تمكّن فن التراث السعودي من الوصول إلى جمهور عالمي جديد مع مشاركة المعهد الملكي للفنون التقليدية (وِرث) في الأسبوع الثقافي السعودي باليونان. قدّمت الفعالية، التي تحمل عنوان ”تراث ثقافتين“، سلسلة من ورش العمل التفاعلية والأعمال الفنية المجتمعية.

اعلان

وكجزء من الأسبوع الثقافي، قدم خمسة فنانين سعوديين موهوبين ورش عمل تفاعلية حول فن النقش على الجبس بنقوش ”القط العسيري“ التقليدية.

اكتسب هذا الشكل الفني الفريد من نوعه اعترافًا دوليًا بعد إدراجه في قائمة التراث الثقافي غير المادي لليونسكو في العام 2017.

وبالإضافة إلى ورش العمل هذه، يمكن للزوار استكشاف عالم الأصباغ الطبيعية ومشاهدة مهارات الحرفيين السعوديين عن كثب. ويدعو جناح ”ورث“ الخاص إلى المشاركة في ابتكار أعمال فنية مجتمعية.

وعلاوة على ذلك، فإن وجود الفنانين السعوديين غالبًا ما يثير الفضول ويبعث على الحوار، إذ يسعى عشاق الفن من جميع أنحاء العالم إلى فهم الإلهام الثقافي والطبيعي وراء هذا التقليد الفني المتنوع والنابض بالحياة.

ويلعب التعاون الفني الدولي دورًا حاسمًا في تعزيز الروابط بين الفنانين وتسليط الضوء على الجاذبية العالمية للأشكال الفنية التقليدية. من خلال الجمع بين الزخارف الهندسية والنباتية بين اليونان والسعودية، فيتعزيز التبادل الثقافي والظهور العالمي للفن السعودي.

Relatedكنوز ثقافية وأدبية من التراث الإسباني... تعرّف على خزنة سيرفانتس في مدريد"سيرة".. فرقة روك نسائية سعودية تتحدى قيود المجتمع وتمزج بين التراث والحداثةاحتفالات مهرجان القمر في بكين: عرض مذهل لألوان الفوانيس المستلهمة من التراث الصيني

علاوة على ذلك، فإن هذه المبادرات للفنانين السعوديين توفر منصة للوصول إلى جمهور جديد وتعزيز الحضور الدولي للفن السعودي. مع الإشارة إلى أن المعهد الملكي للفنون التراثية هو مؤسسة رائدة مكرسة للحفاظ على الهوية الوطنية الإبداعية وتعزيزها.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مسؤول سابق في الاستخبارات السعودية يزعم أن الأمير محمد بن سلمان زوّر توقيع الملك لشن حرب على اليمن بايدن: مقابل الحصول على حماية أمريكا ومنشأة نووية مدنية.. السعودية مستعدة لتطبيع كامل مع إسرائيل زيلينسكي يصل السعودية ويستعد لتوقيع اتفاقية أمنية مع واشنطن السعودية تراث ثقافي الفنون الجميلة منظمة اليونسكو اليونان اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الهجوم على إيران محل توافق أمريكي-إسرائيلي وطهران تلوح بعد ضغط برلماني: قد نراجع عقيدتنا النووية يعرض الآن Next نقاش حاد في برلمان الاتحاد الأوروبي.. هل يمكنك أن تدين أفعال نتنياهو التي أدت إلى قتل 40000 شخص؟ يعرض الآن Next ضربات روسية تطال البنية التحتية الحيوية في أوكرانيا وزيلينسكي يلتقي ستارمر وأمين عام الناتو في لندن يعرض الآن Next من سيصبح أول تريليونير من بين أكبر أغنياء مجال التكنولوجيا أصحاب المليارات؟ يعرض الآن Next صور ساحرة من المغرب.. أمطار نادرة شكلت بحيرات في الصحراء اعلانالاكثر قراءة إسرائيل تنفذ غارتين على بيروت وترتكب مجازر في غزة.. وواشنطن تقترح عقوبات على طهران بدل الرد المباشر إعصار ميلتون يجتاح فلوريدا: 2.6 مليون شخص بدون كهرباء وخسائر فادحة وسائل التواصل: سموتريتش يدعو إلى إنشاء دولة يهودية تشمل دولا عربية من بينها السعودية والكويت جائزة نوبل للآداب 2024 تذهب إلى هان كانغ وكوريا الجنوبية.. الكاتبة الثامنة عشرة في التاريخ حب وجنس في فيلم" لوف" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا إسرائيلغزةلبنانفولوديمير زيلينسكيفلاديمير بوتينروسياالاتحاد الأوروبيإعصار مداريتكنولوجياقطاع غزة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا إسرائيل غزة لبنان فولوديمير زيلينسكي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا إسرائيل غزة لبنان فولوديمير زيلينسكي السعودية تراث ثقافي الفنون الجميلة منظمة اليونسكو اليونان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا إسرائيل غزة لبنان فولوديمير زيلينسكي فلاديمير بوتين روسيا الاتحاد الأوروبي إعصار مداري تكنولوجيا قطاع غزة السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

الديواني الملكي يعلن عن تطورات حالة العاهل السعودي

الديواني الملكي يعلن عن تطورات حالة العاهل السعودي

مقالات مشابهة

  • الأرشيف والمكتبة الوطنية يضيء على أهمية حماية التراث الثقافي
  • المعهد العالي للفنون المسرحية يفوز بـ 11 جائزة في مهرجان ظفار الدولي للمسرح بسلطنة عُمان
  • “معاً نبدع”… احتفالية للمعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق
  • وزير الثقافة يُهنئ طلاب المعهد العالي للفنون المسرحية عقب فوزهم بـ 11 جائزة في مهرجان ظفار
  • فازوا بـ 11 جائزة بمهرجان ظفار ..  وزير الثقافة يُهنئ طلاب المعهد العالي للفنون المسرحية 
  • الثقافة تختتم فعاليات أسبوع التراث بالمعهد العالي للفنون التطبيقية
  • العراق يعرض على السعودية الفرصَ الاستثمارية في المجال الزراعي
  • هيئة الكتاب تستعرض «التراث الثقافي في البحيرة» بمعرض دمنهور السابع
  • الديواني الملكي يعلن عن تطورات حالة العاهل السعودي