أعلن مركز أبحاث أكاديمية أبوظبي العالمي، اليوم، توقيعه مذكرة تفاهم مع “فِنتك تيوزدايز”، لتشكّل محطة فارقة نحو تعزيز ابتكارات التكنولوجيا المالية في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتهدف الشراكة إلى تعزيز التعاون، وتبادل المعارف، والخبرات، والبحث، والتدريب، وإقامة الفعاليات، بما يسهم في ترسيخ مكانة دولة الإمارات مركزا رائدا للتكنولوجيا المالية.

وبموجب مذكرة التفاهم، ستتعاون أكاديمية أبوظبي العالمي و”فِنتك تيوزدايز”على تنفيذ سلسلة من المبادرات من بينها مشاريع بحثية مشتركة، وورش عمل، تركز على التكنولوجيا المالية، إلى جانب فعاليات القيادة الفكرية المصممة لتوفير منصة لخبراء القطاع لتبادل الأفكار والرؤى، حول أهم التوجهات الناشئة مثل الذكاء الاصطناعي والبلوك تشين والتكنولوجيا التنظيمية.

وتوفر برامج التدريب محتوى متخصصا، لدعم مجتمع التكنولوجيا المالية والتقنيات الرقمية، في دفع جهود تنمية وتطوير المهارات والتدريب بما يضمن بناء قاعدة مواهب محلية قوية.

وقال جاسم المرزوقي، مدير أول، أكاديمية أبوظبي العالمي، إن هذه الشراكة تؤكد التزام الأكاديمية الراسخ ببناء منظومة قوية، قائمة على الابتكار لقطاع التكنولوجيا المالية في دولة الإمارات.

وأضاف أن الأكاديمية تسعى من خلال التعاون مع فِنتك تيوزدايز إلى توفير فرص استثنائية لتبادل المعارف والخبرات والتدريب والبحث والتطوير، ما يمهد الطريق لاعتماد الجيل القادم من حلول التكنولوجيا المالية.

من جانبه، قال ارجون فير سينج، عضو المجلس الاستشاري لدى “فِنتك تيوزدايز”: “يسرنا الانضمام إلى هذا التحالف الإستراتيجي مع أكاديمية أبوظبي العالمي (ADGMA)، حيث نعمل معا على دفع الابتكار في قطاع التكنولوجيا المالية في المنطقة، من خلال توفير فرص واعدة للشركات الناشئة، والمستثمرين، وصنّاع السياسات للتعاون والنمو والازدهار.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: أکادیمیة أبوظبی العالمی التکنولوجیا المالیة

إقرأ أيضاً:

مذكرة تفاهم بين عمان الأهلية والحسين التقنية

#سواليف

وقّع رئيس جامعة عمان الأهلية الأستاذ الدكتور #ساري_حمدان #مذكرة_تفاهم مع جامعة الحسين التقنية ممثلة برئيسها الأستاذ الدكتور إسماعيل الحنطي وذلك تركيزاً على إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، للاستفادة من مبادرات مسارات منصة HTUX.ORG التعليمية المسرّعة والتي تعتبر المنصة الرقمية العربية الأولى من نوعها والتي قام بتطويرها مركز التعلم الرقمي في جامعة الحسين التقنية.
وحضر حفل التوقيع من جامعة عمان الأهلية عميد كلية الهندسة الأستاذ الدكتور بشار الطراونة، والأستاذ الدكتور جمال النابلسي ومن جامعة الحسين التقنية نائب الرئيس الأستاذ الدكتور لطفي الشريف، السيد رامي الكرمي مدير مركز التعلم الرقمي، المهندسة مي حجازي مديرة التعلم الرقمي.
وأشار حمدان إلى أن جامعة عمان الأهلية تسعى دائمًا إلى تعزيز شراكاتها مع المؤسسات التعليمية الرائدة، مما يسهم في رفع مستوى التعليم العالي وتحسين جودة مخرجاته. وأضاف: ‘نحن نؤمن بأهمية التعاون الأكاديمي في تعزيز الابتكار وتزويد طلبتنا بالأدوات اللازمة لمواجهة تحديات سوق العمل.’
وأضاف أن هذه الشراكة تمثل خطوة استراتيجية نحو تمكين الطلبة من الوصول إلى موارد تعليمية مبتكرة وبرامج تدريبية متخصصة تساهم في تطوير مهاراتهم التقنية والمهنية المستقبلية.
وأكد الحنطي أن الهدف من هذه المنصة هو توفير 4000 فرصة “نمو” مجانيّة لتدريب طلبة الجامعات الأردنية المشاركة بهدف إحداث نمو وتغيير إيجابي في مساراتهم الوظيفية، وتزويدهم بالمهارات التي تجهّزهم لسوق العمل الحديث والمتسارع.
وتضمنت الاتفاقية المشاركة الفعالة للطلبة للاستفادة من مبادرات مسارات منصة HTUX.ORG التعليمية المسرعة، إضافة إلى تنظيم جلسات وفعاليات للتوعية والترويج والمعرفة وجلسات الإجابة عن الاستفسارات لمبادرات منصة HTUX. ORG للفئة المستهدفة من خريجي وطلبة السنة النهائية من طلبة جامعة عمان الأهلية من مجموع المستفيدين من الأربعة آلاف فرصة ” نمو” المجانية المقدمة للشباب الأردني بهدف إحداث نمو وتغيير إيجابي في مساراتهم الوظيفية من خلال مسارات تعلم مسرعة مدتها لا تزيد عن ستة أشهر تقدم من خلال منصة http://HTUX.ORG .

مقالات مشابهة

  • “بيئة مكة” وجامعة جدة توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز البحث العلمي في المجالات الزراعية والبيئية والمائية
  • مذكرة تفاهم بين أكاديمية أبوظبي العالمي و"فِنتك تيوزدايز"
  • «غرف دبي» توقع مذكرة تفاهم مع بنك دبي الإسلامي
  • “دبي للثقافة” و مركز محمد بن راشد للفضاء يوقعان مذكرة تفاهم
  • الأمير فيصل بن مشعل يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة القصيم و”مدن” والأكاديمية الوطنية للصناعة
  • أكاديمية البحث العلمي ووزارة الشباب والرياضة تطلقان الدورة الثانية لحاضنة أعمال "MOYS" المتخصصة في التكنولوجيا الرياضية
  • “زايد للإسكان” ومصرف عجمان يوقعان مذكرة تفاهم لتمويل القروض السكنية
  • مذكرة تفاهم بين عمان الأهلية والحسين التقنية
  • هيئة فنون الطهي توقع مذكرة تفاهم مع جمعية “كاسا” لتعزيز قطاع القهوة السعودية