أعلنت”أدنوك البرية”، إبرام شراكة مع الشركة الهندسية للصناعات البترولية والكيماوية ” أنبي”، تستهدف توفير احتياجاتها من أنابيب الصلب لمشاريعها في الحقول البرية من المصنعين المحليين، وتعزيز نمو القطاع الصناعي المحلي، وتوفير 50 فرصة عمل هندسية للكوادر الإماراتية من أصحاب المهارات العالية لدى شركات التصنيع المحلية.


وتأتي هذه الشراكة في إطار الاستفادة من حزمة الفرص التحفيزية التي خصصتها “أدنوك” للقطاع الصناعي المحلي، والتي تتمثل في شراء منتجات يمكن تصنيعها محلياً، لتصل قيمتها إلى 90 مليار درهم بحلول عام 2030 ، لدعم جهود تنويع وتوطين أنشطة الاقتصاد والتصنيع المحلي، وذلك ضمن سعيها لتعزيز دورها كمحرك رئيسي للنمو الاقتصادي والصناعي والاجتماعي في دولة الإمارات.

وتعطي “أدنوك”، من خلال برنامجها لتعزيز المحتوى الوطني، الأولوية لتوفير احتياجاتها من المنتجات المصنعة محليا، وتعزيز القدرات الصناعية لدولة الإمارات، وتقليل الاعتماد على الواردات، ودعم جهود تحقيق الاكتفاء الذاتي وتعزيز التنويع الاقتصادي.

وسيقوم المصنعون المحليون، بما في ذلك “شركة الغربية للأنابيب” وشركة “سياستيل الامارات”، بإنتاج أنابيب الصلب ،مما يعزز سلسلة التوريد المحلية.

كما ستقوم شركات أخرى مقرها في دولة الإمارات من بينها شركة “اف تي في بروكلاد” ، وشركة “إن إم دي سي إنيرجي” وشركة “بريديرو شو إنترناشيونال”، وشركة “ارسيلورميتال” ، وشركة “هايلونغ لانابيب النفط” ، بتقديم عدد من الخدمات المتخصصة، في حين ستقوم شركة “اربيان لتصنيع كابلات الألياف الضوئية” بتوريد كابلات الألياف الضوئية المدمجة في الأنابيب لتمكين رقمنة العمليات.

وسيتم الحصول على المزيد من المواد المطلوبة بشكل حصري من شركات محلية لدعم عملية تركيب الأنابيب، حيث ستقوم شركة “كامتك للصناعات” بتوريد الصمامات، بينما ستقوم شركة “الجزيرة لصناعة البراغي” ، بتوفير أدوات التثبيت، وستوفر شركة “بن سارى للتقنية المتخصصة” المنتجات المضادة للتآكل. وقال عمر الناصري، الرئيس التنفيذي لشركة “أدنوك البرية”، بهذه المناسبة : ” تفخر”أدنوك” بمواصلة التعاون مع شركائها لتعزيز النمو الصناعي والاقتصادي في دولة الإمارات. وستوفر شراكتنا مع ” أنبي ” فرصاً كبيرة للتصنيع المحلي من شأنها دعم نمو القاعدة الصناعية في الدولة، وتوفير وظائف للكوادر الإماراتية من أصحاب المهارات العالية في القطاع الخاص”.

وستقوم شركة “أنبي” بتدريب الإماراتيين الذين سيتم توظيفهم، في المكتب الرئيسي للمشروع في منطقة دبي الجنوب، وكذلك في مقرها الرئيسي في القاهرة، مصر.

من جانبه، قال وائل لطفي مصطفي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة “أنبي”: “فخورون بدعم رؤية “أدنوك” لخلق قيمة محلية دائمة لدولة الإمارات، من خلال المشاريع التي نعمل على تنفيذها والتي تغطي جميع مجالات عمل ’أدنوك البرية‘. ومن خلال الحصول على مشترياتنا من المنتجات والمواد التي تصنع محلياً، وتوظيف خبرات الكفاءات الوطنية من أصحاب المهارات العالية، سنضمن استفادة المواطنين والصناعات المحلية خلال تنفيذنا مشاريع الهندسة والمشتريات والبناء الرئيسية”.

ومنذ إطلاقه، نجح “برنامج أدنوك لتعزيز المحتوى الوطني”، في توفير 11500 وظيفة للمواطنين من أصحاب الكفاءات في القطاع الخاص، وأعاد توجيه 187 مليار درهم (51 مليار دولار) إلى الاقتصاد المحلي.

ومن خلال التركيز على توفير المزيد من الفرص الوظيفية، ودعم التوطين، والتنويع الاقتصادي، والتصنيع المحلي، يهدف “برنامج أدنوك لتعزيز المحتوى الوطني” إلى إعادة توجيه 178 مليار درهم (49 مليار دولار) إلى الاقتصاد المحلي بحلول عام 2028.

وتؤكد هذه الأهداف دعم “أدنوك” لمبادرة “اصنع في الإمارات” التي تسعى إلى تعزيز النموالاقتصادي والاجتماعي المستدام في دولة الإمارات.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: فی دولة الإمارات ستقوم شرکة من أصحاب من خلال

إقرأ أيضاً:

جمعية “شريان” وشركة بريستول مايرز سكويب تنظمان عرضاً للدمى المتحركة لمرضى الثلاسيميا

 الرياض : البلاد

بالتعاون مع جمعية “شريان”  لرعاية مرضى الدم بجازان نظمت شركة “بريستول مايرز سكويب” وهي شركة رائدة في مجال الأدوية البيولوجية، فعالية فريدة من نوعها، من خلال استضافة عرض آسر للدمى المتحرّكة صمّم لرفع معنويات الأطفال الذين يكافحون بشجاعة مرض الثلاسيميا وإدخال البهجة إلى قلوبهم.

وجاء تنظيم المبادرة ضمن فعّالية شركة “بريستول مايرز سكويب” السنوية التي تحمل عنوان “الأسبوع العالمي للمريض” في المملكة. وباعتبارها فعّالية أساسية في الثقافة الدائمة للشركة، تسعى هذه المبادرة إلى التواصل مع المرضى والتعلم من تجاربهم. وقد شهد عرض الدمى فاعل المشاركين من موظفي الشركة والجمعية  مع محاربي الثلاسيميا الصغار من خلال عدد من الفعاليات التي نُظمت على هامش المبادرة.

وتعليقاً على نجاح المبادرة، صرّح المدير التنفيذي بجمعيّة “شريان” لرعاية مرضى الدم بمنطقة جازان الأستاذ خالد دبيان الدبيان بالقول: “أضفى عرض الدمى الذي قمنا بتنظيمه بالتعاون مع شركة “بريستول مايرز سكويب” لمسة من السحر على حياة الأطفال، حيث نجح الحدث أن يخفف من معاناتهم ورسم البسمة على وجوههم وإدخال البهجة على قلوبهم . وقد أسعدنا التعاون مع شركة “بريستول مايرز سكويب” في هذه الفعالية التي تعد بغاية الأهمية لرفع معنويات محاربي الثلاسيميا الصغار وتقديم الدعم النفسي والمعنوي لهم”

وأضاف: ” تُعتبر هذه المبادرة مثالاً يُحتذى به في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات، حيث أثبتت أن الشراكة بين القطاع الخاص والقطاع غير الربحي يمكن أن تحدث فرقاً كبيراً في حياة المرضى. وتؤكد هذه المبادرة على أهمية دعم المرضى وتوفير الرعاية الصحية الشاملة لهم.”

وفي معرض تعليقه على نجاح  مبادرة “الأسبوع العالمي للمريض” وتماشي أهدافها مع رؤية المملكة 2030، قال أوسكار ديلجادو، المدير العام لشركة “بريستول مايرز سكويب” في الشرق الأوسط وأفريقيا: “لقد أصبح “الأسبوع العالمي للمريض” الذي يحتفي هذا العام بعشرة أعوام منذ انطلاقه، مناسبة مرسخة في ثقافة شركتنا، حيث يجدد التزامنا تجاه المرضى كل عام. وبصفتنا شركة رائدة في مجال الأدوية البيولوجية ومكرّسة لرعاية مرضاها، فإن تجاربهم العميقة تعزّز عزمنا وجهودنا التي نبذلها بما يتماشى مع رؤية 2030 وبرنامج تحول القطاع الصحي في المملكة لبناء مجتمع نابض بالحياة. وتدعم هذه المبادرة هدفنا الجماعي المتمثل في تعزيز رعاية المرضى من خلال الابتكار العلمي والمساهمة في تطور الرعاية الصحية في المنطقة.”

وأضاف ديلجادو: من خلال العمل مع المؤسسات المرموقة مثل جمعية شريان، لرعاية مرضى الدم بمنطقة جازان نعزز التزامنا بتطوير الرعاية الصحية ودعم مناصرة المرضى والدفع قدماً بالتحوّل الهادف والذي يتجاوز نطاق هذه الفعّالية.”

تجدر الإشارة إلى أنّ “بريستول مايرز سكويب” تنظم في كل عام أسبوعاً من الأنشطة الهادفة تدعو خلاله المرضى إلى مرافق الشركة في جميع أنحاء العالم لمشاركة قصصهم والتعرف على الأشخاص الذين يلعبون دوراً في علاجهم. في الدورة العاشرة لهذا الحدث، نظّم فريق الشركة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا سلسلة من الأنشطة التي ركزت على تأكيد أن المريض هو محور اهتمامهم. Top of Form

حول بريستول مايرز سكويب

“بريستول مايرز سكويب” هي شركة عالمية رائدة في مجال الأدوية البيولوجية تركز على اكتشاف وتطوير وتقديم الأدوية المبتكرة للمرضى الذين يعانون من أمراض خطيرة في مجالات تشمل علم الأورام وأمراض الدم والمناعة والقلب والأوعية الدموية والتليف وعلم الأعصاب. يعمل موظفونا كل يوم لتغيير حياة المرضى من خلال العلم.

حول جمعية شريان

نحن جمعية رعاية مرضى الدم بمنطقة جازان”شريان” متخصصون في تقديم الخدمات الطبية والاجتماعية والنفسية لمرضى امراض الدم  كالأنيميا والثلاسيميا واللوكيميا ونعمل على تنفيذ مشاريع علاجية بالشراكة مع وزارة الصحة كمشروع علاج مرضى سرطان الدم ومشروع العيادات التخصصية ومشروع التبرع الطوعي بالدم.

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • تعاون بينأدنوك وشركة أنبي لتعزيز نمو القطاع الصناعي المحلي
  • تعاون بين"أدنوك" و"أنبي" لتعزيز نمو القطاع الصناعي المحلي
  • عارف: تعاون القطاع المصرفي مع الصناعي أمر ضروري لتحقيق الأهداف الاقتصادية
  • “دو” تعلن علاماتها التجارية الجديدة لتعزيز التحول الرقمي في دولة الإمارات العربية المتحدة
  • “التنمية الأسرية” وجمعية الإمارات لرائدات الأعمال تتعاونان لتعزيز العمل المجتمعي
  • “التغير المناخي والبيئة” تستعرض برنامج “ازرع الإمارات” مع شركات خاصة
  • جمعية “شريان” وشركة بريستول مايرز سكويب تنظمان عرضاً للدمى المتحركة لمرضى الثلاسيميا
  • تعاون بين “قرية سند” و”فريق عطاء حمدان التطوعي” لتعزيز المشاركة المجتمعية لأصحاب الهمم
  • تعاون بين “موارد دبي” و”العليا للتشريعات” لتعزيز الخدمات القانونية