تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية عن استقرار في حالة الطقس بالإسكندرية، وعودة لارتفاع درجات الحرارة والتي سجلت اليوم 24 درجة مئوية ومتوقع ارتفاعها خلال الساعات الظهيرة، ونسبة الرطوبة وصلت إلى 70 %.

وجاء ذلك في ضوء ما يشهده العالم من تغيرات في حالة الطقس، وتعرض بعض الأماكن في العالم لأقوى إعصار مدمر، وهو إعصار ميلتون الاستوائي، برياح تصل سرعتها إلى 200 كم/ ساعة، وارتفاع أمتار لأمواج البحر.

كما أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية توقع وصول درجة الحرارة اليوم الجمعة 11 أكتوبر إلى 30 درجة، ونسب الإشغال على جميع الشواطئ منخفضة.

وذلك تزامنا مع استقرار حالة البحر في شواطئ القطاع الشرقي ورفع الراية خضراء بها، وبشواطئ القطاع الغربي والعجمي رفع الراية صفراء، وتحذر من عدم إتباع تعليمات المنقذين لسلامتكم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ارتفاع درجات الحرارة إعصار ميلتون إعصار مدمر الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية القطاع الغربي اليوم الجمعة حالة البحر حالة الطقس درجة الحرارة اليوم طقس الإسكندرية نسب الاشغال نسبة الرطوبة

إقرأ أيضاً:

تغير في حالة الطقس.. الأرصاد تحذر من درجات حرارة الأيام المقبلة

كتب- محمد عبدالناصر:


قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة ارتفعت على أغلب المناطق، وأن هذا الارتفاع أكثر من المعدل الطبيعي لمثل هذا التوقيت من العام.


وأضافت غانم، أن سبب ارتفاع الحرارة نتيجة تأثر البلاد ببعض الكتل الهوائية الصحراوية ما أدى إلى ارتفاع قيم درجات الحرارة، بجانب امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا مع وجود زيادة في فترات سطوع أشعة الشمس.


وأشارت إلى أن درجة الحرارة على القاهرة تتراوح بين 31 و33، والسواحل الشمالية 28 حتى 31 درجة، بينما المناطق الجنوبية بين 34 و38 درجة.


وتابعت: "الإحساس بنسب الرطوبة تراجع بشكل كبير في معظم محافظات الجمهورية"، لافتة إلى أن درجات الحرارة خلال فترات الليل لا تزال منخفضة، لذلك يرجى توخي الحذر.


وأكدت أن الأجواء خلال فترة الليل ستكون معتدلة بشكل كبير، في حين أن فترات الليل المتأخر والصباح الباكر تكون الأجواء مائلة للبرودة خاصة في المدن الجديدة والأماكن المفتوحة والمحافظات التي لديها ظهير صحراوي.

مقالات مشابهة

  • تعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم
  • الطقس اليوم| استمرار الأجواء الحارة نهارا والمعتدلة ليلا
  • استمرار الأجواء الحارة نهارا وتحذيرات من طقس الساعات المقبلة
  • «الأرصاد»: استمرار الأجواء الحارة.. ودرجة الحرارة العظمى على القاهرة 32
  • الطقس اليوم.. استمرار الأجواء الحارة نهارا وتحذيرات من أمواج البحر
  • حالة الطقس غدا الخميس.. استقرار درجة الحرارة وظاهرة جوية تستدعي الحذر
  • حالة الطقس في القاهرة اليوم.. أجواء مشمسة والعظمى تسجل 32 درجة
  • تغير في حالة الطقس.. الأرصاد تحذر من درجات حرارة الأيام المقبلة
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء 8-10-2024 في محافظة البحيرة