موقع 24:
2024-10-11@11:17:34 GMT

إسرائيل ترصد أضرار 1600 صاروخ في هجمات حزب الله

تاريخ النشر: 11th, October 2024 GMT

إسرائيل ترصد أضرار 1600 صاروخ في هجمات حزب الله

نشرت وزارة الدفاع الإسرائيلية تقريراً مفصلاً عن الأضرار التي لحقت بمناطق في شمال إسرائيل، في ظل تصاعد الاشتباكات مع حزب الله في جنوب لبنان.

وحصرت وزارة الدفاع الإسرائيلية حجم الأضرار في 124 بلدة ومدينة في شمال إسرائيل، وذلك على بعد 9 كم من الحدود مع جنوب لبنان، وتم الإبلاغ عن إطلاق أكثر من 1600 صاروخاً و103 إصابة مباشرة وأضرار جانبية في الممتلكات، منذ بدء حرب غزة في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) 2023، وفي الأيام العشرة التي سبقت العملية البرية للجيش الإسرائيلي، تم الإبلاغ عن 61 حادثة، جرّاء الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية والممتلكات الخاصة والعامة.

وتُظهر البيانات التي تم جمعها حتى الآن ما يقرب من 1645 تقريراً عن الأضرار التي لحقت بالمنازل الخاصة والمباني السكنية والمرافق العامة والشركات المختلفة، بحسب موقع "واي نت" الإسرائيلي.

وأكد التقرير أن 54٪ من الأضرار ناجمة عن هجمات حزب الله، وكانت ضد المساكن الخاصة، و11٪ أثرت على المباني العامة، و4٪ أصابت حظائر الدجاج والأبقار، و3% أثرت على البنية التحتية، و2٪ ضربت الأراضي الزراعية أو المراعي أو البساتين، و2% ألحقت أضراراً بالشركات. ولم يتم تصنيف 19% أخرى بعد بسبب الصعوبات في الوصول إلى منطقة التأثير، والمخاطر التي يتعرض لها المدنيون.

ومن حيث مصدر الضرر، كان 79% من الحوادث ناجماً عن نيران حزب الله، بينما نتج 21% عن نشاط الجيش الإسرائيلي، وخاصة خلال المراحل الأولى من الحرب، عندما وصلت أعداد كبيرة من القوات إلى خطوط المواجهة، قبل أن يفرض الجيش سيطرة أكثر تنظيماً على المنطقة.

وأوضح العميد احتياط ديفيد سويسا، رئيس قسم إعادة التأهيل بوزارة الدفاع، أن طريقة جمع البيانات تعامل كل تقرير عن الأضرار كحالة واحدة، دون إضافة العدد الإجمالي للأصول المتضررة.

وعلى سبيل المثال، تم تسجيل هجوم على مبنى سكني لحق الضرر بخمس شقق و5 مركبات في حادث واحد.

#BREAKING 28 rockets, 2 drones fired from Lebanon at northern Israel, according to Israeli army pic.twitter.com/eulrobdBrF

— Yeni Şafak English (@yenisafakEN) October 11, 2024

وعند تقسيم الحوادث حسب المجالس المحلية والبلديات والمدن في المنطقة الشمالية، شهدت كريات شمونة أعلى عدد من الحوادث.
 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية غزة عام على حرب غزة إسرائيل وحزب الله إيران وإسرائيل حزب الله

إقرأ أيضاً:

حزب الله يمطر إسرائيل بأكثر من 100 صاروخ.. صافرات الإنذار تدوي في حيفا

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، إطلاق 105 صواريخ من لبنان باتجاه حيفا على دفعتين، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية، والتي أفادت سماع دوي صافرات إنذار في عكا وجنوبها وفي شفاعمرو وطمرة ومناطق أخرى بمحيط حيفا. 

بيان حزب الله اللبناني

ومن جانبه، أعلن حزب الله اللبناني، أنه استهدف ‏مدينة ‏حيفا والكريوت بصلية صاروخية كبيرة، وفقا لما جاء في «القاهرة الإخبارية»، إذ قالت الجماعة اللبنانية في بيانه اليوم: «دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن ‏لبنان وشعبه، وردًا على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين، قصفنا عند الساعة 12:30 من بعد ظهر يوم الثلاثاء 8-10-2024، مدينة ‏حيفا والكريوت بصلية صاروخية كبيرة».

ووفقًا لما ذكرته الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، قد أعلن حزب الله اللبناني، عن استهدافه تجمعًا لقوات الاحتلال في موقع البغدادي بسرب من المسيرات الانقضاضية أصابت أهدافها بدقة. 

وجاء في بيان حزب الله الصادر اليوم الثلاثاء، «دعمًا لشعبنًا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان وشعبه، وردًا على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين، استهدفنا عند الساعة (9:30) من صباح يوم الثلاثاء 08-10-2024 تجمعًا لِقوات العدو الإسرائيلي في موقع البغدادي بِسربٍ من المسيرات الانقضاضية وأصابت أهدافها بِدقة». 

 

مقالات مشابهة

  • جيروزاليم بوست: إيران تدعم "حرب الأخطبوط" ضد إسرائيل
  • إسرائيل تكشف الأضرار التي طالت المستوطنات جراء قصف «حزب الله»
  • عن عملياته في جنوب لبنان.. ماذا أعلن الجيش الإسرائيليّ؟
  • استثمارات النمسا في تدابير الحماية من الكوارث المناخية تقلص من خسائر الفيضانات
  • الدويري: إسرائيل تسعى لموطئ قدم بغزو جنوب لبنان
  • الدويري يكشف خطة إسرائيل في غزوها البري لجنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله أطلق 100 صاروخ على شمال إسرائيل اليوم
  • وزارة الأشغال العامة والإسكان تطلق استمارة إلكترونية لحصر أضرار الوحدات السكنية في غزة
  • حزب الله يمطر إسرائيل بأكثر من 100 صاروخ.. صافرات الإنذار تدوي في حيفا