موقع 24:
2024-10-11@10:24:37 GMT

تويوتا تعود إلى فورمولا 1 في شراكة فنية مع فريق هاس

تاريخ النشر: 11th, October 2024 GMT

تويوتا تعود إلى فورمولا 1 في شراكة فنية مع فريق هاس

أعلن فريق هاس المنافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات المملوك للولايات المتحدة وشركة تويوتا اليوم الجمعة، عن شراكة فنية تستمر لعدة سنوات في خطوة تعيد أكبر شركة لصناعة السيارات في اليابان إلى سباقات فورمولا 1 لأول مرة منذ 2009.

وستواصل هاس استخدام وحدات طاقة من فيراري بعد الاتفاق في يوليو تموز الماضي على تمديد العقد بينهما حتى نهاية عام 2028.


ويحتل هاس، الذي يرأسه الياباني أياو كوماتسو، المركز السابع في بطولة العالم للصانعين برصيد 31 نقطة قبل سباق أمريكا على أرضه في مدينة أوستن بولاية تكساس مطلع الأسبوع بعد المقبل.
وتبدأ الشراكة مع تويوتا جازو ريسنغ، قسم رياضة السيارات التابع للشركة اليابانية، على الفور مع وضع العلامة التجارية على سيارات (24-في إف) التي يقودها نيكو هالكنبرغ وكيفن ماجنوسن في حلبة الأمريكتين.
وستصبح تويوتا جازو ريسنج الشريك الفني الرسمي لفريق هاس، وسيتقاسم الطرفان الخبرة والمعرفة والموارد. وستقدم تويوتا خدمات التصميم والخدمات الفنية والتصنيعية.
وقال كوماتسو في بيان "إن الحصول على دعم من شركة رائدة عالمياً في قطاع السيارات والعمل جنباً إلى جنب مع مؤسستنا، مع السعي إلى تطوير وتسريع خبراتها الفنية والهندسية، هو ببساطة شراكة ذات فوائد واضحة لكلا الجانبين.
"إن القدرة على الاستفادة من الموارد وقاعدة المعرفة المتاحة في تويوتا جازو ريسنغ مع الاستفادة من عملياتها التقنية والتصنيعية، ستكون مفيدة في تطويرنا ورغبتنا الواضحة في زيادة قدرتنا التنافسية في فورمولا 1.
"وفي المقابل، فإننا نقدم لتويوتا جازو ريسنج منصة للاستفادة الكاملة من قدراتها الهندسية الداخلية وتطويرها لاحقاً".
وشكر كوماتسو فيراري ورئيس فريقها فريد فاسور على دعم إنشاء الشراكة، بالإضافة إلى رئيس فورمولا 1 والرئيس السابق لفيراري ستيفانو دومينيكالي.
وقال رئيس تويوتا جازو ريسنغ تومويا تاكاهاشي إن الشراكة تهدف أيضا إلى "تنمية السائقين والمهندسين والفنيين".
ويتنافس فريق هاس في العام المقبل بتشكيلة جديدة بالكامل تضم الفرنسي المخضرم إستيبان أوكون والبريطاني الصاعد أوليفر بيرمان، سائق فيراري الاحتياطي الذي شارك في سباقين بالفعل هذا الموسم كبديل لفريقي فيراري وهاس.
ودخلت تويوتا سباقات فورمولا 1 بفريقها الخاص في عام 2002 لكنها لم تفز بأي سباق على الرغم من امتلاكها لواحدة من أكبر الميزانيات في هذه الرياضة. كما زودت تويوتا فريق وليامز بالمحركات بين عامي 2007 و2009.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية فورمولا1 تویوتا جازو فورمولا 1 فریق هاس

إقرأ أيضاً:

بعد رضوخ ماسك.. منصة "إكس" تعود للعمل في البرازيل

سمحت المحكمة العليا في البرازيل، الثلاثاء، لشركة "إكس"، باستئناف خدماتها في البلاد بعد أن تراجعت منصة التواصل الاجتماعي عن موقفها، وبدأت في الامتثال لأحكام المحكمة التي تعهد مالكها الملياردير، إيلون ماسك، في وقت سابق بمقاومتها.

ومنح القاضي بالمحكمة العليا، ألكسندر دي مورايس، الذي كان في خلاف مع ماسك استمر شهورا، الضوء الأخضر لشركة "إكس" لاستئناف العمليات في أكبر دولة في أميركا اللاتينية.

وفي القرار، قال مورايس إن شركة "إكس" استوفت جميع المتطلبات اللازمة لبدء العمل مرة أخرى في البلاد.

وكانت المحكمة قررت في أواخر أغسطس، تعليق عمل المنصة في البرازيل، إحدى أكبر أسواقها وأكثرها رواجا، بعد عدم الامتثال لأوامرها المتعلقة بالتصدي لخطاب الكراهية، وعدم تعيين ممثل قانوني في البلاد كما يقتضي القانون.

وبدأ ماسك، الذي ندد أوامر المحكمة باعتبارها قرارات رقابية ووصف مورايس بأنه "ديكتاتور"، في عكس موقفه في الأسابيع القليلة الماضية، وقامت منصته للتواصل الاجتماعي بحظر الحسابات التي حددتها المحكمة وعينت ممثلا محليا وسددت الغرامات المعلقة.

وفي قراره الصادر، الثلاثاء، قضى مورايس بأن تعمل هيئة تنظيم الاتصالات البرازيلية، على السماح لمنصة "إكس" باستئناف العمل خلال 24 ساعة.

مقالات مشابهة

  • كيت ميدلتون تعود إلى المستشفى مجددا.. هل تخضع لعملية جراحية قريبا؟
  • إشعارات "الشحن الكامل" تعود إلى Pixel Watch .. ميزة طال انتظارها
  • مواصفات تويوتا هايلاندر 2025 وسعرها في السعودية
  • «فيراري أبوظبي» تعلن عودة «جولة على السطح»
  • أسعار و مواصفات سيارة تويوتا أوربان كروزر في مصر
  • شيرين عبد الوهاب تعود لجمهورها بأقوى حفلات دبي
  • بعد رضوخ ماسك.. منصة "إكس" تعود للعمل في البرازيل
  • طفلة تعود إلى الحياة.. «أميلي» تنتصر على «ورم قاتل» في المخ
  • نينوى الموحدة تعود لمجلس المحافظة: سنشارك للتصويت على الخدمات فقط