القدس - صفا

قررت "إسرائيل" أمس الخميس، مصادرة المقر الرئيس لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في حي الشيخ جراح بالقدس الشرقية، لإقامة 1440 وحدة استيطانية على أنقاضه.

وقالت صحيفة "إسرائيل هيوم" العبرية، إن "سلطة أراضي "إسرائيل" قررت مصادرة مقر رئاسة وكالة الأونروا بالقدس الشرقية لإقامة 1440 وحدة (استيطانية)".

وأضافت الصحيفة: "وفقًا للمعلومات التي تم نشرها، من المقرر أن تتحول منطقة الأونروا بأكملها القريبة من مستوطنة معالوت دفنة بالقدس، إلى مشروع إسكان يضم 1440 وحدة سكنية"، مشيرة إلى أن المشروع في مراحله "التحضيرية".

يذكر أن مقر الوكالة الأممية، الذي يضم مكاتب ومخازن، تعرض لسلسلة اعتداءات من يمينيين إسرائيليين في الأشهر الماضية، بما في ذلك محاولة حرقه.

وفي نهاية مايو/أيار الماضي، أبلغت سلطة أراضي "إسرائيل" الأونروا، أنه يجب عليها مغادرة المبنى في غضون 30 يوما ودفع غرامة مالية.

وبالتزامن مع القرار بمصادرة المقر، يستعد الكنيست الإسرائيلي للتصويت بقراءتين ثانية وثالثة على مشروع قانون يعتبر الأونروا، بأنها "إرهابية" ويمنعها من العمل في القدس الشرقية.

 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: اسرائيل اونروا القدس الشرقية انتهاكات

إقرأ أيضاً:

عاجل : إعصار مدمر في طريقة لضرب المقر الرئيسي للقيادة الوسطى للجيش الأمريكي والرئيس ’’بايدن’’ يدعو سكان ’’فلوريدا’’ للمغادرة فوراً (تفاصيل)

الجديد برس/

كشفت تقارير لوسائل إعلام أمريكية أن المقر الرئيسي للقيادة الوسطى للجيش الأمريكية MacDill Air Force Base معرض لخطر كبير قد يتسبب بتدميره كليًا.

ووفقًا للمصادر يقع المقر في قلب مسار الإعصار المدمر “ميلتون” الذي سيضرب ولاية فلوريدا الأمريكية، بحسب مراكز الرصد الأمريكية.

وتضم هذه القاعدة العسكرية مطارات تنطلق منها الطائرات التي تتوجه إلى الشرق الأوسط لدعم الاحتلال الإسرائيلي أو التي تغادر لدعم مهمات خاصة بالجيش الأمريكي.

شدة الإعصار وصلت إلى الفئة الخامسة والقصوى، حيث دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن السكان للفرار، محذّراً مما قد تكون أسوأ كارثة طبيعية تضرب الولاية منذ قرن.

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن من البيت البيض “إنها مسألة حياة أو موت، وهذه ليست مبالغة”، داعياً الأشخاص المشمولين في أوامر المغادرة إلى “الإخلاء فوراً، فوراً، فوراً”.

يهدد إعصار “ميلتون” بشدة المناطق الساحلية في ولاية فلوريدا الأميركية بسرعة رياح تبلغ 285 كيلومترا في الساعة،

ومن المتوقع أن يتسبب في أضرار كارثية عند وصوله اليابسة، خاصة في منطقة “تامبا باي” التي تضم أكثر من 3 ملايين نسمة.

ومن المتوقع أن يرتفع مستوى الأمواج بين 2.4 و3.7 أمتار، مما يزيد احتمالية حدوث فيضانات ضخمة.

مقالات مشابهة

  • الأردن: مصادرة "إسرائيل" مقر الأونروا بالقدس محاولة لتكريس الاحتلال
  • "إسرائيل" تقرر مصادرة المقر الرئيس لأونروا بالقدس
  • فلسطين: مصادرة إسرائيل مقر الأونروا بالقدس انتهاك للقانون الدولي
  • الوطني الفلسطيني يعقب على مصادرة إسرائيل مقر للأونروا
  • سلطات الاحتلال تصادر مقر “الأونروا” في القدس الشرقية وتحوله إلى بؤرة استيطانية
  • الاحتلال يقرر مصادرة أراض للأونروا في القدس
  • الاحتلال يعتزم مصادرة مقر الأونروا الرئيسي بالقدس لبناء مستوطنة مكانه
  • الاحتلال يصادر مقر الأونروا بالقدس ويحول أرضه لمستعمرة تضم 1440 وحدة
  • عاجل : إعصار مدمر في طريقة لضرب المقر الرئيسي للقيادة الوسطى للجيش الأمريكي والرئيس ’’بايدن’’ يدعو سكان ’’فلوريدا’’ للمغادرة فوراً (تفاصيل)