انخفض الدولار الأميركي من أعلى مستوياته في شهرين التي سجلها الليلة الماضية مقابل نظرائه الرئيسيين بعد أن عززت مؤشرات على ضعف سوق العمل من فرص خفض مجلس الاحتياطي الأميركي أسعار الفائدة بوتيرة أسرع.

ورغم ذلك، لا يزال الدولار في طريقه اليوم الجمعة لتحقيق ثاني مكسب أسبوعي على التوالي.

ووفقا لأداة فيد ووتش التابعة لسي.

إم.إي، ارتفعت الرهانات على خفض أسعار الفائدة الأميركية بمقدار ربع نقطة في السابع من نوفمبر إلى 83.3 بالمئة من 80.3 بالمئة في اليوم السابق، فيما تميل النسبة المتبقية إلى الإبقاء على السياسة النقدية دون تغيير.

تحركات الأسعار

استقر مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، عند 102.89 بحلول الساعة 05:43 بتوقيت غرينتش، لكنه انخفض 0.28 بالمئة عن مستوى 103.17 الذي سجله أمس الخميس وكان الأعلى منذ 15 أغسطس.

ويتجه المؤشر إلى تحقيق مكسب أسبوعي 0.41 بالمئة، مواصلا مكاسب الأسبوع الماضي البالغة 2.06 بالمئة.

وزاد الدولار 0.04 بالمئة إلى 148.64 ين ليعاود الاتجاه لمستوى 149.58 ين المرتفع الذي سجله أمس الخميس والذي لم يشهده منذ الثاني من أغسطس.

وانخفض اليورو بشكل طفيف إلى 1.0934 دولار بعد تعافيه الليلة الماضية من أدنى مستوى له في شهرين عند 1.090025 دولار.

وتراجع الجنيه الإسترليني 0.08 بالمئة إلى 1.3050 دولار، ليعود إلى أدنى مستوى له في الجلسة السابقة عند 1.3011 دولار، وهو أضعف مستوى له منذ الحادي عشر من سبتمبر.

واستقر الدولار الأسترالي عند 0.67395 دولار بعد تعافيه من أدنى مستوى له منذ السادس عشر من سبتمبر عند 0.6702 دولار أمس الخميس.

وتقترب العملة الأسترالية من تسجيل خسارة أسبوعية بواقع 0.75 بالمئة.

وارتفع الدولار النيوزيلندي 0.11 بالمئة إلى 0.6101 دولار أميركي بعد أن هبط إلى 0.6050 دولار أمريكي أمس الخميس للمرة الأولى منذ 19 أغسطس.

ويقترب الدولار النيوزيلندي من تسجيل تراجع أسبوعي 1.06 بالمئة وسط خفض البنك المركزي أسعار الفائدة بنصف نقطة مئوية يوم الأربعاء والإشارة إلى المزيد من التخفيضات.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات اليورو الجنيه الإسترليني الأسواق اقتصاد عالمي اليورو الجنيه الإسترليني عملات

إقرأ أيضاً:

الدولار يستقر قبل محضر اجتماع المركزي الأمريكي

طوكيو - رويترز

 تحرك الدولار بشكل طفيف اليوم الأربعاء مما أعطى بعض الراحة للين والعملات الرئيسية الأخرى بعد صعود حاد إلى أعلى مستوى في سبعة أسابيع الأسبوع الماضي مع التقاط المستثمرين للأنفاس لتقييم توقعات مسار أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

وجدول البيانات الأمريكية هذا الأسبوع خفيف نسبيا، إذ يوفر فرصة لالتقاط الأنفاس بعد تقرير الوظائف القوي يوم الجمعة والذي دفع الدولار إلى الارتفاع وغير رهانات الأسواق على النطاق المتوقع للخفض القدم لأسعار الفائدة الأمريكية.

ويترقب المستثمرون اليوم الأربعاء محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) في سبتمبر أيلول، والذي سيعرض المناقشات حول ما بدا في ذلك الوقت أنه تدهور في سوق العمل والذي انتهى بموافقة جميع صناع السياسات، باستثناء واحد، على خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس.

لكن الرهانات على خفض آخر كبير في نوفمبر تشرين الثاني أصبحت بعيدة المنال بعد أن أشارت أحدث بيانات الوظائف غير الزراعية إلى أن الاقتصاد بات أكثر متانة.

وأظهرت أداة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي أن الأسواق تراهن الآن بنسبة 85 بالمئة على خفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس، بالإضافة إلى احتمال ضئيل بأن يترك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة دون تغيير.

وسيكون تقرير مؤشر أسعار المستهلك لشهر سبتمبر أيلول المقرر صدوره غدا الخميس هو الأهم هذا الأسبوع.

وكتب محللون في ويستباك آي.كيو في مذكرة "ستكون بيانات التضخم في الولايات المتحدة هذا الأسبوع ونتائج الشركات المقبلة مهمة لدعم انتعاش الدولار الأمريكي".

واستقر مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية، عند 102.490 نقطة، وهو مستوى غير بعيد عن أعلى مستوى في سبعة أسابيع الذي سجله يوم الجمعة عند 102.69 نقطة.

وكذلك استقر اليورو عند مستوى 1.0977 دولار. وبلغ الجنيه الإسترليني 1.3101 دولار، وهو سعر قريب من أدنى مستوى له في أكثر من ثلاثة أسابيع عند 1.30595 دولار والذي سجله يوم الاثنين.

وجرى تداول الدولار مقابل الين في نطاق ضيق، حيث كان يحوم حول 148.28 ين، وذلك بعد أن وصل إلى أعلى مستوى له في سبعة أسابيع عند 149.10 يوم الاثنين.

واستقر اليوان في التداولات الخارجية عند 7.0695 للدولار.

ونزل الدولار النيوزيلندي إلى أدنى مستوى له منذ 19 أغسطس آب عند 0.6096 دولار، بعد أن خفض بنك الاحتياطي النيوزيلندي أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس.

وانخفض الدولار النيوزيلندي في أحدث تعاملات 0.55 بالمئة إلى 0.61035 دولار.

مقالات مشابهة

  • الدولار يتراجع مع توقعات بخفض الفائدة
  • الذهب يلمع بعد بيانات تعزز رهانات خفض أسعار الفائدة الأمريكية
  • الذهب يلمع بعد بيانات تعزز رهانات خفض أسعار الفائدة الأميركية
  • الدولار يسجل أعلى مستوى في 10 أسابيع مقابل الين
  • الذهب يتراجع عالميا للجلسة السادسة مع ارتفاع الدولار وتقلص توقعات خفض كبير للفائدة
  • الدولار يرتفع لأعلى مستوى في 10 أسابيع مقابل الين
  • الدولار يستقر بعد صعود لأعلى مستوى في 7 أسابيع
  • الدولار يرتفع قبل محضر الفيدرالي الأميركي
  • الدولار يستقر قبل محضر اجتماع المركزي الأمريكي