أعلنت رئاسة حي شمال الغردقة عن تكثيف الحملات التفتيشية لضبط المخالفات وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية.في إطار الحرص على تطبيق القوانين المنظمة لتراخيص المحلات ومنافذ البيع،  وأكد اللواء رئيس حي شمال أن هذه الحملات تأتي لتأكيد الالتزام بالاشتراطات القانونية وضمان جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.


نفذت إدارة تراخيص المحلات وإدارة الإشغالات بحي شمال الغردقة اليوم الخميس حملة مكثفة على المحلات التجارية في المنطقة.

استهدفت الحملة التأكد من صحة تراخيص مزاولة الأنشطة التجارية، والكشف عن المخالفات في استخدام الإشغالات العامة. وأسفرت الحملة عن إغلاق 4 محلات تجارية لعدم حيازتها تراخيص نشاط، بالإضافة إلى سحب تراخيص مزاولة النشاط من 3 محلات أخرى لعدم تجديد التراخيص المنتهية.


يأتي ذلك في ضوء توجيهات اللواء محافظ البحر الأحمر، واللواء رئيس مدينة الغردقة، بضرورة التصدي الحازم لكافة المخالفات المتعلقة بالتراخيص. وقد أكد المسؤولون أن الحملات ستستمر لضمان الالتزام بالقوانين وتحسين مستوى الخدمات التجارية، بما يحقق حماية المستهلك وضمان صلاحية المنتجات المعروضة بالأسواق.


تُعد هذه الحملات جزءًا من الجهود المستمرة لضمان انضباط السوق وتحقيق أعلى مستويات الأمان والجودة في تقديم الخدمات للمواطنين. وتشدد رئاسة الحي على أنها ستواصل جهودها لضبط جميع المخالفات ومحاسبة المخالفين وفقًا للقانون، لتوفير بيئة تجارية آمنة ومطابقة للمعايير.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حملة تفتيشية المحلات التجارية تراخيص المحلات مخالفات النشاط

إقرأ أيضاً:

ضبط 247 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق

أعلن اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، ضبط 247 مخالفة خلال حملات تموينية مفاجئة بالمراكز والأحياء بالتنسيق بين التموين ومباحث التموين ورؤساء المراكز وجهاز حماية المستهلك وغيرها لإحكام الرقابة على الأسواق على مدار يومين متتاليين، مشددًا على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين للقانون والمتاجرين بصحة المواطنين وردع كل من تسول له نفسه الاستغلال التجاري وكافة الممارسات الاحتكارية والتلاعب في الأسعار.

ووجه المحافظ بتكثيف الحملات التفتيشية المفاجئة على الأسواق والمخابز ومستودعات البوتاجاز ومنافذ البيع المختلفة لمتابعة توافر السلع الغذائية وسلامتها وضمان وصول الدعم لمستحقيه والتأكد من مطابقتها للمواصفات وحماية جمهور المستهلكين.

وفي هذا الإطار، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين أن المديرية نفذت حملات تفتيشية مفاجئة على الأسواق والمخابز ومنافذ البيع المختلفة بعدد من مراكز وقرى المحافظة بالتنسيق مع الجهات المعنية حيث تم ضبط 197 مخالفة في مجال المخابز البلدية (نقص وزن – إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات – توقف - تصرف وتجميع – عدم وجود شهادة صحية - عدم وجود سجلات – عدم وجود ميزان ) و50 في مجال الأسواق (عدم الإعلان عن الأسعار – بيع بأزيد – صلاحية منتهية ––عدم وجود شهادة صحية – تجار تموينيين ) وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

مقالات مشابهة

  • افتتاح الملتقى التاسع للكيمياء بالغردقة.. احتفاء بالعلم والعلماء
  • حملة تفتيشية مكبرة على المحلات العامة بالغردقة (صور)
  • خلال 24 ساعة.. ضبط 31042 مخالفة مرورية متنوعة
  • ضبط 98 مخالفة تموينية خلال حملات تفتيشية في 3 مراكز بالمنيا
  • انطلاق فعاليات مؤتمر المنيا الدولي في البيئة والهندسة بالغردقة
  • حملة تفتيشية بدمنهور لمتابعة تراخيص المحلات التجارية
  • خلال 24 ساعة.. ضبط 28380 مخالفة مرورية متنوعة
  • ضبط 247 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق
  • تحرير 28 ألف مخالفة مروریة متنوعة