جدة - صفا أدانت منظمة التعاون الإسلامي، القرار غير القانوني لسلطات الاحتلال الإسرائيلي بالاستيلاء على الأرض المقام عليها وكالة "أونروا" في القدس المحتلة، وتحويل الموقع إلى بؤرة استيطانية. واعتبرت المنظمة في بيان يوم الجمعة، أن هذا القرار امتداد للإجراءات الإسرائيلية غير القانونية التي تهدف إلى تقويض وجود "أونروا" وولايتها وأنشطتها ودورها كمنظمة أممية، في انتهاك صارخ لميثاق الأمم المتحدة وقراراتها ذات الصلة.

وأكدت أن كل الإجراءات غير القانونية بما فيها مناقشة مشاريع قوانين باطلة لنزع الشرعية عن الوكالة، والاستهداف الممنهج لمنشئاتها، وقتل وإصابة مئات العاملين والنازحين في المدارس التابعة لها، تشكل في مجملها انتهاكات للقانون الدولي وجرائم تستدعي التحقيق والمساءلة. وجددت التأكيد على أهمية الوكالة كعامل استقرار في المنطقة، وعلى دورها الحيوي في تقديم الخدمات الأساسية والمساعدات الإنسانية للاجئين الفلسطينيين خصوصًا في قطاع غزة. وطالبت المنظمة، المجتمعَ الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه إلزام الاحتلال باحترام التفويض الممنوح لوكالة "أونروا" من الجمعية العامة للأمم المتحدة، وتوفير الحماية لمنشآتها وموظفيها والنازحين في مدارسها، ووقف جميع الاعتداءات والإجراءات غير القانونية ضدها. 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: أونروا الاحتلال التعاون الإسلامي

إقرأ أيضاً:

مندوب الجزائر بالأمم المتحدة: قرار 1701 يقضي بانسحاب الاحتلال الإسرائيلي من الأراضي اللبنانية

قال مندوب الجزائر لدى الأمم المتحدة عمار بن جامع، إن القرار الأممي 1701 يقضي بانسحاب الاحتلال الإسرائيلي من الأراضي اللبنانية، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، فى نبأ عاجل، منذ قليل.

وأضاف: «القرار الأممي 1701 يقضي بانتشار الجيش اللبناني على الأراضي اللبنانية كافة ضمن الحدود المعترف بها دوليا، والمسار الوحيد لاستقرار لبنان وتعزيز السلام بالمنطقة هو التنفيذ الكامل للقرار الأممي 1701».

مقالات مشابهة

  • التعاون الإسلامي تدين استيلاء إسرائيل على مقر الأونروا في القدس
  • الأردن: مصادرة "إسرائيل" مقر الأونروا بالقدس محاولة لتكريس الاحتلال
  • بعد ترشيح «أونروا» لـ«نوبل للسلام».. الاحتلال يصادر مقرها في القدس
  • الاحتلال يتحرك مجددا ضد ألأونروا.. والأردن تدين القرار الإسرائيلي
  • فلسطين: مصادرة إسرائيل مقر الأونروا بالقدس انتهاك للقانون الدولي
  • فلسطين: استيلاء الاحتلال على "الأونروا" في القدس انتهاك للقرارات الأممية
  • مندوب الجزائر بالأمم المتحدة: قرار 1701 يقضي بانسحاب الاحتلال الإسرائيلي من الأراضي اللبنانية
  • «التعاون الإسلامي» يستعرض جرائم الاحتلال ضد قطاع التعليم الفلسطيني
  • مصر تدين قصف مدرسة في غزة وقوات اليونيفيل بلبنان