موقع 24:
2024-10-11@10:25:29 GMT

روسيا ترسل طائرة مساعدات إنسانية إلى غزة

تاريخ النشر: 11th, October 2024 GMT

روسيا ترسل طائرة مساعدات إنسانية إلى غزة

أفد مصدر مطلع، اليوم الجمعة، بأن روسيا سترسل خلال الأيام المقبلة إلى مطار العريش المصري، طائرة محملة بالمساعدات الإنسانية مخصصة لسكان قطاع غزة.

وقال المصدر لوكالة "سبوتنيك" الروسية، إنه "من المخطط أن تقلع طائرة نقل من طراز "إيل76" إلى قاعدة العريش الجوية المصرية في الأيام المقبلة، محملة بشحنات إنسانية لسكان قطاع غزة".

وأضاف: "سيتم في القاعدة الجوية تسليم المساعدات الإنسانية الروسية إلى ممثلي جمعية الهلال الأحمر المصري".

Россия направит в ближайшие дни в египетский Эль-Ариш транспортный самолет с гуманитарной помощью для жителей сектора Газа, рассказал РИА Новости источник, знакомый с ситуацией

— РИА Новости (@rianru) October 11, 2024

وتواصل السلطات الروسية إرسال المساعدات الإنسانية بشكل دوري إلى قطاع غزة.

ويأتي ذلك، في ظل تواصل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، والتي أسفرت حتى إلى الآن عن مقتل ما يزيد عن 42 ألف فلسطيني وإصابة نحو 100 ألف آخرين، فضلًا عن تدمير هائل في المباني والبنية التحتية بالقطاع.

وتدعو روسيا إلى وقف إطلاق النار واستئناف عملية التفاوض من أجل الوصول إلى تسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس صيغة "حل الدولتين"، التي أقرها مجلس الأمن الدولي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية غزة الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة روسيا روسيا غزة غزة وإسرائيل قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

تركيا تقدم مساعدات لـ 500 أسرة بجنوب السودان

قدمت إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد” المساعدات بالتعاون مع الوكالة التركية للتعاون والتنسيق “تيكا”..

التغيير: وكالات

قدمت إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد”، بالتعاون مع الوكالة التركية للتعاون والتنسيق “تيكا”، مساعدات غذائية لـ500 أسرة في جنوب السودان.

وحضر وزير الثروة الحيوانية والسمكية في جنوب السودان أونيوتي أديغو والسفير التركي في جوبا أردم موتاف حفل توزيع المساعدات الذي أقامته تيكا في العاصمة جوبا، الأربعاء، نقلا عن موقع الأناضول.

وفي كلمة خلال الحفل، شكر أديغو تركيا إزاء مساعداتها الإنسانية للسودان في مجالات مختلفة وأنشطتها المتعلقة بالبنية التحتية.

من جانبه، قال السفير موتاف في تصريح لمراسل الأناضول: “قدمنا ​​اليوم مساعدات غذائية لأبناء قبيلة الشلك الذين عادوا إلى جنوب السودان بسبب الصراعات في السودان”.

ولفت إلى أن المواد الغذائية التي وفرتها “آفاد” وزعت على 500 أسرة، مضيفًا: “خلال السنوات الـ3 ونصف التي قضيتها في جنوب السودان، ذهبت شخصيًا إلى 6 ولايات وقمنا بإيصال المساعدات الإنسانية إلى هذه المناطق من خلال منظماتنا الإغاثية، التي ستواصل مساعداتها لجنوب السودان”.

وأشار موتاف إلى أن مجتمع الشلك كان من أوائل القبائل التي تعاملت معها الدولة العثمانية في هذه المنطقة، مبينًا أن ملك الشلك آنذاك تخرج من المدرسة العسكرية العثمانية وحصل على رتبة ملازم.

وشدد أن مثل هذه المساعدات هي “مؤشر على حب الشعب التركي لنظيره في جنوب السودان”.

الوسومالمساعدات الغذائية تركيا دولة جنوب السودان

مقالات مشابهة

  • محافظ المنوفية يأمر بصرف مساعدات مالية عاجلة ومواد غذائية ولحوم لـ9 حالات إنسانية
  • سنة الحزن.. الولايات المتحدة أكبر مانح مساعدات للفلسطينيين
  • من كندا.. مساعدات بقيمة 15 مليون دولار للبنان
  • وزارة الإدارة المحلية والبيئة تستلم شحنة مساعدات إنسانية باكستانية
  • تركيا تقدم مساعدات لـ 500 أسرة بجنوب السودان
  • قطر تقيم جسرا جويا لنقل المساعدات الإغاثية إلى لبنان وترسل أول طائرة
  • روسيا: نفّذنا مهمة إنسانية في مخيم حرجلة للاجئين بالعاصمة دمشق
  • التنسيق الروسي يقدم مساعدات إنسانية للمقيمين في مركز إيواء الحرجلة بريف دمشق
  • طائرة عسكرية فرنسية تصل إلى لبنان وعلى متنها شحنة مساعدات أدوية