نفَّذت ملاكات دائرة التحقيقات عمليَّات ضبط مخالفاتٍ وحالات تلاعبٍ وتزويرٍ في دوائر الكهرباء والبلديَّـة والمصرف الزراعيّ في محافظة ديالى.

الدائرة أفادت بأنَّ فريق عمل مكتب تحقيق ديالى، الذي انتقل إلى قطاع كهرباء بعقوبة – مركز صيانة كهرباء بعقوبة الجديدة، تمكَّن بعد التحرّي والتدقيق من ضبط أصل (14) قسيمة جبابة خاصَّة بالقطاع، بعد قيام قُرَّاء المقاييس بإضافة وحداتٍ ترتَّب عليها دفع المواطنين مبالغ ماليَّة إضافيَّة، خلاف الحقيقة والمقاييس المُثبتة.

وأضافت إنَّ الفريق ضبط أصل أوليَّات تأجير أكشاكٍ في مُديريَّة بلديَّة بعقوبة، مُبيّنةً أنَّه تمَّ تأجير(15) من الأكشاك المشيدة على رصيف الأسواق المركزيَّة في المدينة من أصل (19) كشكاً، وقيام المُديريَّة بعدم تأجير الأكشاك المُتبقّية؛ ممَّا أدَّى إلى الإضرار بالمال العام، كما تمَّ الكشف عن توجيه مُديريَّة البلديَّة كتاباً إلى مُديريَّة التسجيل العقاري؛ لتسجيل قطعة أرضٍ باسم إحدى المواطنات، مُنوّهةً بقيام البلديَّة بتسجيل الأرض دون محضر تخصيصٍ أصوليٍّ.

وتابعت في المصرف الزراعي- فرع ديالى، تمَّ ضبط ثلاث معاملات قروضٍ زراعيَّة منحها المصرف لمُقترضين اثنين لشراء بيوتٍ بلاستيكيَّةٍ، مُشيرةً إلى قيام المصرف بجعل أحد المواطنين كفيلاً للمُقترضين دون علمه أو موافقته

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

كلمات دلالية: م دیری

إقرأ أيضاً:

النزاهة تنفذ أمر قبض وضبط بحق أربعة متهمين بدائرتي التسجيل العقاري والضريبة في ذي قار

بغداد اليوم - بغداد

أفادت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم السبت (5 تشرين الأول 2024)، بتنفيذ عمليات ضبط في مديريتي التسجيل العقاري والضريبة في ذي قار أسفرت عن تنفيذ أمر قبض وضبط لأربعة متهمين على خلفية حدوث تزوير وتعقيب معاملات. 

وقالت الهيئة في بيان تلقته "بغداد اليوم"،، إن "فريق عمل مكتب تحقيق ذي قار قام بتنفيذ مذكرة القبض الصادرة بحق ثلاثة من موظفي دائرة التسجيل العقاري الثانية في المحافظة، على خلفية تزويرهم كتبا خاصة بتمليك 42 قطعة أرض إلى أشخاص غير مستحقين في مديرية بلدية الناصرية؛ استنادا إلى كتب تمليك مزورة غير صادرة عن مديرية البلدية، كما تمكن الفريق من ضبط الأوليات الأصلية الخاصة بالتمليك".

واضافت الهيئة، "على صعيد آخر تمكن الفريق الميداني الأول في المكتب، الذي انتقل إلى مديرية ضريبة ذي قار، بضبط متهم بالجرم المشهود أثناء قيامه بتعقيب معاملات تعود لمواطنين دون وكالات رسمية".  

ولفتت إلى "تنظيم محضرين أصولين في العمليتين، وعرضهما رفقة المتهمين أمام أنظار قاضي محكمة تحقيق ذي قار المختصة بالنظر في قضايا النزاهة، الذي قرر توقيفهم وفق أحكام المادتين (240 ،340) من قانون العقوبات".


مقالات مشابهة

  • استنفار وعمليات دهم وتفتيش في ديالى إثر هجوم مسلّح بـقاطع نوفل - عاجل
  • الأوقاف تناقش تعديل قانون هيئة الحج والعمرة لتعزيز النزاهة والشفافية
  • بهدف قاتل.. الشرطة ينتصر على الطلبة والقاسم يجتاز ديالى في دوري النجوم
  • استشهاد اثنين من مقاتلي حشد الدفاع بهجوم مسلح شمال شرق ديالى
  • النزاهة تكشف مخالفات بمشروع تجاوزت قيمته (26) مليار دينار في بابل
  • انهيار مدخل قرة تبة حديث الإنشاء يفضح فساد المشاريع في ديالى (صور)
  • ذي قـار.. تنفيذ أمر قبض وضبط بحق أربعة متهمين في دائرتي التسجيل العقاري والضريبة 
  • النزاهة تنفذ أمر قبض وضبط بحق أربعة متهمين بدائرتي التسجيل العقاري والضريبة في ذي قار
  • النزاهة تنفيذ أمر قبض وضبط بحق أربعة متهمين في دائرتي التسجيل العقاري والضريبة في ذي قار
  • خطوات تأجير دراجات كايرو بايك عبر الموبايل