ناقش الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، تقرير الجهود المبذولة من قبل مديرية الأوقاف بالمحافظة خلال شهر سبتمبر الماضي، والذي عرضه الدكتور عبد الرحمن نصر، وكيل وزارة الأوقاف، حيث استعرض التقرير العديد من الإنجازات التي حققتها المديرية على عدة مستويات، من أبرزها افتتاح 6 مساجد  على مستوى المحافظة، وذلك ضمن جهود الدولة في تطوير البنية التحتية للمساجد وتوفير أماكن مناسبة لأداء الشعائر الدينية للمواطنين.

         

حيث تم افتتاح مسجد القاضي بقرية سنور  مركز بني سويف، مسجد نور الهدى بدشاشة مركز سمسطا، مسجد الحلبي بإشمنت مركز ناصر، مسجد الرحمن بالرياض، ومسجد عزبة عويس حسن التابعة لقرية بهبشين، ومسجد "الرحمن" في نجع نور الدين التابع لمجلس قروي الشنطور بمركز سمسطا،وقد تنوعت الأعمال مابين إحلال وتجديد وصيانةوترميم ورفع كفاءة وإنشاء جديد ، ومن خلال مخصصات وخطة الوزارة ومشاركة مجتمعية بالجهود الذاتية للاهالي والمتبرعين

 

مصرع شاب علي يد زميله سائق توك توك في بني سويف محافظ بني سويف يوجه بتعظيم الاستفادة من مبادرة «مشروعك»

على جانب آخر، أشار التقرير إلى الأنشطة الدعوية والتثقيفية التي قامت بها المديرية خلال الشهر الماضي، حيث نفذت المديرية 4 قوافل دعوية في حقول البترول لإلقاء خطبة الجمعة، بهدف التواصل مع العاملين هناك وتقديم التوعية الدينية لهم. كما نفذت المديرية 164 لقاءً ضمن برنامج "المنبر الثابت"، وهو البرنامج الذي يهدف إلى تثقيف المجتمع وتعزيز الوعي بالقضايا الدينية والاجتماعية.

 

ومن بين الأنشطة الأخرى التي تم تنفيذها خلال الشهر، كان هناك 54 لقاءً ضمن مبادرة "بداية لبناء الإنسان"، التي تهدف إلى تعزيز القيم الأخلاقية والدينية لدى الشباب، و92 درسًا منهجيًا استهدف ترسيخ الفهم الصحيح للتعاليم الإسلامية. كما تضمنت الأنشطة 448 لقاءً ضمن برنامج "مجالس العلم والذكر"، وهو برنامج يهتم بتشجيع الحضور على تعلم العلم الشرعي والتواصل الروحي بين المشاركين.

 

وفيما يتعلق بالأنشطة الموجهة للأطفال، تم تنظيم 4 لقاءات خاصة ضمن "لقاء الطفل"، والذي يهدف إلى تقديم التوعية الدينية بطريقة مبسطة للفئات العمرية الصغيرة، مما يسهم في ترسيخ القيم الدينية الصحيحة منذ الصغر. كما قامت المديرية بالتعاون مع مديرية الصحة بتنفيذ 8 لقاءات مشتركة، ومع قصر الثقافة بـ 12 لقاءً آخر، ما يعكس التنسيق الفعال بين الجهات المختلفة لتعزيز الوعي الثقافي والديني في المجتمع.

 

كما شهد شهر سبتمبر عقد 4 لقاءات في إطار "مجلس إقرأ"، الذي يهدف إلى نشر حب القراءة وتعزيز العلم والمعرفة بين أفراد المجتمع، بالإضافة إلى تنظيم 16 ندوة علمية تناولت موضوعات تساهم في رفع مستوى الوعي الديني والعلمي لدى المواطنين. وفي إطار الأنشطة الثقافية التي تقوم بها المديرية، تم عقد أسبوع ثقافي استمر لمدة 3 أيام في مسجد بني سويف الجديدة، وتخلله العديد من المحاضرات الدينية والثقافية التي تناولت قضايا تهم المجتمع وتركز على الشؤون الدينية والاجتماعية.

 

تأتي هذه الجهود ضمن استراتيجية الدولة لتعزيز التوعية الدينية والاجتماعية ودعم الأنشطة التي تسهم في بناء مجتمع أكثر وعياً والتزاماً بالتعاليم الدينية السمحة. وتواصل مديرية الأوقاف ببني سويف دورها الرائد في تقديم الخدمات الدينية والتثقيفية للمواطنين، بما يعزز من روح التعاون والتواصل بين الجهات الحكومية والمجتمع المحلي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محافظ بني سويف وزارة الأوقاف بني سويف إحلال وتجديد خطبة الجمعة الأوقاف الدكتور محمد هاني غنيم مبادرة مشروعك بنی سویف

إقرأ أيضاً:

مواجهات مرتقبة في افتتاح مجموعة الصعيد بدورى القسم الثاني

تقام اليوم الجمعة في تمام الثالثه والنصف عصرا  9 مباريات بمجموعتي الصعيد في الجوله الاولي لدوري القسم الثاني ب.

 


المجموعة الأولى 


1-  الالومنيوم مع المدينة المنورة 
 

 يستضيف فريق الالومنيوم بقياده هشام عبد المنعم  فريق المدينة المنورة بقيادة اشرف عزب في لقاء صعب ومثير خاصه لاصحاب الارض.


2-الأقصر  مع كيما أسوان 


وعلي ملعب الأقصىريواجه فريق الأقصر  بقيادة محمد عويس فريق  كيما اسوان بقيادة أحمد ابو مسلم في مواجهة صعبة للفريقين. 


3- قوص مع طهطا 


علي ملعب  نادي  قوص يحل فريق طهطا محمد صديق ضيفًا ثقيلًا على فريق قوص بقيادة شبيب مهاب.


4-  شباب  سوهاج مع مكادي 


على ملعب نادي  شباب  سوهاج يلتقي فريق  شباب سوهاج  بقيادة ايمن صديق  مع فريق مكادي بقيادة محمود ابراهيم.


5- النصر للتعدين مع شبان قنا  


على ملعب النصر للتعدين يستدرج فريق النصر للتعدين ابو العينين شحاته  فريق شبان قنا مبارك كالوشا.


المجموعة الثانية 


1- اسمنت اسيوط مع توت عنخ آمون 


على ستاد الأسمنت يستقبل فريق اسمنت اسيوط الاسباني جونزاليس فريق  توت عنخ آمون محمد بركات.


2- نجوم مصر مع مصر للمقاصة  


على ملعب النجوم يستضيف فريق نجوم مصر  بقيادة  وليد  جابر فريق  فريق مصر للمقاصة بقيادة طارق حجاج.،في مباراه صعبه للفريقين  يحاول كل فريق الحصول على الثلاث نقاط من اجل الصعود للمحترفين.


3- تليفونات بني سويف مع الواسطى 

 
يستضيف ملعب أسكو لقاء في منتهى القوة والاثاره بين فريق تليفونات بني سويف بقيادة أحمد علي مع فريق  الواسطى  بقيادة أحمد بكري.

4-  بني  مزار مع المنيا 
يشهد مركز شباب مطاي لقاء من العيار الثقيل بين فريق  بني مزار بقع إبن  المنيا شديد قناوي مع فريق المنيا بقيادة علاء ابراهيم..
 

وتختتم الجولة يوم السبت بلقاء مركز  شباب طامية مع البداري  على ملعب نجوم مصر يخوض فريق شباب طامية بقيادة 
محمود سعد لقاء صعب مع فريق شباب البداري بقيادة علاء عنتر.


ويحصل فريق الفيوم بقيادة  فؤاد سلامه على راحة هذا الاسبوع

مقالات مشابهة

  • تفاصيل برنامج «لقاء الجمعة للأطفال» في 27 مسجدًا و5 قوافل دعوية للواعظات
  • «رَحِمَ اللَّهُ رَجُلًا سَمْحًا» موضوع خطبة الجمعة اليوم .. و5 قوافل دعوية للواعظات
  • خريطة افتتاحات المساجد في 8 محافظات اليوم.. اعرفها
  • مواجهات مرتقبة في افتتاح مجموعة الصعيد بدورى القسم الثاني
  • الأوقاف تطلق 5 قوافل دعوية للواعظات لنشر الفكر الوسطي المستنير
  • لنشر الفكر الوسطي المستنير.. الأوقاف تطلق 5 قوافل دعوية للواعظات غدا
  • واعظات الأوقاف ينشرن القيم الأخلاقية والفكر المستنير في 5 قوافل دعوية.. غدا
  • الأوقاف تطلق 5 قوافل دعوية للواعظات.. غدًا
  • "الأوقاف" تعلن افتتاح 16 مسجدًا الجمعة المقبلة