أعلنت شركة ريسبونس بلس القابضة، المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، عن زيادة 30 بالمئة في نسبة صافي أرباحها خلال الربع الثالث من العام الجاري.

وكشفت الشركة، في بيان لها الجمعة، عن ارتفاع أرباحها إلى 323 مليون درهم في الربع الثالث من العام الحالي، مقارنة بنحو 247.82 مليون درهم في الربع الثالث لعام 2023، بينما ارتفع صافي ربح المجموعة قبل الضريبة إلى 43.

49 مليون درهم، مسجلا نموا بنسبة 15 بالمئة.

وارتفع إجمالي أصول الشركة إلى 351.22 مليون درهم بنهاية سبتمبر الماضي من 298.18 مليون درهم في نهاية العام الماضي، وبلغ إجمالي حقوق الملكية نحو 233.1 مليون درهم، مقارنة بـ 230 مليون درهم في 31 ديسمبر 2023.

وقال الدكتور روهيل راغافان، الرئيس التنفيذي لشركة ريسبونس بلس القابضة، إن الشركة حققت نموا قويا في جميع قطاعات أعمالها المحلية والدولية، كما فازت شركة بروميثيوس ميديكال إنترناشيونال- التي تم الاستحواذ عليها مؤخراً- بمجموعة من العقود، مما أضاف قدرات جديدة إلى خدماتنا المتنامية في التدريب الطبي المتخصص.

وذكر أن الشركة تمتلك مجموعة قوية من المشاريع في دولة الإمارات والمنطقة، بالتعاون مع الحكومات والشركاء في القطاع الخاص، لافتا إلى أن المجموعة ستواصل العمل مع القطاعات التي تطمح إلى تحقيق نمو طويل الأمد في جميع أنحاء العالم لتحقيق نتائج ايجابية للمساهمين، بإشراف مباشر من مجلس الإدارة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الضريبة ريسبونس بلس القابضة الإمارات ريسبونس بلس الشركات الإماراتية سوق أبوظبي مؤشر سوق أبوظبي سوق أبوظبي المالي الضريبة ريسبونس بلس القابضة الإمارات أخبار الشركات ملیون درهم فی الربع الثالث

إقرأ أيضاً:

145 مليار درهم احتياطيات فائضة مستدامة في القطاع المصرفي

أبوظبي (وام)
ارتفعت الاحتياطيات الفائضة المستدامة، في القطاع المصرفي بدولة الإمارات في المتوسط، إلى نحو 144.7 مليار درهم، وفق أحدث إحصائيات مصرف الإمارات المركزي.

أخبار ذات صلة "المركزي": ارتفاع سعر صرف الدرهم الإماراتي خلال يوليو الماضي "المركزي": 2.5 مليار درهم أرباح قطاع التأمين خلال 2023

وذكر المركزي أنه خفض سعر الفائدة الرئيسي «سعر الأساسي» بمقدار 50 نقطة أساس، إلى 4.9% في سبتمبر الماضي، تماشياً مع سعر الفائدة على أرصدة الاحتياطي الفيدرالي الأميركي.
وبقيت أسعار الفائدة بين البنوك لليلة واحدة دون سعر الأساس على مدى الربع السنوي، حيث سجل متوسط الإقراض بالدرهم لليلة واحدة، مستوى أقل بحوالي 30 نقطة أساس تقريباً من سعر الأساس، ما يعكس استمرار وجود قدر كبير من الاحتياطيات الفائضة.
في سياق آخر، أوضح «المركزي» أن النظام المصرفي في دولة الإمارات، ظل يتمتع بمستويات رسملة جيدة، أعلى بكثير من الحد المعيّن للمتطلبات الرقابية، وأن نسبة كفاية رأس المال المجمعة ارتفعت بواقع 1.3 نقطة مئوية، مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق، ووصلت إلى 18.2% في الربع الثاني من عام 2023.
وواصلت ودائع النظام المصرفي في الدولة النمو بوتيرة قوية، ما أسهم في المزيد من التحسينات في السيولة ومراكز التمويل في الربع الثاني من العام الجاري، ونتيجة لذلك سجل النظام المصرفي تحسينات عبر نسب السيولة والتمويل الرئيسة.
وبحسب المركزي، يظهر القطاع المصرفي في الدولة مرونة قوية، تجلت في احتياطيات رأس المال الراسخة، والسيولة الكافية، والتقدم في مؤشرات جودة الأصول، وزيادة الربحية، بما يعكس فعّالية السياسات والإجراءات التنظيمية للمصرف المركزي.

مقالات مشابهة

  • 30 % زيادة في أرباح “ريسبونس بلس” خلال الربع الثالث
  • 19 مليون جنيه إجمالي إيرادات فيلم عاشق في دور العرض منذ طرحه
  • «التعليم» تعلن قواعد توزيع وصرف أرباح جميع أنواع مشروعات المدرسة المنتجة
  • أمنية مأرب تكشف أهم الإنجازات الأمنية خلال الربع الثالث من العام الجاري
  • صافي أرباح بنك قطر الوطني يفوق التوقعات بالربع الثالث
  • 6.319 مليار جنيه.. أرباح بنك قطر الوطني بالربع الثالث من 2024
  • 145 مليار درهم احتياطيات فائضة مستدامة في القطاع المصرفي
  • «ال جي» تعلن انخفاض أرباحها التشغيلية خلال الربع الثالث
  • توزيعات أرباح أدنوك للإمداد والخدمات تبلغ 136.5 مليون دولار في 6 أشهر