نظمت اليوم دائرة الصحة النفسية، التابعة للجمعية احتفالاً بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية، والذي تم خلاله الإعلان عن إطلاق فعاليات تستمر لمدة أسبوع في مقر الجمعية بخان يونس، وذلك بحضور عدد من مدراء الدوائر ومتطوعي الجمعية، وممثلين عن المؤسسات الشريكة المحلية والدولية.

الحفل تضمن عزف السلام الوطني الفلسطيني، والوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الوطن، وعدد من فقرات الدبكة الشعبية، والشعر، عروض تراثية تجسد حالة النزوح والمعاناة، جراء الحرب الإسرائيلية.

هذا واكد الأستاذ ناهض بلاطة، عضو لجنة الطوارئ في قطاع غزة ، في كلمته باسم الجمعية، بان هذا النشاط يأتي ضمن حرص الجمعية على تسليط الضوء على المعاناة النفسية للعديد من ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على أبناء الشعب الفلسطيني، في قطاع غزة.

وأشار في ذات السياق بان الجمعية عملت على تفعيل كافة البرامج المنوطة بها، لمعالجة تداعيات العدوان، مثل انشاء النقاط الطبية والمستشفيات الميدانية، وخدمات الإسعاف، والإغاثة والتأهيل، والشباب والمتطوعين، بالإضافة الى خدمات الدعم النفسي الاولي الذي يقوم به فريق الصحة النفسية التابع للجمعية، الذي يعمل على تقديم الخدمات النفسية سواء للمجتمع او لمقدمي الخدمات الاسعافية والصحية.

وأضاف: "إن ما نواجهه في مكان العمل يعد من العوامل الرئيسية التي تؤثر على رفاهنا وعافيتنا بشكل عام، وخاصة في ظل الكوارث التي شهدناها خلال العام المنصرم، لذلك، نركز اليوم على أهمية تعزيز الصحة النفسية في بيئة العمل، وخلق بيئة داعمة تسهم في رفاهية العاملين، مما ينعكس إيجاباً على الأداء العام".

هذا وشددت السيدة نيفين عبد الهادي، مديرة دائرة الصحة النفسية، وخلال كلمتها في الاحتفال على ضرورة الاهتمام بالجانب النفسي، والذي هو حق أساسي يجب على الحكومات الاهتمام به وتنفيذه، يساهم في دعم القدرات الصحية والوظيفية.

مقدمة شكرها العميق لإدارة الجمعية ومتطوعيها على جهودهم المتواصلة منذ أكثر من عشرين عاماً في دعم وتقديم خدمات الدعم النفسي، خاصة في ظل الحرب الإسرائيلية القائمة على قطاع غزة.

هذا وتم خلال الحفل تخريج فوج من الاخصائيين النفسيين الذين تم التحاقهم بدورات تدريبية، نظمتها الدائرة في المحافظات الجنوبية.

فيما تم دعوة الحضور في ختام الحفل للمشاركة في زوايا المعرض الفني لرسومات الأطفال الذين شاركوا في برامج وجلسات الدائرة خلال العدوان، ومشاهدة اللوحات التي قاموا برسمها، خلال جلسات التفريغ النفسي التي نظمها لهم اخصائيو الصحة النفسية.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: الصحة النفسیة

إقرأ أيضاً:

الإمارات تشارك العالم الاحتفاء باليوم العالمي للصحة النفسية

تشارك دولة الإمارات دول العالم الاحتفاء باليوم العالمي للصحة النفسية، والذي يوافق 10 أكتوبر من كل عام ويهدف إلى تعزيز الوعي بأهميتها وتسليط الضوء على مفهومها فضلاً عن تقديم مختلف خدماتها التي تعتبر جزءاً لا يتجزأ من منظومة الصحة العامة.

يحتفل العالم في 10 أكتوبر باليوم العالمي للصحة النفسية، والذي يعد مناسبة عالمية تهدف إلى رفع الوعي بأهمية الصحة النفسية وتسليط الضوء على القضايا التي تؤثر على رفاهية الأفراد حول العالم.

أخبار ذات صلة 6 فرق تتنافس على كأس الاتحاد لهوكي الجليد بالعين 365 لاعباً في كأس نائب رئيس الدولة لاختراق الضاحية

وفي هذا العام .. أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها ستبذل مع شركائها جهوداً متضافرة لإبراز الصلة الجوهرية بين الصحة النفسية والعمل، ويمكن أن تتيح بيئات العمل الآمنة والصحية عامل وقاية للصحة النفسية.. فبيئة العمل الداعمة تعزز الصحة النفسية، وتساهم في زيادة الحافز والاستقرار. على العكس، تؤدي ظروف العمل المتدهورة إلى تراجع الصحة النفسية، مما يقلل من الرضا الوظيفي والإنتاجية.

 

الإمارات تشارك العالم الاحتفاء بـ "اليوم العالمي للصحة النفسية"

تقرير: علي النعماني#مركز_الاتحاد_للأخبار pic.twitter.com/Eh929gniDb

— علوم الدار - مركز الاتحاد للأخبار (@oloumaldar) October 10, 2024

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • الإمارات تشارك العالم الاحتفاء باليوم العالمي للصحة النفسية
  • "تيك توك " تحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية من خلال التعاون مع Headspace
  • الهلال الأحمر السوداني فرع ولاية الخرطوم يحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية – صور
  • تيك توك تحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية
  • تيك توك تحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية من خلال التعاون مع Headspace
  • صنعاء تُحيي اليوم العالمي للصحة النفسية
  • فعالية بصنعاء باليوم العالمي للصحة النفسية
  • العالمي للفتوى يحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية 2024
  • الإمارات تحتفي باليوم العالمي للصحة النفسية