أعلن مركز أبحاث أكاديمية أبوظبي العالمي، اليوم، توقيع مذكرة تفاهم مع "فِنتك تيوزدايز"، لتشكّل محطة فارقة نحو تعزيز ابتكارات التكنولوجيا المالية في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتهدف الشراكة إلى تعزيز التعاون، وتبادل المعارف، والخبرات، والبحث، والتدريب، وإقامة الفعاليات، بما يسهم في ترسيخ مكانة دولة الإمارات مركزا رائدا للتكنولوجيا المالية.


وبموجب مذكرة التفاهم، ستتعاون أكاديمية أبوظبي العالمي و"فِنتك تيوزدايز"على تنفيذ سلسلة من المبادرات من بينها مشاريع بحثية مشتركة، وورش عمل، تركز على التكنولوجيا المالية، إلى جانب فعاليات القيادة الفكرية المصممة لتوفير منصة لخبراء القطاع لتبادل الأفكار والرؤى، حول أهم التوجهات الناشئة مثل الذكاء الاصطناعي والبلوك تشين والتكنولوجيا التنظيمية.
وتوفر برامج التدريب محتوى متخصصا، لدعم مجتمع التكنولوجيا المالية والتقنيات الرقمية، في دفع جهود تنمية وتطوير المهارات والتدريب بما يضمن بناء قاعدة مواهب محلية قوية.
وقال جاسم المرزوقي، مدير أول، أكاديمية أبوظبي العالمي، إن هذه الشراكة تؤكد التزام الأكاديمية الراسخ ببناء منظومة قوية، قائمة على الابتكار لقطاع التكنولوجيا المالية في دولة الإمارات.
وأضاف أن الأكاديمية تسعى من خلال التعاون مع فِنتك تيوزدايز إلى توفير فرص استثنائية لتبادل المعارف والخبرات والتدريب والبحث والتطوير، ما يمهد الطريق لاعتماد الجيل القادم من حلول التكنولوجيا المالية.
من جانبه، قال ارجون فير سينج، عضو المجلس الاستشاري لدى "فِنتك تيوزدايز"،: يسرنا الانضمام إلى هذا التحالف الإستراتيجي مع أكاديمية أبوظبي العالمي (ADGMA)، حيث نعمل معاً على دفع الابتكار في قطاع التكنولوجيا المالية في المنطقة، من خلال توفير فرص واعدة للشركات الناشئة، والمستثمرين، وصنّاع السياسات للتعاون والنمو والازدهار.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات أکادیمیة أبوظبی العالمی التکنولوجیا المالیة

إقرأ أيضاً:

«تنمية المشروعات» توقّع مذكرة تفاهم مع رومانيا لتبادل الخبرات

شارك باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر، في فعاليات اجتماعات الدورة الرابعة للجنة المشتركة المصرية الرومانية للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني ببوخارست، في الفترة من 7 إلى 9 أكتوبر الجاري، في إطار توطيد سبل التعاون وتدعيم العلاقات الثنائية المتميزة بين مصر ورومانيا.

تعزيز العلاقات الثنائية مع رومانيا

وتناولت أعمال اللجنة سبل تعزيز العلاقات الثنائية في المجالات كافة، خاصة الاقتصادية والعلمية والفنية، بهدف تنمية العلاقات الاقتصادية الثنائية في شتى مجالاتها، وإزالة العوائق التي تحول دون تنميتها، وزيادة الاستثمارات البينية بين مصر ورومانيا.

وأكد باسل رحمي خلال كلمته، حرص جهاز تنمية المشروعات على تعزيز سبل الشراكة مع رومانيا، من خلال خلق فرص جديدة للتجارة والاستثمار والابتكار، خاصة في القطاعات الإنتاجية مثل الزراعة والمنسوجات والتكنولوجيا، حيث تلعب الشركات الصغيرة والمتوسطة دورًا مهما لدعم اقتصاد القطاعات، ومن ثم فإنّ الشركات الصغيرة والمتوسطة قد تكون القوة الدافعة وراء التعاون بين الجانبين، ما يسهل تبادل السلع والخدمات وتشجيع التجارة البينية.

واختتمت أعمال اللجنة بالتوقيع على عدد من مذكرات التفاهم بين الجانبين، حيث وقّع باسل رحمي من الجانب المصري، وستيفان أوبرا وزير الاقتصاد وريادة الأعمال والسياحة عن الجانب الروماني.

نقل الخبرات في مجال تنمية المشروعات المتوسطة

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تبادل ونقل الخبرات في مجال تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، والتعاون لدعم القطاع الاقتصادي المهم، ما يسهم في تدعيم العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

مقالات مشابهة

  • مذكرة تفاهم بين أكاديمية أبوظبي العالمي و”فِنتك تيوزدايز”
  • وزارة الاقتصاد والتخطيط توقّع مذكرة تفاهم مع وزارة الاقتصاد العمانية
  • وزارة الاقتصاد والتخطيط توقّع مذكرة تفاهم مع نظيرتها العمانية
  • «غرف دبي» توقع مذكرة تفاهم مع بنك دبي الإسلامي
  • “دبي للثقافة” و مركز محمد بن راشد للفضاء يوقعان مذكرة تفاهم
  • غرف دبي توقع مذكرة تفاهم مع بنك دبي الإسلامي لدعم نمو الأعمال
  • «تنمية المشروعات» توقّع مذكرة تفاهم مع رومانيا لتبادل الخبرات
  • أكاديمية البحث العلمي ووزارة الشباب والرياضة تطلقان الدورة الثانية لحاضنة أعمال "MOYS" المتخصصة في التكنولوجيا الرياضية
  • مذكرة تفاهم بين عمان الأهلية والحسين التقنية