تناولت قناة القاهرة الإخبارية، تطورا جديدا في العلاقات الأمريكية الإسرائيلية، وذلك، خلال تقرير عرضته بعنوان «للمرة الأولى.. لهجة جديدة وصارمة من الولايات المتحدة أثناء التعامل مع إسرائيل»، إذ انتهجت واشنطن لهجة جديدة وصارمة الأولى مع تل أبيب بعدما تجاوزت حدودها المسموحة لتبدأ مرحلة خطيرة من التجاوزات من شأنها احراج واشنطن وارباك موقفها أمام العالم فما كان عليها وفقًا لمراقبين سوى تغير لهجتها.

الاحتلال يزعم اغتيال غريب الشجاع قائد وحدة الصواريخ المضادة للدروع في الرضوان أستاذ علوم سياسية: أمريكا تمد الاحتلال بدعم غير محدود في الحرب على غزة ولبنان رد الفعل الأمريكي

وذكر التقرير، أن بداية رد الفعل الأمريكي المختلف منذ الحرب التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة كانت على قطاع غزة كانت مع السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة ليندا توماس جرينفيلد والتي قالت إن إسرائيل بحاجة إلى التعامل بشكل عاجل مع  الأوضاع الكارثية التي يعيشها الفلسطينيون في قطاع غزة المحاصر والكفي عن مفاقمة المعاناة بالحد من تسليم المساعدات.

وأضاف التقرير، أن تصريحات السفيرة الأمريكية تعد الاعتراف الأمريكي الأول داخل الأروقة الدولية بالانتهاكات الإسرائيلية إذا أكدت أن العالم لم يتعامل معها بالشكل الصحيح مطالبًة بسرعة تغيرها وفي تهديد شديد اللهجة حذرت جرينفيلد إسرائيل من تغير ديموغرافية القطاع أو تقليصه.

غضب واشنطن من تجاوزات إسرائيل

واختتم التقرير، اللهجة الأمريكية المفاجئة تترجم غضب واشنطن من تجاوزات إسرائيل وتعمدها المستمر لإحراج  البيت الأبيض لا سيما عقب تجاهل رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو  للتوجهات الأمريكية فيما يتعلق بمجريات الحرب في القطاع الفلسطيني.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاحتلال أمريكا واشنطن بوابة الوفد الوفد

إقرأ أيضاً:

خبير: الانتخابات الأمريكية تؤثر بشكل مباشر على شركات النفط |فيديو

قال كلاي سيجل، خبير النفط والمخاطر الجيوسياسية، إن الانتخابات الأمريكية تؤثر تأثيرا مباشرا وكبيرا على الشركات العاملة في قطاع النفط، موضحا أن نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس لم تهتم باستقرار الأسعار الخاصة بالنفط؛ بينما الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب يدعم القطاع ويحاول خفض الأسعار من خلال كل المساعي الممكنة.

وأضاف «سيجل»، خلال مداخلة عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن دونالد ترامب بإمكانه أن يحقق إنجازا كبيرا في هذا الشأن بناء على ما حققه في الفترة الرئاسية السابقة له، ومن شأنه أن يسهل عملية التفاوض بين الشركات المنتجة للنفط من أجل الحد من ازدياد الأسعار.

رئيس الوزراء البريطاني يبحث مع قادة أمريكا وفرنسا وألمانيا التطورات المثيرة بالمنطقة محادثة ترامب تقلق البيت الأبيض.. هل يتدخل نتنياهو في الانتخابات الرئاسية الأمريكية؟  ازدياد الأسعار 

وتابع: «الحد من ازدياد الأسعار سيعود بالنفع الإيجابي على قطاع النفط بشكل أساسي بعد أن عانى أثناء جائحة كورونا، كما أن ترامب في الفترة الرئاسية السابقة له كان داعما أساسيا لصناعات النفط في الولايات المتحدة».

وأشار إلى أن قطاع النفط في الولايات المتحدة الأمريكية لديه رؤية متفائلة بشأن ترامب في دعم القطاع، إلا أن هذا التأثير ليس كبيرا، مؤكدا أنه لا يوجد تأثيرات مباشرة من الإدارة الأمريكية الحالية على القطاع، لكن هناك مخاوف من أنه في حالة فوز هاريس في الانتخابات قد تفرض بعض السياسات المتطرفة.

 

مقالات مشابهة

  • لهجة جديدة صارمة في تعامل الولايات المتحدة مع إسرائيل.. ما السبب؟
  • أستاذ علوم سياسية: أمريكا تخدع العالم لحماية إسرائيل
  • رويترز: دول خليجية تحث أمريكا على منع إسرائيل من قصف حقول نفط إيرانية
  • «بلومبرج»: واشنطن اقترحت على إسرائيل فرض عقوبات اقتصادية جديدة على طهران
  • إسرائيل تواصل القصف العنيف بقطاع غزة (فيديو)
  • خبيرة: لا ترتيب لأي تحرك من إسرائيل لا تعلمه أمريكا
  • خبير: الانتخابات الأمريكية تؤثر بشكل مباشر على شركات النفط |فيديو
  • ما الذي تخفيه إسرائيل عن أمريكا في ردها على إيران؟
  • لهجة إسرائيلية جديدة حول ضرب إيران وتسريبات عن قنبلتها النووية