وجَّه وزير الدولة للإنتاج الحربي المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، الشركات والمصانع التابعة لقطاع الإنتاج الحربي بأهمية الالتزام بالتوقيتات المُحددة لتنفيذ المشروعات بأعلى درجات الجودة.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية مفاجأة أجراها الوزير لشركة أبو زعبل للكيماويات المتخصصة «مصنع 18 الحربي»، والمتخصص في إنتاج المواد الدافعة للذخائر والمحركات الصاروخية، وبارود خراطيش الصيد ومواد مستخدمة في صناعة الأحبار والدهانات، ومفرقعات التفجير في مشروعات التعمير وشق الطرق.

وحسب بيان صادر عن وزارة الإنتاج الحربي منذ قليل، فإن شركة أبو زعبل للكيماويات المتخصصة تضم 30 مصنع بإمكانيات تصنيعية وورش صيانة متطورة، ومعامل توكيد جودة متطورة.

واستمع الوزير لشرح من الدكتور مهندس صلاح جمبلاط، رئيس مجلس إدارة «مصنع 18 الحربي» عن أعمال المصنع، وآخر مستجدات المشروعات المشارك بها، وأعمال تطوير المصنع.

والتقى الوزير عددًا من العاملين بالمصنع للاطمئنان على أحوالهم المعيشية وسير العملية الإنتاجية، مؤكدًا اهتمامه بالعاملين وانفتاحه للاستماع إلى مختلف الأفكار والأطروحات والرؤى والاستفسارات التي تدور بأذهان العاملين بالإنتاج الحربي بمختلف الفئات والدرجات الوظيفية سواء، والتي من شأنها تحسين بيئة العمل.

وتابع الوزير التزام العاملين بارتداء مهمات الأمان ومعدات الوقاية الشخصية، مؤكدًا حرص الوزارة لتنفيذ كافة اشتراطات السلامة والصحة المهنية التي تكفل توفير بيئة عمل آمنة تحقق الوقاية من المخاطر للعنصرين البشري والمادي بالشركات والوحدات التابعة.

وخلال الجولة، وجه وزير الدولة للإنتاج الحربي، باستمرار جهود تحسين الأداء، وأعلى معدل أداء في عمليات الإنتاج والحفاظ على الأصول، والموارد المتاحة بالشركة، والالتزام بتوقيتات تنفيذ المشروعات الجارية.







المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الإنتاج الحربي الإنتاج الحربي أبو زعبل للكيماويات الإنتاج الحربی

إقرأ أيضاً:

وزيرا قطاع الأعمال والإسكان يبحثان تنمية بعض أصول الشركات التابعة

عقد المهندس محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام، والمهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعهما الثاني خلال شهر؛ لاستعراض سبل تعزيز التعاون المشترك لتنمية بعض الأصول والأراضي التابعة لشركات قطاع الأعمال العام، وذلك بحضور قيادات الوزارتين ومسؤولي الجهات التابعة.

‎وتابع الوزيران، خلال الاجتماع، موقف ما تم الاتفاق عليه خلال الاجتماع الماضي، وما توصل إليه المختصون من الجانبين فى الملفات المشتركة، كما ناقشا آليات وفرص التعاون في تطوير وتنمية بعض الأراضي التابعة لشركات وزارة قطاع الأعمال العام، والواقعة بمناطق متميزة في مختلف المحافظات، وذلك فى إطار توجه الدولة لتعظيم الاستفادة من مختلف الأصول.

"القاهرة للدراسات الاقتصادية" يوضح مزايا الاستثمار في الذهب والعقار بمصر وزير قطاع الأعمال يناقش مستجدات تطوير شركة مصر للغزل وصباغي البيضا بكفر الدوار الرقابة المالية: 15.5 مليار جنيه استثمارات صناديق التأمين الخاصة خلال 7 شهور

‎وناقش المهندس محمد شيمي، والمهندس شريف الشربيني، التحديات التي تواجه شركات المقاولات التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير في تنفيذ بعض المشروعات، وتم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة من المختصين بالوزارتين لمناقشة الموقف التفصيلي لكل المشروعات، واتخاذ الإجراءات اللازمة لدفع معدلات العمل بتلك المشروعات، وخاصة مشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري "حياة كريمة".

‎وأكد المهندس محمد شيمي، أن وزارة قطاع الأعمال العام تحرص على تعزيز التعاون والتنسيق مع جميع الوزارات والجهات الحكومية وتحقيق تكامل الجهود، بما يسهم في دعم مسيرة البناء والتنمية في الجمهورية الجديدة في ضوء توجيهات القيادة السياسية، موضحا أن استغلال الأصول وتنميتها وتعظيم عوائدها يحتل أولوية متقدمة في استراتيجية الوزارة لإصلاح وتطوير الشركات التابعة لها، والمساهمة في إقامة مشروعات عمرانية وتنموية بمختلف المحافظات، وأشاد الوزير بالتعاون المثمر بين الشركات التابعة للوزارة وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

‎كما أكد المهندس شريف الشربيني، أن وزارة الإسكان تبذل قصارى جهدها لتعميق وتعزيز التعاون مع مختلف الوزارات وجهات الدولة، من أجل توحيد الجهود الرامية لمواصلة مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها ربوع الدولة المصرية، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشددا على ضرورة المتابعة الدورية والتنسيق المشترك بين المختصين من الجانبين لسرعة إنهاء الموضوعات المشتركة.

مقالات مشابهة

  • وزير الإنتاج الحربي يقوم بجولة تفقدية مفاجئة بمصنع شركة أبو زعبل للكيماويات
  • وزير الإنتاج الحربي يقوم بجولة تفقدية مفاجئة لشركة "أبو زعبل للكيماويات المتخصصة"
  • وزير الإنتاج الحربي يتابع سير العملية الإنتاجية بشركة "أبو زعبل للكيماويات المتخصصة"
  • مدبولي: الحكومة تتابع ميدانيا المشروعات الجارية والمنفذة التي تسهم في تحسين جودة الخدمات
  • وزيرا قطاع الأعمال والإسكان يبحثان تنمية بعض أصول الشركات التابعة
  • وزير الإنتاج الحربي: نولي اهتماما كبيرا للمساهمة في منظومة التعليم العالي بمصر
  • وزيرا "الإنتاج الحربي " و"التعليم العالي والبحث العلمي" يبحثان موضوعات التعاون المشترك
  • وزير النقل والصناعة: يتم العمل على حصر الأراضي التابعة للدولة التي يمكن استغلالها
  • وزيرا الدولة للإنتاج الحربي والتعليم العالي يبحثان تعزيز التعاون المشترك