أعلنت دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة، إنجاز أكثر من 33 ألف معاملة تجارية رقميا، عبر منصة أعمال رأس الخيمة منذ بداية العام الجاري حتى شهر سبتمبر الماضي.

يأتي هذا الإنجاز في إطار تعزيز تكاملية الخدمات الرقمية التي تقدمها الحكومة لمجتمع الأعمال، حيث وصلت نسبة التحول الرقمي لخدمات الدائرة إلى 100%.

وأكدت أمينة قحطان، مدير إدارة الشؤون التجارية، أن منصة أعمال رأس الخيمة، تعتبر “النافذة الرقمية” التي تتيح للمتعاملين إتمام جميع معاملاتهم التجارية دون الحاجة لزيارة مقر الدائرة.

وتقدم المنصة 51 خدمة تجارية تشمل إصدار أو تجديد أو إلغاء الرخص التجارية، وحجز الأسماء التجارية، وإصدار التصاريح التجارية، وطلب شهادات “لمن يهمه الأمر”، إلى جانب مجموعة من الخدمات الرقمية الأخرى.

وأوضحت قحطان أن طلبات “إصدار وتجديد الرخصة”، تصدرت المعاملات الرقمية، حيث بلغ عددها 18ألفا و933 معاملة منذ بداية العام.

وجاءت معاملات شهادات “لمن يهمه الأمر” في المرتبة الثانية بـ 5404 معاملات، تليها طلبات إصدار التصاريح التجارية بـ 3665 معاملة.

وتم تنفيذ 3537 معاملة تتعلق بتعهدات، وتجديد عقود، وتفويضات، وتسديد مخالفات، وشكاوى، وتعليق رخص، وتعديل تفويضات، في حين بلغت معاملات طلب معاينة الموقع 2248 معاملة.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: رأس الخیمة

إقرأ أيضاً:

والي الشمال يعاتب مسؤولا في وزارة التجهيز بسبب مشاريع طرق لم تنجز رغم تمريرها من سلطاته

كشف يونس التازي، والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، في مداخلة له خلال أشغال دورة أكتوبر 2024 لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، أن بعض الاتفاقيات التي تتعلق بالطرق لم يتم انطلاق العمل عليها بالرغم من التأشير عليها من طرف السلطات الولائية منذ سنة كاملة.

وتساءل الوالي التازي في مداخلته بحضور مندوب وزارة التجهيز والماء قائلا: « ما معنى اتفاقيات تأشر عليها هادي عام وباقي ما تدار فيها والو؟ »، مضيفا: « تعمدنا الحرص على حضور مناديب الوزارات احتراما للمجلس وللمواطنين وباش نتبعو الأمور عن كثب وتمشي بسرعة ».

وقال المسؤول الترابي: « فعلا كاين صعوبات، متفقين، ولكن خص تضافر جهود الجميع باش نتجاوزوها ونجحوا فيها »، مردفا: « مابقاش الوقت للعبث ولضياع الزمن التنموي، تنتظرنا تحديات كثيرة وكبيرة، ولم يعد هناك مجال للهدر من خلال التشويش لقضاء مصالح خاصة ».

يذكر أن والي الشمال فاجأ منتخبي جهة طنجة تطوان الحسيمة، الإثنين، بمداخلة قوية تضمنت عبارات حادة ورسائل جريئة وصريحة، كما تضمنت تحذيرات من زعزعة استقرار الهيئات، وذلك تزامنا مع حثه على العمل بنكران ذات بعيدا عن السعي نحو المصالح الشخصية.

كلمات دلالية التازي الحسيمة تطوان طنجة

مقالات مشابهة

  • منذ بداية 2024م.. “جدري القردة” يودي بحياة 979 شخصًا بقارة إفريقيا
  • منصة “إبلاغ” عالجت خلال 3 أشهر الأولى منذ إطلاقها ما مجموعه 7083 إشعارا بشأن قضايا إجرامية مختلفة
  • 7083 تبليغ بمحتويات رقمية غير مشروعة عبر منصة "إبلاغ" الأمنية خلال 3 أشهر غالبيتها تتعلق بالنصب والاحتيال
  • أكثر من 159 ألف بلاغ تلقته “وزارة التجارة” خلال 3 أشهر الماضية
  • شاهد بالفيديو.. تحت حراسة الجيش.. سكان كوستي يحتفلون بدخول عربات “الموز” للمدينة لأول مرة منذ 6 أشهر بعد أن نجحت القوات المسلحة في فتح طريق (جبل موية)
  • “دو” تعلن علاماتها التجارية الجديدة لتعزيز التحول الرقمي في دولة الإمارات العربية المتحدة
  • لسد الفجوة الرقمية عالميًا.. شراكة جديدة بين “التعاون الرقمي” وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي
  • جامعة الجوف تتوّج الفائزين بــ”هاكاثون الصحة الرقمية للمرأة”
  • والي الشمال يعاتب مسؤولا في وزارة التجهيز بسبب مشاريع طرق لم تنجز رغم تمريرها من سلطاته