قال حسن أومريبط، النائب البرلماني عن حزب التقدم والاشتراكية، إن مطارات المملكة، لا تزال تشهد وبشكل شبه يومي، ضياع أمتعة وحقائب العديد من المسافرين القادمين، خصوصا عبر الرحلات الجوية لشركة الخطوط الملكية المغربية بمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء.

وسجل النائب في سؤال وجهه إلى وزير النقل والتجهيز، أنه إذا كانت العادة أن يستلم المسافر، بمجرد وصوله، أمتعته وحقائبه، فإن البعض ينتظر لساعات طويلة، والتي تتحول إلى أيام عديدة، أو يُفاجأ بخبر فقدانها وضياعها.

 وأضاف بأنه وأمام هذا الوضع « يتحول السفر إلى رحلة شاقة للبحث عن الأمتعة والحقائب، وإلى معاناة بدل الاستجمام والاستمتاع بلقاء الأحباب والأصدقاء، بل إنه يتحول إلى نقمة لدى المسافرين الراغبين في قضاء عطلهم في أماكن بعيدة عن مطار الوصول ».

وأكد أن هذه الظاهرة الفريدة تعطي صورة سلبية عن الخدمات التي تقدمها مطاراتنا وقدراتها التنظيمية، وتساهم في إضعاف الجاذبية السياحية، موازاة مع استهدافها لقدراتها التنافسية. مشددا على أن تقوية علاقات المواطنين المغاربة المقيمين بالخارج ببلدهم الأصلي، ونجاح الاستحقاقات الرياضية والمحافل الدولية القادمة، وبلوغ المشاريع السياحية الكبرى لغاياتها رهين بمدى تجويد خدمات النقل الجوي لمطاراتنا، خصوصا على مستوى الاستقبال وخدمة استلام الأمتعة والحقائب.

ودعا النائب، الوزير الوصي على القطاع، إلى الكشف عن أسباب التأخيرات وضياع أمتعة وحقائب المسافرين في مطاراتنا، كما طالب باتخاذ تدابير وإجراءات لتجويد خدمات النقل الجوي في المملكة.

المصدر: اليوم 24

إقرأ أيضاً:

مطالب إجلاء مغاربة لبنان تصل قبة البرلمان

زنقة 20 ا الرباط

يعيش أفراد الجالية المغربية في لبنان، لحظات من الخوف والترقب، عالقين بين نيران الحرب المشتعلة بين “حزب الله” وإسرائيل، في ظل شح المعطيات من السفارة المغربية في بيروت عن مصيرهم.

وفي هذا الصدد، طالب النائب البرلماني عبد الواحد الشافقي عن حزب التجمع الوطني للأحرار، بمجلس النواب، بإجلاء المغاربة العالقين بلبان.

وأوضح النائب البرلماني في سؤال موجه لوزير الخارجية يعيش أفراد الجالية المغربية، أن “رعايا صحاب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله في لبنان، لحظات من الخوف والترقب، حيث تعرف المنطقة توترات سياسية وأمنية كبيرة، وقد عبر عدد من المواطنين المغاربة عن حالة الخوف والرعب التي يعيشونها جراء هذا الوضع، حيث وجه أفراد الجالية المغربية بجنوب لبنان نداءات استغاثة من أجل التعجيل بترحيلهم لأرض الوطن وحماية سلامتهم، علما أن عدد من شركات الطيران قررت تعليق الرحلات الجوية من وإلى لبنان.

وساءل البرلماني عن “الإجراءات والتدابير الاستعجالية لإجلاء المواطنين المغاربة من جنوب لبنان حماية لسلامتهم؟”.

مقالات مشابهة

  • مانشيني يثير جدلاً واسعًا برده على سؤال صحفي ياباني
  • رياض محرز يثير جدلاً واسعًا بظهوره الباهت في مباراة الجزائر وتوغو .. فيديو
  • ارتباط بعض فائزين نوبل بجوجل يثير جدلا حول الذكاء الاصطناعي
  • انخفاض كبير بأعداد المسافرين عبر مطار إسرائيل
  • مطالب إجلاء مغاربة لبنان تصل قبة البرلمان
  • منذ مطلع العام.. انخفاض كبير بأعداد المسافرين عبر مطار إسرائيل الرئيسي
  • أبو عبيدة يشعل تفاعل رجلي دين.. وحديثه عن ابن تيمية يثير جدلا
  • انخفاض عدد المسافرين في مطار بن جوريون بنسبة 43%
  • أبو العينين يوجه التحية لـ كامل الوزير في البرلمان: شَخّصت المشكلات صح