أعلن حزب الله عن استهداف تجهيزات فنية موضوعة على رافعة في موقع العباد بصاروخ موجه وحقق إصابة مباشرة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

أفاد موقع "أكسيوس" بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يقتربان من التوصل إلى "تفاهم مشترك" بشأن نطاق الرد الإسرائيلي المُخطَط له ضد إيران، وذلك بعد مكالمتهما، الأربعاء، حسبما نقل عن 3 مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين، لم يكشف عن هوياتهم.

وأضاف الموقع، أن إدارة بايدن تتقبل شن إسرائيل "هجوماً كبيراً" على إيران، لكنها تخشى أن يؤدي ضرب أهداف معينة إلى تصعيد الحرب الإقليمية بشكل كبير.

ونقل الموقع عن مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى قوله، إن الخطط الحالية لا تزال أكثر عدوانية مما يرغب فيه البيت الأبيض، إلا أنه بعد مكالمة بايدن ونتنياهو صرَح مسؤول أمريكي قائلاً: "نحن نتحرك في الاتجاه الصحيح"، فيما قال مسؤول أمريكي آخر إن إدارة بايدن "باتت أقل توتراً بعض الشيء بشأن خطط إسرائيل بعد هذه المكالمة".

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

أكسيوس: بايدن ونتنياهو سيتحدثان اليوم بشأن مهاجمة إيران

قال موقع أكسيوس إن الرئيس الأميركي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيتحدثان اليوم الأربعاء بشأن "الرد الإسرائيلي المحتمل على الهجوم الإيراني"، إلى جانب مناقشة الحرب في لبنان وغزة.

وأوضح الموقع نقلا عن مساعد رئيس الوزراء الإسرائيلي أن نتنياهو يرغب في إطلاع الرئيس بايدن على القرار الإسرائيلي فور اتخاذه.

كما نقل عن مسؤول أميركي قوله "نريد توظيف مكالمة بايدن ونتنياهو في محاولة لتشكيل حدود الانتقام الإسرائيلي"، والتأكد من أن إسرائيل تهاجم أهدافا في إيران تكون مهمة لكن ليست مبالغا فيها، على حد قول المسؤول.

وأضاف أكسيوس أن نتنياهو اجتمع أمس الثلاثاء مع رؤساء أجهزة عسكرية للتوصل إلى قرار بشأن نطاق الهجمات الإسرائيلية على إيران.

ومن المتوقع أن يكون الرد الإسرائيلي على إيران كبيرا ويشمل غارات جوية على أهداف عسكرية وهجمات أخرى سرية.

وتوعد نتنياهو بأن تدفع إيران ثمن هجومها الصاروخي، بينما قالت طهران إن أي رد انتقامي سيقابل "بدمار هائل"، مما أثار مخاوف من اندلاع حرب أوسع نطاقا في المنطقة المنتجة للنفط قد تنجر إليها الولايات المتحدة.

 

سفر غالانت

وكان من المقرر أن يسافر وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت أمس إلى واشنطن لتنسيق العملية الإسرائيلية في إيران، وفق هيئة البث الإسرائيلية الرسمية.

لكن نتنياهو اشترط عليه انتظار محادثته مع بايدن، وتصديق المجلس الوزاري السياسي الأمني (الكابينت) على العملية الإسرائيلية ضد إيران، وفق ما أفادت القناة 12 الإسرائيلية.

وفي مطلع أكتوبر/تشرين الأول الجاري، شنت إيران هجوما بأكثر من 180 صاروخا على إسرائيل، وذلك ردا على اغتيالها رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية بطهران والأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في بيروت ومجازرها في لبنان وغزة.

وبدعم أميركي مطلق، تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023 حرب "إبادة جماعية" على قطاع غزة، ووسعت في 23 سبتمبر/أيلول الماضي نطاق حربها لتشمل لبنان، في ظل مواجهات مع حزب الله.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الصينية: نحث إسرائيل على ضمان سلامة القوات التابعة للأمم المتحدة
  • إعلام فلسطيني: شهيد جراء إطلاق مسيرة إسرائيلية النار على غزة
  • أكسيوس: بايدن ونتانياهو يقتربان من الاتفاق بشأن الرد الإسرائيلي على إيران
  • أكسيسوس: بايدن ونتانياهو يقتربان من الاتفاق بشأن الرد الإسرائيلي على إيران
  • تقرير: بايدن ونتنياهو يقتربان من التوافق بشأن خطط الرد الإسرائيلي على إيران
  • بايدن ونتنياهو يقتربان من التوافق بشأن رد إسرائيل على إيران
  • حزب الله: استهدفنا للمرة الثانية بالصواريخ تجمعا لقوات العدو خلف بلدة مارون الراس
  • أكسيوس: بايدن يجري محادثة حاسمة مع نتنياهو بشأن الهجوم الإسرائيلي على إيران
  • أكسيوس: بايدن ونتنياهو سيتحدثان اليوم بشأن مهاجمة إيران