قال إحسان الخطيب، أستاذ العلوم السياسية، إن الولايات المتحدة الأمريكية تمد دولة الاحتلال الإسرائيلي بدعم غير محدود في الحرب على غزة ولبنان مما يسبب مشكلات كثيرة لها، لافتا إلى أن المندوب الأمريكي في الأمم المتحدة أكد على ما أسماه حق الاحتلال في الدفاع عن نفسه.

سقوط شهداء وجرحى واعتقال الاحتلال لعدد من المواطنين.

. أبرز أحداث غزة اليوم سقوط شهيدان جراء قصف طائرات الاحتلال شرق طولكرم دعم إسرائيل من قبل أمريكا

وأضاف «الخطيب»، خلال مداخلة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الدولة المصرية ودولا أخرى حذرت من تمدد هذه الحرب منذ بدايتها، لافتا إلى أن الجانب الأمريكي عندما يتكلم يظهر كلامه عقلاني وأنه يريد التوصل إلى الوساطة والحل، ولكنه في الواقع يحمي ويدعم إسرائيل بشكل كامل.

وتابع: «الفيتو الأمريكي جاهز ليمد الاحتلال بالدعم غير المحدود»، مشيرا إلى أن هناك إسرائيل جديدة تريد استمرار الحرب لسنوات، موضحا أن هناك تناقضات داخلية في دولة الاحتلال، فهي مجتمع منقسم، وبه تناقضات ومظاهرات ضخمة، فضلا عن أن لديها غضب داخلي في الدولة والمحكمة العليا، فضلا عن دور الدين والدولة.

افتعال الحرب

وأوضح، أن الحل لإسرائيل اليوم هو افتعال الحروب وأن تبقى إسرائيل مشروع حرب لسنوات كي يغطوا عن هذا الانقسام الداخلي ويوحدوا الجبهة الداخلية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاحتلال أمريكا غزة لبنان بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

عام على إبادة غزة.. بنية تحتية مدمرة وكوارث بيئية لسنوات

مع دخول الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة عامها الثاني وتزايد أعداد الشهداء الفلسطينيين إلى نحو 42 ألف شهيد أغلبهم من الأطفال والسيدات، تمر البنية التحتية في قطاع غزة بأسوأ أيام في تاريخ البلاد، بحسب وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية.

توسع الخراب في البنية التحتية تحت إسرائيل

ووصل طن النفايات المنزلية المتراكمة في شوارع قطاع غزة إلى 350 ألف طن، فيما تم تدمير 165 ألف متر طولي من شبكات الصرف الصحي على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي، كما تم تدمير 62 بئرا للمياه الصالحة للشرب.

ودمر الاحتلال الإسرائيلي أيضا 8 محطات لضخ المياه العادية بشكل كلي وجزئي، كما خرج أكثر من 200 بئر مياه.

استمرار الحرب على غزة

وتدخل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة عامها الثاني وسط محاولات برعاية أمريكية مصرية قطرية لوقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي، وسط ارتفاع أعداد الشهداء الفلسطينيين إلى أكثر من 41 ألف شخص أغلبهم من الأطفال والسيدات، فيما تحتجز الفصائل الفلسطينية 101 محتجز إسرائيلي وترفض الإفراج عنهم إلا بوقف الحرب، والإفراج عن الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

واتسعت الحرب على غزة لتشمل حربا على جنوب لبنان بين حزب الله اللبناني وجيش الاحتلال الإسرائيلي حيث اغتالت إسرائيل 5 من قادة الحزب منذ بداية العام أهمهم على الإطلاق الأمين العام للحزب حسن نصر الله في يوم الجمعة 27 سبتمبر.

مقالات مشابهة

  • لهجة جديدة وصارمة من أمريكا أثناء التعامل مع إسرائيل (فيديو)
  • خبير: أمريكا تمد الاحتلال بدعم غير محدود في الحرب على غزة ولبنان
  • أستاذ علوم سياسية: أمريكا تمد الاحتلال بدعم غير محدود للحرب بغزة ولبنان
  • أستاذ علوم سياسية: أمريكا تخدع العالم لحماية إسرائيل
  • أستاذ علوم سياسية: اليمين المتطرف الإسرائيلي لا يؤمن بوجود الشعب الفلسطيني
  • أستاذ علوم سياسية: ما يحدث في المنطقة خططت له إسرائيل منذ سنوات طويلة
  • أستاذ علوم سياسية: إقليم الشرق الأوسط بصدد حدوث تحولات كبرى
  • أستاذ علوم سياسية: مصر رفضت تهجير الفلسطينيين خارج أرضهم
  • عام على إبادة غزة.. بنية تحتية مدمرة وكوارث بيئية لسنوات