تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

احتفلت إيبارشية حلوان والمعصرة والتبين و١٥ مايو، بختام كورس "١٠٠٠ مُعلم كنسي"، والذي أقيم خلال شهر سبتمبر الماضي، تحت شعار "طور"، وذلك بكنيسة العذراء بحلوان "مقر المطرانية"، بحضور الأنبا ميخائيل، أسقف الإيبارشية.

ألقى الأنبا ميخائيل، كلمة بعنوان "الاحتراق النفسي للخدام.. الأسباب والعلاج"، وتم إهداء درع خاص، لدعمه للكورس على مدار شهر سبتمبر، ومُتابعة سير العمل بالكورس.

شهد الاحتفال تكريم جميع الخدام الذين شاركوا بالحضور بالكورس، والمحاضرين بورش العمل، وخدام التنظيم بالثلاثة مراكز، كما وزعت الدروع للكنائس المضيفة للكورس، واستحدثت درع خاص لأكثر كنيسة مشاركة لعدد خدام على مستوي الإيبارشية، وذلك تشجيعًا لهم على الاهتمام بالحضور والمواظبة.

وعلى هامش الاحتفال كرم الأنبا ميخائيل، الدكتور فايزة كرمي لحصولها على درجة الدكتوراه في فلسفة التربية عن رسالتها التي حملت عنوان "تطوير مناهج الدراسات الاجتماعية بمرحلة التعليم الأساسي في ضوء حقوق الطفل".

جدير بالذكر، أن نسبة الحضور للكورس قاربت من ٣٠٠ خادمًا وخادمةً على مستوى كنائس الإيبارشية، وبلغ عدد المُحاضِرين ٢١ من الآباء والخدام والخادمات، و١٥ من الخدام المُنظمين للكورس الذي تضمن ثمانية ورش عمل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إيبارشية حلوان والمعصرة كنيسة العذراء الأنبا ميخائيل أسقف الإيبارشية الأنبا میخائیل

إقرأ أيضاً:

عاملة تحاول التخلص من حياتها بعد انفصالها عن خطيبها بحلوان

أقدمت فتاة على التخلص من حياتها، بعد مرورها بحالة نفسية سيئة، بعد انفصالها عن خطيبها في منطقة حلوان، تم نقل المصابة الي المستشفى.

عاملة تحاول التخلص من حياتها  بعد انفصالها عن خطيبها بحلوان

وتعود تفاصيل الواقعة لتلقى غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن القاهرة، بلاغا من مستشفي النصر العمالي بدائرة قسم شرطة حلوان، باستقباله عاملة 23 عاما بمحل هواتف محمول كائن بدائرة القسم ومقيمة دائرة القسم، مصابة باضطراب بدرجة الوعي، ولا يمكن استجوابها، إثر تناولها جرعة زائدة من عقار  – تم تحويلها إلى معهد السموم.

وبالانتقال وسؤال والدة المصابة 43 عاما ربة منزل ومقيمة دائرة القسم، قررت بان نجلتها المصابة تعاني من حالة نفسية منذ أسبوعين، نظرًا لانفصالها عاطفيًا عن أحد الأشخاص كان من المقرر خطبتهما.

 وقامت علي إثر ذلك بتناول أقراص من ذات العقار بقصد التخلص من الحياة، حال تواجدها بمحل عملها نتج عن ذلك إصابتها المنوه عنها، ولا تتهم أو تشتبه في أحد جنائيا في إصابتها.

تنفيذًا لأحكام قضائية ..قرار جديد بشأن القبض على الفنان طارق ريحان 

رحلت الأجهزة الأمنية  ، الفنان طارق ريحان إلى قسم شرطة الزاوية الحمراء، وذلك للمعارضة على أحكام قضائية صادرة ضده.

وكانت قد ألقت مباحث أول أكتوبر، القبض على الفنان طارق ريحان تنفيذًا لأحكام قضائية صادرة ضده لاتهامه في قضايا نصب وتبديد.

وكانت محكمة جنح الزاوية الحمراء، أصدرت العديد من الأحكام الحضورية والغيابية بالنصب والتبديد ضد الفنان طارق ريحان منذ عام 2022، وكان قد اختبأ هاربًا من تنفيذ الأحكام بكمبوند بيرل بيراميدز بشارع مبروك غطاطي طريق إسكندرية الصحراوي.

وتوصلت تحريات مباحث أكتوبر لموقع الفنان طارق ريحان، وخلال إلقاء القبض عليه أصيب الفنان بحالة من الفزع واستمر في الصراخ وهدد بالانتحار من الطابق الثالث محل سكنه، إلا أن قوات تنفيذ الأحكام تمكنت من السيطرة عليه وتم ترحيله إلى مديرية أمن القاهرة بدائرة قسم الزاوية الحمراء لتنفيذ الأحكام في القضية رقم 8285 لسنة 2020 والصادر به حكما حضوريا بحبسه 6 أشهر، والقضية 4193 لسنة 2022 بالحبس سنة مع الشغل والنفاذ والقضية 5221 لسنة 2020 بالحبس سنة مع الشغل.

مقالات مشابهة

  • محامي: ذكر اسم بنتايك في أزمة المنشطات دون دليل يندرج تحت السب والقذف
  • بحضور مساعد وزير الخارجية.. ختام مراحل اختيار مبعوثي الأزهر لدول العالم
  • الأنبا باسيليوس يتفقد اجتماع خدام كنيسة القديسة ريتا بطوه
  • الأنبا توما يواصل لقاءاته في زيارته الرعوية لأبناء الأقباط الكاثوليك بسيدني
  • إلهام شاهين: سعدت بحضور الاحتفال بمرور 36 سنة على تأسيس دار الأوبرا
  • قانون الإجراءات الجنائية الجديد يحدد ضوابط إعلان الخصوم (تفاصيل)
  • عاملة تحاول التخلص من حياتها بعد انفصالها عن خطيبها بحلوان
  • الأنبا يواقيم ووفد كنسي في زيارة لديوان عمدة قرية كومير بإسنا جنوب الأقصر
  • منطقة نفق الموت.. حادث مروع جديد على الدائري الاوسطي بحلوان| صور