موقع 24:
2024-10-11@11:15:27 GMT

روسيا تندد بالتحركات الأمريكية "المدمرة" في آسيا

تاريخ النشر: 11th, October 2024 GMT

روسيا تندد بالتحركات الأمريكية 'المدمرة' في آسيا

ندد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الجمعة، بالتحركات الأمريكية "المدمرة" في آسيا، متهماً واشنطن بالوقوف وراء "عسكرة" اليابان، والسعي لدفع بلدان أخرى لمعاداة روسيا والصين.

وقال لافروف للصحافيين، أثناء قمة لبلدان جنوب شرق آسيا في لاوس، إن "الطابع التدميري للتحركات الأمريكية في هذا الجزء من العالم واضح".

ورداً على سؤاله عن مقترح اليابان بالتوصل إلى اتفاق آسيوي على نمط حلف شمال الأطلسي، قال لافروف إن "الأفكار المرتبطة بتأسيس تكتلات عسكرية تحمل دائما خطر قيام مواجهة يمكن أن تشهد تصعيداً".

وأضاف "بالنسبة لليابان، نشعر بقلق بالغ حيال عسكرتها.. من الواضح أن الولايات المتحدة تدفع اليابانيين باتّجاه مسار من هذا النوع".

وأشار لافروف أيضاً إلى أن الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية ونيوزيلندا وأستراليا حاولت جميعها الدفع بالبيان الختامي للقمة ليكون "مسيّسا للغاية"، وبالتالي "لا يمكن تبنيه".

Pepe Escobar - The Empire Strikes Back: Color Revolutions in South and Southeast Asia - "Lavrov added that "our ASEAN partners understand perfectly well" how the West's only goal is to contain Russia and China.https://t.co/DuNMEZja7i

— SOTT.net (@SOTTnet) August 26, 2024

كما لفت إلى أن البلدان الغربية تسعى إلى استغلال علاقاتها مع رابطة دول جنوب شرق آسيا "آسيان" لتقف "قبل أي شيء ضد مصالح روسيا والصين".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية روسيا روسيا اليابان الحرب الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

منتخب السعودية ينهي تحضيراته لمواجهة اليابان في تصفيات آسيا 2026

ينهي منتخب السعودية الأول لكرة القدم بقيادة الإيطالي مانشيني اليوم الأربعاء معسكره استعدادًا لمواجهة اليابان، التي تأتي علي ملعب ستاد مدينة الملك عبد الله الرياضية «الجوهرة المشعة» بجدة ضمن مباريات الجولة الرابعة في تصفيات آسيا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

كما يخوض منتخب السعودية يوم 15 أكتوبر الجاري مواجهة أخرى ضد نظيره منتخب البحرين في إطار مباريات الجولة الخامسة في تصفيات آسيا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

يطمح منتخب السعودية والذي يتسلح بالأرض والجمهور في تحقيق الفوز على اليابان رغم صعوبة المباراة من أجل مواصلة مشواره بقوة في تصفيات آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم.

قائمة منتخب السعودية

وضمت قائمة مانشيني ( 28 ) لاعبًا للالتحاق بالمعسكر، وجاءت أسماؤهم على النحو التالي: أحمد الكسار، محمد اليامي، راغد نجار، حامد يوسف، حسن كادش، مشعل خيرالله، عون السلولي، علي لاجامي، حسان التمبكتي، ريان حامد، سعود عبد الحميد، حسين الصبياني، سلطان الغنام، عبد الإله المالكي، عبد الله الخيبري، مصعب الجوير، حامد الغامدي، علي الأسمري، ناصر الدوسري، فيصل الغامدي، محمد مران، سالم الدوسري، عبد الرحمن غريب، أيمن يحيى، مروان الصحفي، عبد الله رديف، فراس البريكان، صالح الشهري.

موعد مباراة منتخب السعودية ضد اليابان

سيخوض الأخضر المواجهة يوم الخميس في تمام الساعة التاسعة مساء ضد نظيره منتخب اليابان على أرض استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية «الجوهرة المشعة» بجدة ضمن مباريات الجولة الرابعة في تصفيات آسيا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

مقالات مشابهة

  • لافروف: جميع الخطوات الأمريكية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ تهدف إلى عزل روسيا والصين
  • لافروف يحذر اليابان من فكرة "الناتو" الآسيوي
  • روسيا تحذّر إسرائيل من "استفزاز خطير" في إيران
  • توقعات مباراة السعودية أمام اليابان في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم اليوم
  • بقيادة الدوسري والشهري.. تشكيل السعودية أمام اليابان اليوم في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم
  • روسيا: الحوار مع “طالبان” مهم للحفاظ على السلام في آسيا الوسطى
  • روسيا تندد بتصريحات هاريس "اللاذعة" ضد بوتين
  • منتخب السعودية ينهي تحضيراته لمواجهة اليابان في تصفيات آسيا 2026
  • لافروف: روسيا ستفعل فورا إجراءاتها المضادة في حال السماح لكييف بإطلاق صواريخ بعيدة المدى