تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفاد تقارير لبنانية، بأن "الجيش الإسرائيلي استهدف برج مراقبة لقوات اليونيفيل وإصابة عدد من قوات اليونيفيل من "الكتيبة السيرلانكية".

وكانت قد أعربت قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان، اليونيفيل، عن شعورها بقلق بالغ إزاء أنشطة الجيش الإسرائيلي المتاخمة لموقع البعثة داخل الأراضي اللبنانية.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي برج مراقبة

إقرأ أيضاً:

الخارجية الكندية:  استهداف مواقع اليونيفيل جنوب لبنان غير مقبول

وصفت وزارة الخارجية الكندية قصف الجيش الإسرائيلي لأحد مواقع "اليونيفيل" في جنوب لبنان بالأمر "المثير للقلق وغير المقبول" داعية جميع الأطراف إلى الامتثال للقانون الدولي الإنساني.

مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية يستقبل سفير كندا الجديد في القاهرة وزيرة خارجية كندا: سيتم الاعتراف بدولة فلسطين عندما يحين الوقت

وبحسب روسيا اليوم، أضافت الخارجية في بيان نشرته على منصة "إكس"، "إطلاق جيش الدفاع الإسرائيلي النار على قوات حفظ السلام التابعة لليونيفيل والمسعفين في لبنان أمر مقلق وغير مقبول".

وأوضح، "تؤكد كندا مجددا دعمها الكامل لليونيفيل ودورها الحيوي في المساهمة في تسوية دبلوماسية تتماشى مع قرار مجلس الأمن رقم 1701، وتدعو كندا إلى حماية قوات حفظ السلام والعاملين في المجال الإنساني، وتدعو جميع الأطراف إلى الامتثال للقانون الدولي الإنساني".

وأفاد مصدر في الأمم المتحدة بأن القوات الإسرائيلية أطلقت النار على 3 مواقع لقوات اليونيفيل في جنوب لبنان.وأصيب برج المراقبة بمركز "اليونيفيل" الرئيسي في رأس الناقورة باستهداف إسرائيلي.

وذكّرت "اليونيفيل" الجيش الإسرائيلي وجميع الأطراف الفاعلة بالتزاماتهم بضمان سلامة وأمن موظفي الأمم المتحدة وممتلكاتها واحترام حرمة مباني الأمم المتحدة في جميع الأوقات.

وشددت على أن "قوات حفظ السلام التابعة لليونيفيل موجودة في جنوب لبنان لدعم العودة إلى الاستقرار بموجب ولاية مجلس الأمن، وأن أي هجوم متعمد على قوات حفظ السلام يشكل انتهاكا خطيرا للقانون الإنساني الدولي وقرار مجلس الأمن 1701.

مقالات مشابهة

  • جوتيريش: إطلاق النار على قوات "اليونيفيل" جنوب لبنان يعد انتهاكًا للقانون الدولي
  • كيف علّق غوتيريش على إطلاق إسرائيل النار على اليونيفيل في جنوب لبنان؟
  • إصابات جديدة.. القوات الإسرائيلية تطلق النار على "اليونيفيل"
  • الخارجية الكندية:  استهداف مواقع اليونيفيل جنوب لبنان غير مقبول
  • الجيش الإسرائيلي يعلق على ضربة قوات اليونيفيل
  • روما تستدعي السفير الإسرائيلي بعد إطلاق نار على قوات اليونيفيل
  • ‏قوات اليونيفيل تتهم الجيش الإسرائيلي بإطلاق النار على مواقع وتجهيزات تابعة لها في جنوب لبنان
  • ‏مصدر أممي لرويترز: الجيش الإسرائيلي يطلق النار على 3 مواقع لليونيفيل في جنوب لبنان
  • مصدر في الأمم المتحدة لوكالة رويترز: قوات “إسرائيلية” أطلقت النار على 3 مواقع لقوات اليونيفيل في جنوب لبنان