أعربت السفارة الأمريكية في العراق، عن رفضها لأي استهداف يتعلق بالمرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني، معتبرة أنه "يمثل صوتا حاسما ومؤثرا في تعزيز منطقة أكثر سلامة".

ونقلت وكالة الأنباء العراقية الرسمية "واع" عن السفارة الأمريكية، أن "الولايات المتحدة ترفض أي استهداف لسماحة آية الله العظمى السيد علي السيستاني"، مشيرة إلى أنه "قامة دينية بارزة تحظى باحترام كبير في المجتمع الدولي".



وتابعت أن "الولايات المتحدة ترى أن سماحة آية الله العظمى السيد السيستاني، يمثل صوتاً حاسماً ومؤثراً في تعزيز منطقة أكثر سلاماً".

وكانت قناة يمينية متطرفة هددت باغتيال المرجع الشيعي الأعلى في العراق علي السيستاني، بعد أن وضعت صورته إلى جانب عدد من القادة والمسؤولين الذين تلاحقهم دولة الاحتلال.

ونشرت القناة 14 العبرية التابعة للمتطرفين، صورة السيستاني إلى جانب صور لزعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي، ونعيم قاسم نائب الأمين العام لـ"حزب الله"، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار، وقائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني إسماعيل قاآني، والمرشد الإيراني علي خامنئي.



وظهرت علامة "هدف" على رأس كل واحد من هؤلاء ضمن الصور المنشورة، دون أن تفسر القناة الإسرائيلية سبب وضع السيستاني ضمن قائمة الاغتيالات.

وفي وقت سابق، أعربت الحكومة العراقية، عن رفضها بأشدّ العبارات "أي مساس إسرائيلي بمكانة المرجعية الدينية العليا" في البلاد، في إشارة إلى المرجع الشيعي الأعلى علي السيستاني.

وقال المتحدث باسم الحكومة العراقية باسم العوادي في بيان: "بعد أن أوغل الكيان الصهيوني بحرب الإبادة الجماعية، وارتكب الجرائم المفضوحة ضدّ الإنسانية، وممارسته علناً القتل والعدوان في غزة ولبنان، يأتي الدور على وسائل إعلامه المحرّضة والعنصرية، في محاولة رخيصة للإساءة إلى صورة المرجعية الدينية العليا".

وأضاف أن "الحكومة العراقية ترفض بأشدّ العبارات أي مساس بمكانة مرجعيتنا، التي تحظى بتقدير واحترام كل الشعب العراقي، والعالمينِ العربي والإسلامي، والمجتمع الدولي".

وحذر العوادي، من "خطورة هذه المحاولات المُستندة إلى خلفية فكرية عنصرية، وأسس أمعنت في الاستهتار بمقدّسات الشعوب، ما يشجع على توسيع دائرة العدوان ويعرض الأمن والسلم الدوليين إلى تهديد حقيقي".

وأردف: "يثبت الكيان الصهيوني، مرة أخرى، بأنه ليس سوى جماعة إجرامية تعتاش على اختلاق الأزمات، وتغذية العدوان والحروب، وتزداد عزلتها يوما بعد آخر، وما المواقف الشعبية والدولية في العالم الرافضة لسلوكه إلا تأكيد لهذا المنحى العدواني".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية استهداف السيستاني الاحتلال الاحتلال السيستاني السفارة الامريكية استهداف المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة علی السیستانی

إقرأ أيضاً:

العراق يبلغ أمريكا: الكيان الصهيوني تمادى في الإساءة ومنها تجاوزه على السيد السيستاني

شبكة أنباء العراق ..

user

مقالات مشابهة

  • السفارة الامريكية ترفض أي استهداف يمس السيد السيستاني
  • أمريكا ترفض اي استهداف يطال السيستاني
  • السفارة الأمريكية بالعراق ترفض أي استهداف للمرجع الديني الأعلى «علي السيستاني»
  • السفارة الامريكية: نرفض استهداف المرجع السيستاني
  • العراق يبلغ أمريكا: الكيان الصهيوني تمادى في الإساءة ومنها تجاوزه على السيد السيستاني
  • ما علاقة استهداف السيد حسن نصر الله باللعبة الأمريكية؟
  • الحكومة العراقية ترفض بأشدّ العبارات أي مساسٍ بمكانة المرجعية
  • الفصائل العراقية تعلق على نية إسرائيل استهداف السيستاني: تهويل وتخويف
  • ماعلاقة استهداف السيد حسن نصر الله باللعبة الأمريكية؟