 5 معلومات عن قطارات سيناء بعد تشغيلها.. أسبوع مجاني للركاب
  • مجموعة إينوك توسّع شبكة محطاتها المدمجة في الدولة