السعودية – أرتفع الإنتاج الصناعي في السعودية بنسبة 1% على أساس سنوي في أغسطس الماضي، مدعوما بارتفاع نشاط التعدين وقطاعات أخرى.

ووفقا لبيانات الهيئة العامة للإحصاء في المملكة فقد صعد الإنتاج الصناعي بدعم من ارتفاع نشاط التعدين، واستغلال المحاجر والصناعة التحويلية، وإمدادات الكهرباء والغاز والبخار وتكييف الهواء.

وارتفع إنتاج السعودية من النفط إلى 8.99 مليون برميل يوميا في أغسطس الماضي، من 8.92 مليون برميل يوميا خلال نفس الشهر من عام 2023.

وبالتالي ارتفع الرقم القياسي الفرعي لنشاط التعدين واستغلال المحاجر في أغسطس بنسبة 0.8% على أساس سنوي.

وكانت السعودية قد أبقت على القيود المفروضة على إنتاج النفط، بعدما اتفقت 8 دول في “أوبك+” في سبتمبر الماضي على تمديد التخفيضات الطوعية الإضافية للإنتاج البالغة 2.2 مليون برميل يوميا لمدة شهرين حتى نهاية نوفمبر 2024، بعدها سيتم إنهاء هذه التخفيضات تدريجيا على أساس شهري بدءا من الأول من ديسمبر 2024.

المصدر: الاقتصادية

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: فی أغسطس

إقرأ أيضاً:

إنتاج النفط يبلغ 1.1 مليون برميل بعد رفع القوة القاهرة

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط بلوغ معدلات إنتاج النفط 1.1 مليون برميل خلال اليوم الماضي، وأكثر من 206 آلاف برميل من الغاز.

وقد أفاد رئيس النقابة العامة للنفط سالم الرميح بأن كل الحقول النفطية بما فيها حقل الشرارة استأنفت الإنتاج.

وأضاف الرميح في تصريح لقناة ليبيا الأحرار، أن كميات الإنتاج تسير جيدا وستتضاعف تدريجيا، إلى أن تصل إلى 1.200 مليون برميل يوميا، وفق قوله.

والخميس الماضي، أعلنت الحكومة المكلفة من مجلس النواب رفع حالة القوة القاهرة عن جميع الحقول والموانئ والمنشآت النفطية واستئناف عمليات الإنتاج والتصدير بشكل طبيعي.

وجاءت أوامر وقف إنتاج النفط وإغلاق الحقول من الحكومة المكلفة من البرلمان إزاء التوتر التي شهدته البلاد بشأن المصرف المركزي، بعد أن أصدر رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي قرارا باستبدال محافظ المصرف المركزي الصديق الكبير ومجلس الإدارة، وهي الخطوة التي رفضها البرلمان.

وأسهم إغلاق الحقول والموانئ في خسائر تقدر بقرابة 850 ألف برميل يوميا، بمعدل 416 مليون دينار، جراء وقف التصدير من الموانئ النفطية، وفق تصريح سابق للرميح، لقناة ليبيا الأحرار.

المصدر: مؤسسة النفط + قناة ليبيا الأحرار

النفط Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • "الإحصاء": ارتفاع الرقم القياسي للإنتاج الصناعي بنسبة 1.0% خلال شهر أغسطس 2024
  • المؤسسة الوطنية للنفط: إنتاج مليون و217 ألف برميل اليوم
  • النفط يحقق معدلات إنتاج بـ1.2 مليون برميل يوميا
  • وصلت مليون و217 ألف برميل.. مؤسسة النفط تزيد معدلات الإنتاج
  • الإحصاء السعودية: ارتفاع مؤشر الرقم القياسي لكميات الإنتاج الصناعي خلال أغسطس 2024
  • ارتفاع الرقم القياسي للإنتاج الصناعي بنسبة 1.0% خلال أغسطس 2024م
  • ارتفاع الصادرات الألمانية خلال أغسطس
  • إنتاج النفط يبلغ 1.1 مليون برميل بعد رفع القوة القاهرة
  • ليبيا.. إنتاج النفط يرتفع إلى 1.13 مليون برميل يوميا