انطلقت فعاليات "قمة مصر الدولية لوسائل النقل الكهربائية"، والتي تقام على مدار ثلاثة أيام من 10 إلى 12 أكتوبر الجاري بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، بمشاركة نقيب المهندسين وعدد من أعضاء المجلس الأعلى للنقابة والفرعيات.

ووجه محمد الصعيدي- رئيس التحالف المنظم للمؤتمر التحية والتقدير لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي مؤكدًا السير على خطى توجيهاته، مشيرا إلى أن القمة تأتي في إطار خطة الدولة لتحقيق الحياد الكربوني، وإبراز جهود الدولة في مجالات البيئة النظيفة وجهودها في تنفيذ استراتيجية التنمية المستدامة مصر 2030.

وقدّم رئيس التحالف المنظم للقمة الشكر والتقدير لرئاسة مجلس الوزراء لرعاية القمة، ولكل الوزارات التى شاركت في رعاية الحدث ودعمته.

وتوجّه "الصعيدي" بالتحية لنقابة المهندسين على مشاركتها في هذا الحدث الكبير، كما تقدم بالشكر والتقدير لضيوف مصر المشاركين من الخارج.

وعبّر المهندس طارق النبراوي، عن سعادته للمشاركة في فعاليات قمة مصر الدولية لوسائل النقل الكهربائية، كونها تمثل نقلة نوعية في مسيرة مصر نحو مستقبل أكثر استدامة وكفاءة.

وأكد "النبراوي"، أن وسائل النقل الكهربائية ليست مجرد تكنولوجيا جديدة، بل رؤية مستقبلية تعكس الإيمان بضرورة التحول إلى مصادر الطاقة النظيفة والمتجددة، وأن نجاح هذه القمة والمؤتمر المرافق لها، هو ثمرة جهود مشتركة بين العديد من الأطراف.

وأكّد نقيب المهندسين، أن المؤتمر الذي سيعقد في ختام فعاليات القمة يعد فرصة ذهبية لاستعراض أحدث التطورات في صناعة النقل الذكي، وبحث سبل تطبيقها في مصر، لتكون وسائل النقل أكثر أمانًا وكفاءة واستدامة، ولتصبح مصر في مصاف الدول الرائدة في مجال النقل المستدام.

وعظّم نقيب المهندسين من أهمية القمة والمؤتمر المصاحب لها كونه ليس مجرد فرصة لمناقشة مستقبل وسائل النقل الكهربائية، ولكنه أيضا نقطة تحول مهمة في تعزيز الاقتصاد المصري، قائلا إن "التكنولوجيا الذكية في مجال النقل ستفتح أفاقًا جديدة للاستثمار، وتخلق فرص عمل جديدة، وستساعد في تحسين البنية التحتية، وجعل الحياة اليومية أكثر راحة وكفاءة، وكل ذلك سينعكس بشكل إيجابي على الاقتصاد الوطني".

وأشاد المهندس طارق النبراوي، بالدور الحيوي الذي يلعبه مهندسو مصر في تحقيق هذا التحول، كونهم العقل المبتكر لهذه الابتكارات والتطورات بإبداعاتهم وجهودهم من أجل بناء مستقبل أكثر  واستدامة.

واختتم "النبراوي" كلمته موجهًا حديثه إلى جموع مهندسي مصر، قائلا: "أنتم القلب النابض للتقدم والتطور في هذا البلد، وأنتم من يقودون الابتكار، ويخلقون الحلول الذكية التي تجعل حياتنا أفضل وأكثر استدامة".

شهدت فعاليات افتتاح القمة حضور عدد من الخبراء من كبرى الشركات الدولية والإقليمية والمحلية المعنيين بوسائل النقل الكهربائي ومزودي خدمات الشحن.

كما شهدت إلقاء كلمات لعدد من الحضور من بينهم الدكتور الدكتور محمد موسى عمران- رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، وأحمد زهير- رئيس قسم الترويج في الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والدكتورة شيرين عبد القادر محرم- رئيس معهد بحوث الإلكترونيات، وشريف الصياد رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية، والدكتور يسري الشرقاوي، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، ومحمد عمر- نائبًا عن عاكف المغربي رئيس مجلس إدارة بنك قناة السويس، واللواء دكتور مهندس عمرو عبد العزيز عبد الله- رئيس مصنع قادر للصناعات المتطورة التابع للهيئة العربية للتصنيع، وأيمن الزغبي- رئيس قطاع التمويل بالبنك الأفريقي للتجارة والتصدير.

كما شهدت فعاليات افتتاح القمة إلقاء كلمات من ضيوف القمة من الخارج ومنهم: خالد الشميلي ممثل دولة الإمارات العربية المتحدة والرئيس التنفيذي لشركة الإمارات لتعليم قيادة السيارات، وهال فالز- نائب الرئيس التنفيذي لشركة تيلي ويند للإلكترونيات المحدودة بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأكدت كلمات المتحدثين، أن الحاجة باتت ملحة إلى خفض انبعاثات الكربون من قطاع النقل، وأنه بالنسبة للبلدان النامية، فإن التحول إلى نظام النقل الكهربائي لم يعد مسألة اختيارية.

عقب انتهاء الكلمات الافتتاحية صرّح المهندس أحمد مهران - رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي في نقابة المهندسين الفرعية بالقاهرة، والمدير التنفيذي للمؤتمر الدولي الاول لمستقبل صناعة النقل الذكي في مصر FITIC 2024  أن ختام فعاليات قمة مصر الدولية لوسائل النقل الذكية ستشهد عقد مؤتمرًا عن "مستقبل صناعة النقل الذكي"، مؤكدًا أن فعاليات القمة ستشهد عقد جلسات نقاشية ومحاضرات يلقيها خبراء متخصصين بمشاركة الشركات الدولية والإقليمية والمحلية ذات الصلة، وورش عمل تفاعلية تغطي مختلف جوانب تطور صناعة النقل الكهربائي الذكي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: النقل الکهربائیة نقیب المهندسین صناعة النقل النقل الذکی

إقرأ أيضاً:

نقيب المهندسين في ذكرى نصر أكتوبر: تحية اعتزاز وتقدير لقواتنا المسلحة الباسلة

قال المهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين، نجتمع اليوم لإحياء ذكرى غالية، هي الذكرى ٥١ لانتصار أكتوبر المجيد، فهو مثار فخر لكل المصريين والعرب، تحية اعتزاز وتقدير لقواتنا المسلحة الباسلة التي سطرت ملحمة وطنية خالدة في استرداد الأرض وصون وكرامة هذا الوطن، وسلامًا لأرواح شهدائنا الأبرار، إذ ستبقى بطولاتهم وتضحياتهم خالدة في وجدان كل المصريين.

وأكد النبراوي خلال المؤتمر الصحفي الذي تعقده نقابة الصحفيين اليوم الثلاثاء، لمرور ٥١ عاما على انتصار أكتوبر وعام على طوفان الأقصى،  أن انتصار حرب أكتوبر ليس مجرد حدثًا، وإنما هو ملحمة ملهمة، تمنحنا الأمل في تحرير باقي الأراضي العربية المحتلة، والعزيمة في الاستمرار في مواجهة هذا العدو، ولا سيما أن هذه الذكرى تتزامن مع مرور عام كامل على طوفان الأقصى، دفاعًا عن الحق الفلسطيني وما تلاه من عدوان صهيوني همجي.

وقال:" مرت ٣٦٥ يومًا ومازالت المذابح مستمرة بشكل يوم على مرىء ومسمع من العالم، وإنني أدعو كافة الدول العربية، والأطراف الدولية المؤثرة والمجتمع الدولي، للقيام بمسئولياته والضغط لوقف الحرب في قطاع غزة التي امتدّت إلى لبنان، وأؤكد أنه لا حل إلا بالاعتراف بدولة فلسطينة دولة مستقلة ذات سيادة".

وأضاف: "أعلن كامل تضامني مع الشعبين الفلسطيني واللبناني، وأجدد المطالبة لكافة الدول العربية بطرد جميع سفراء الكيان الصهيوني من بلادهم، وقطع كافة العلاقات  الدبلوماسية مع هذا الكيان الهمجي".

وأكد أن طوفان الأقصى وما تلاه أعاد الاعتبار إلى القضية الفلسطينية عربيًا ودوليًا، وهو بمثابة صفعة للمطبعين العرب، الذين يتواطئون معهم في جرائمة لتصفية القضية الفلسطينية.

ونظمت نقابة الصحفيين يومًا احتفاليًّا وتضامنيًّا اليوم الثلاثاء  بعنوان "أكتوبر من الانتصار إلى الطوفان.. عام على العدوان الصهيوني على غزة".

وشهد اليوم عدة فعاليات لإحياء الذكرى 51 لنصر أكتوبر المجيد، وذكرى مرور عام على "طوفان الأقصى"، والعدوان الصهيوني الهمجي على غزة، الذي امتد إلى الضفة الغربية ولبنان، وكذلك تكريمًا للصحافة الفلسطينية، التي كانت هدفًا لجرائم الإبادة خلال العام الماضي.

مقالات مشابهة

  • "أبوظبي التعاونية" تعتمد التحول لشركة مساهمة والإدراج في سوق أبوظبي
  • “أبوظبي التعاونية” تعتمد التحول لشركة مساهمة عامة والإدراج في سوق أبوظبي
  • تحت رعاية مجلس الوزراء.. انطلاق فعاليات "قمة مصـر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية"
  • بمشاركة دولية واسعة.. انطلاق فعاليات قمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية|صور
  • بلدية عجمان وشركة هيكفجين تعززان التعاون في مجال التحول الذكي
  • قمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية تتيح تجربة سيارة تسلا وشاومي غداً
  • نقيب المهندسين: انتصار أكتوبر مثار فخر لكل المصريين والعرب
  • من «الصحفيين».. نقيب المهندسين: نجتمع اليوم لإحياء الذكرى ٥١ لانتصار أكتوبر
  • نقيب المهندسين في ذكرى نصر أكتوبر: تحية اعتزاز وتقدير لقواتنا المسلحة الباسلة