روسيا – أشار الرئيس التنفيذي لشركة “غازبروم” الروسية أليكسي ميللر إلى أن الوضع في سوق الغاز الأوروبية سيئ، حيث يتعرض الطلب على الوقود الأزرق “للتدمير المتعمد” في أوروبا. 

وقال ميللر في الجلسة العامة لمنتدى سان بطرسبرغ الدولي للغاز: “إنه أمر سيء.. ما تعيشه سوق الغاز الأوروبية يمكن تعريفه بالتدمير المصطنع للطلب على الغاز”.

وأضاف أن بعض الخبراء يقولون إن ما يحدث في سوق الغاز الأوروبية يمكن وصفه بأنه “انتحار أوروبا في مجال الطاقة”، فيما يرى آخرون أن “القاطرة الاقتصادية تحولت إلى رجل مريض”.

وأشار إلى أن الاستراتيجية التي تتبعها أوروبا في خفض الطلب على الغاز تضرب صناعتها، وفي بعض الصناعات خلال العام ونصف العام الماضيين تراجع الأداء بنسبة 10% إلى أدنى مستوى في 10 سنوات.

وتستضيف مدينة سان بطرسبورغ الروسية في الفترة من 8 إلى 11 من شهر أكتوبر الجاري منتدى دولي للغاز، بحضور 25 ألف مشارك من 54 دولة.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

“التجارة”: 100 يوم متبقية على مهلة تعديل عقد التأسيس / النظام الأساس للشركات

المناطق_واس

دعت وزارة التجارة الشركات إلى المبادرة لتعديل عقد التأسيس / النظام الأساس وفقًا لأحكام نظام الشركات الجديد قبل انتهاء المهلة الممنوحة، حيث تبقى 100 يوم على انتهائها، وذلك في 18 يناير 2025م.

 

أخبار قد تهمك لخلل في نظام الفرامل المدمج.. استدعاء 7938 مركبة من طرازات “BMW – MINI – رولز رويس” 2 أكتوبر 2024 - 10:59 صباحًا وزارة التجارة: أكثر من 4 آلاف زيارة تفتيشية على منافذ بيع المستلزمات المدرسية خلال أسبوع 19 أغسطس 2024 - 12:00 مساءً

 

وأوضحت الوزارة أن تعديل عقد تأسيس الشركات يأتي وفقًا للمرسوم الملكي رقم (م/132) وتاريخ 1/ 12/ 1443هـ القاضي بقيام جميع الشركات القائمة عند نفاذ نظام الشركات (19 يناير 2023م) بتعديل أوضاعها وفقًا لأحكامه.

 

ودعت الوزارة الشركات التي لم تقم بتعديل عقد التأسيس خلال الـ 21 شهرًا الماضية إلى المبادرة لتعديل عقد التأسيس / النظام الأساس عبر (منصة الأعمال) التابعة للمركز السعودي للأعمال الاقتصادية: business.sa والدخول على خدمة “تعديل عقد التأسيس/ النظام الأساس”، وتعبئة النموذج وتقديم الطلب إلكترونيًا، والاستفادة من (عدم وجود مقابل مالي لرسوم النشر) في الوقت الراهن.

 

وتشمل أبرز المواد التي يتم تعديلها في عقد التأسيس/ النظام الأساس: الشركاء، واسم الشركة، وأغراض الشركة، ورأس المال، والإدارة.

 

ويتم تقديم الطلب إلكترونيًا من قبل (الشريك/ المدير/ المفوض)، ويشترط وجود قرار جمعية عمومية غير عادية للشركات المساهمة / قرار مساهمين للمساهمة المبسطة، ويتم تقديم الطلب للسجلات الرئيسية للشركات فقط.

 

مقالات مشابهة

  • معالي سعيد الطاير يناقش سبل تعزيز التعاون مع رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لشركة “آي بي إم” في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا
  • “التجارة”: 100 يوم متبقية على مهلة تعديل عقد التأسيس / النظام الأساس للشركات
  • رئيس غرفة التجارة الأوروبية: الحرب الاقتصادية مع الصين لا مفر منها
  • وكالة الطاقة الدولية ترصد “ارتباكًا” في سوق الغاز المسال العالمية.. ما دور مصر؟
  • كيف يستعد قطاع الغاز في أوروبا للشتاء؟.. مسؤول يجيب
  • اجتماع رفيع المستوى بين سوناطراك وغازبروم
  • إجتماع رفيع المستوى بين سوناطراك وغازبروم
  • رئيس الوزراء الإسباني يصف الهجوم على لبنان بانه “غزو” 
  • حرس الحدود يقيم معرض “وطن بلا مخالف” في منطقة الجوف