سواليف:
2024-10-11@11:20:28 GMT

الأعاصير تغيّر نتائج الانتخابات الأمريكية

تاريخ النشر: 11th, October 2024 GMT

#سواليف

حول انعكاس #الأعاصير على حظوظ كل من #ترامب و #هاريس، وزيادة فرص التزوير، كتب ألكسندر كوديليا، في “كومسومولسكايا برافدا”:

قد يكون للإعصار المدمر #ميلتون، الذي أثر على ولايات الساحل الشرقي للولايات المتحدة، تأثير جدي في #نتائج_الانتخابات الرئاسية التي ستجرى بعد أقل من شهر. وتقع #فلوريدا وكارولينا الشمالية وجورجيا في مركز الكارثة المستعرة.

والولايتان الأخيرتان من الولايات “المتأرجحة”، ما يعني أن كلاً من #الجمهوريين و #الديمقراطيين يطمحون إلى الفوز هناك.

وفي الصدد، قالت الباحثة في مركز دراسات أمريكا الشمالية، بمعهد الاقتصاد العالمي والعلاقات الدولية، أناستاسيا بونينا:
“يمكن للأعاصير أن تؤثر في الانتخابات بطريقتين: أولا، في المناطق المتضررة، يُتوقع انخفاض نسبة الإقبال، وهذا ليس في مصلحة دونالد ترامب، ففي المناطق الريفية بفلوريدا وجورجيا وكارولينا الشمالية الأغلبية الساحقة من الناخبين جمهوريون، بينما ولاية كارولينا الشمالية تمثل أملاً ديمقراطيا منذ فترة طويلة، وفي جورجيا سوف تعتمد نتيجة الانتخابات على جزء من نقطة مئوية، لذا فإن هناك فرصة ضئيلة في أن يؤدي غياب بعض الناخبين إلى ترجيح كفة الميزان لمصلحة الديمقراطيين؛
وثانيًا، تضررت نقاط انتخابية في بعض المناطق، وتأثرت الخدمات البريدية التي كانت ترسل بطاقات الاقتراع للتصويت عن بعد، وعلى الأغلب ضاعت بعض بطاقات الاقتراع بعد وصولها إلى الناخبين. وتعمل السلطات على إيجاد حلول عاجلة، لكن من الصعب أخذ كل المشاكل بعين الاعتبار وحلها قبل شهر من الانتخابات. في ولاية كارولينا الشمالية، سُمح القانون بتبسيط مؤقت للتحقق من الهوية بسبب الكوارث الطبيعية. هذا كله سيؤدي إلى الشعور بالفوضى وزيادة التكهنات حول تزوير الانتخابات”.

مقالات ذات صلة أجواء شتوية مبكرة في هذا الموعد 2024/10/11

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الأعاصير ترامب هاريس ميلتون نتائج الانتخابات فلوريدا الجمهوريين الديمقراطيين

إقرأ أيضاً:

ما موقف ترامب من «فيسبوك وتويتر» مع اقتراب الانتخابات الأمريكية؟

مع العد التنازلي للانتخابات الرئاسية الأمريكية، اتخذ الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب موقفا من أكبر شبكتي تواصل اجتماعي في الولايات المتحدة الأمريكية وفي العالم وهما «فيسبوك» و«إكس».

تهديد بحسب مؤسس فيسبوك

وبحسب موقع «فوكس نيوز» الأمريكي، هدد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، مؤسس موقع فيسبوك، مارك زوكبيرج بإلقاءه في السجن لبقية حياته إذا تحايل في الانتخابات الرئاسية المقررة في الخامس من نوفمبر القادم، والتي ينافس فيها ترامب المرشحة كاميلا هاريس التي تسعى لتكون أول سيدة تحكم الولايات المتحدة الأمريكية.

نص التهديدات الموجهة ضد مؤسس فيسبوك

وقال «ترامب» إنه يحضر لكتاب جديد بعنوان «أنقذوا أمريكا»، وقال في إحدى صفحاته: «نحن نراقبه عن كثب، فإذا فعل أي شيء غير قانوني هذه المرة سوف يقضي بقية حياته في السجن، كما سيكون مصير الآخرين الذين سيتحايلون في الانتخابات»، واتهم ترامب سابقا مؤسس فيسبوك بأنه وقف ضده في انتخابات الرئاسة 2020، ما جعل المرشح الآخر حينها جو بايدن يفوز في الانتخابات.

تحالف بين ترامب وماسك

على النقيض، هناك تحالف واسع بين مالك موقع إكس «تويتر سابقا»، إيلون ماسك واستضاف ترامب من قبل في بث مباشر عبر الشبكة بل توسع الأمر حيث حصل ماسك على حساب باسم @America على المنصة، مستخدما إياه للدفاع عن ترامب ضد هاريس، وأعلن ماسك بشكل صريح عبر «إكس» دعمه الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات الأمريكية المرتقبة.

مقالات مشابهة

  • استطلاع رويترز- إيبسوس: هاريس تتفوق على ترامب بين الناخبين في الضواحي
  • محلل سياسي: نتنياهو يؤجل ملف غزة لما بعد الانتخابات الأمريكية
  • إعلام فلسطيني: الاحتلال يقصف بالمدفعية المناطق الشمالية من مخيم النصيرات
  • خبير: الانتخابات الأمريكية تؤثر بشكل مباشر على شركات النفط
  • ما موقف ترامب من «فيسبوك وتويتر» مع اقتراب الانتخابات الأمريكية؟
  • بقائي: الصهاينة يسعون للتأثير على الانتخابات الأمريكية
  • «إف بي آي» يتهم أفغانيًا بالتخطيط لهجوم يوم الانتخابات الأمريكية
  • المجر تعرقل قرض الاتحاد الأوروبي لأوكرانيا حتى الانتخابات الأمريكية
  • الداخلية الفلسطينية تجدد دعواتها بعدم الاستجابة لتهديدات الاحتلال بإخلاء المناطق الشمالية