الاقتصاد نيوز - متابعة

قضت محكمة صينية بسجن النائب السابق لمحافظ البنك المركزي الصيني، فان يي في، مدى الحياة، وذلك بعد إدانته بتلقي رشاوي بمبالغ كبيرة.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية، شينخوا، أن الحكم بالسجن مدى الحياة صدر الخميس ضد النائب السابق لدى بنك الشعب الصيني، من قبل محكمة في هوانغقانغ بمقاطعة هوبي بوسط الصين.

كما كشفت أن الحكم بالسجن مدى الحياة جاء كعقوبة مخففة، بعد أن صدر الحكم عليه بالإعدام مع وقف التنفيذ لمدة عامين.

وأشارت المحكمة في الحكم إلى أنه بعد انتهاء فترة وقف التنفيذ لمدة عامين وتخفيف العقوبة إلى السجن مدى الحياة وفقا للقانون، لن يُسمح بتخفيف آخر في العقوبة أو أي إطلاق سراح مشروط.

واتُّهم فان بقبول رشاوى بصورة غير قانونية تزيد قيمتها عن 386 مليون يوان (حوالي 54.6 مليون دولار أميركي)، بشكل مباشر أو عن طريق أشخاص آخرين.

ووفقاً لهيئة الإذاعة والتلفزيون الصينية، فقد استخدم فان منصبه وسلطاته لتقديم المساعدة للوحدات والأفراد المعنيين في تمويل القروض وعقود الأعمال ونقل الوظائف وغيرها من الأمور.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار مدى الحیاة

إقرأ أيضاً:

برعاية نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط.. وزارة النفط تكرم أبطال بارالمبياد باريس والألعاب الاسيوية في الصين

شبكة انباء العراق ..

برعاية نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط السيد حيان عبدالغني، نظمت وزارة النفط فعالية لتكريم الرياضيين الابطال الذين حققوا انجازات في بارالمبياد باريس ودورة الألعاب الاسيوية في الصين .

وقال وكيل الوزارة لشؤون الغاز السيد عزت صابر، ضمن مبادرات وزارة النفط ، التي تقدمها لشرائح المجتمع العراقي وخاصة المبدعين الذين يحققون الإنجازات العالمية، يسعدنا اليوم ان نلتقي بنخبة من أبطال العراق الذين رفعوا اسم العراق عاليا في المحافل الرياضية الدولية .

واشار السيد الوكيل أن الوزارة تؤكد دعمها المستمر وتكريم جميع المبدعين العراقيين لأنهم يحرزون انجازات ترفع اسم العراق عاليا بين الدول المشاركة، فضلا عن ذلك أن التكريم يعد حافزا وتشجيعا للرياضيين لتقديم المزيد من الإنجازات.

من جانبه عبر رئيس البعثة البارالمبية السيد سعد مجيد عن امتنان اللاعبين للدعم الذي تقدمه الوزارة، مؤكدا ان هذا الاهتمام سيكون انعكاسه ايجابيا على مستويات اداء اللاعبين، لاحراز المزيد من الإنجازات الرياضية.
وحضر الفعالية مدير عام شركة تعبئة وخدمات الغاز السيد انمار علي حسين ومدير عام شركة توزيع المنتجات النفطية السيد حسين طالب.

user

مقالات مشابهة

  • السجن مدى الحياة لنائب البنك المركزي الصيني بعد إدانته بتلقي رشاوي
  • الصين تحكم على محافظ سابق للبنك المركزي بالسجن مدى الحياة بتهمة الرشوة
  • تأييد الحكم بالسجن ضد سائق اتُهم بالتحرش بالممثلة المصرية هلا السعيد
  • 200 جنيه مطبوعة بكرة.. البنك المركزي يكشف حقيقة عملة 8 أكتوبر
  • أول دولة خليجية تعلن حبس وزير سابق لمدة 4 سنوات وغرامة مالية بتهم الفساد
  • بأمر القانون.. عقوبات رادعة تنتظر مرتكبي جريمة ختان الإناث أو الترويج لها
  • برعاية نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط.. وزارة النفط تكرم أبطال بارالمبياد باريس والألعاب الاسيوية في الصين
  • القضاء العراقي يصدر حكما بالسجن غيابيا لمدة سنة بحق مصطفى الحجي
  • لاستغلال نفوذه.. حبس وزير سابق بـ الكويت لمدة 4 سنوات