توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الأحد، هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالرعد مع حبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات صعده، حجة، المحويت، عمران، صنعاء، ذمار، ريمة، إب، تعز، الضالع، ومرتفعات أبين ولحج.

ولفت المركز في نشرة جوية إلى احتمال هطول أمطار متفرقة مصحوبة بالرعد على أجزاء من محافظات البيضاء، شبوة، مأرب، وكذلك سهل تهامة، وهضاب وصحارى محافظتي حضرموت والمهرة).

كما توقع أجواء حارة إلى شديدة الحرارة على الصحارى والهضاب الداخلية تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 36- 41 درجة مئوية، وكذلك حارة ورطبة على المناطق والسهول الساحلية وأرخبيل سقطرى تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 32 – 37 درجة مئوية.

ومن المحتمل أن تكون الرياح شديدة جداً حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية تتراوح سرعتها ما بين (25 – 40 عقدة) وارتفاع الموج إلى 5 أمتار، ورياح نشطة إلى قوية على أجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية وجنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب تتراوح سرعتها ما بين (10 – 25 عقدة) تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج  إلى 3أمتار.

 وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وعبور ممرات السيول وكذا من العواصف الرعدية، وكذلك سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار أو بسبب الضباب ومن عبور الجسور الأرضية.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

بولندا تستعد لأجواء أكثر جفافًا بعد هطول أمطار غزيرة

تنتظر بولندا طقسا أفضل عقب فترة طويلة من هطول أمطار غزيرة جلبت فيضانات مدمرة إلى أنحاء من البلاد.
وتعرضت البلاد لما يسميه خبراء الأرصاد منخفض جنوة، وهو نظام منخفض جوي بطيء الحركة يتشكل جنوب جبال الألب في منطقة جنوة.
أخبار متعلقة صور| استمرار عمليات الإجلاء "الحرجة" جراء فيضانات تاريخية في وسط أوروباتحذيرات في الصين من فيضانات تتجاوز مستويات التحذير.. وهذا السببمصرع 4 أشخاص ونزوح الآلاف جراء فيضانات غينياونقلت وكالة أنباء (بي إيه بي) عن معهد الأرصاد الجوية أن هذا النظام يجلب أمطارا غزيرة، لكنه يبتعد الآن عن بولندا في الاتجاه الجنوبي الغربي.

رغم انحسار الفيضانات.. توتر وحذر في #النمسا و #التشيك من انهيار السدود#اليوم #فيضانات_أوروبا
التفاصيل: https://t.co/e05KTBe98k pic.twitter.com/TtEYH6IJyB— صحيفة اليوم (@alyaum) September 17, 2024أمطار أوروباوبينما ستظل جبهات الأمطار تجلب الأمطار إلى سلوفاكيا والتشيك، يتزايد تعرض بولندا لمنطقة ضغط مرتفع تمتد فوق شمالي أوروبا.
وتجلب منطقة الضغط المرتفع هواء قاريا جافا من الشرق، خاصة إلى شمالي البلاد.
وشهدت أجزاء شاسعة من بولندا اليوم طقسا دافئا ومشمسا فيما وصلت درجات الحرارة إلى 27 درجة مئوية، ولم تشر الأرصاد الجوية إلى احتمال هطول أمطار ليلة الثلاثاء- الأربعاء.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة على عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار غزيرة على هذه المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات
  • الأرصاد تتوقع هطول أمطار غزيرة بمناطق متفرقة
  • بولندا تستعد لأجواء أكثر جفافًا بعد هطول أمطار غزيرة
  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد الجوية: أمطار مصحوبة بالرعد في الشمال والجنوب الغربي
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة بهذه المحافظات