الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلن قسم مضيف الإمام الحسين(ع) في العتبة الحسينية المقدسة، اليوم الجمعة، عن تجهيز الوجبة الثانية من مواد الإغاثة المخصصة للشعب اللبناني.

وقال رئيس القسم عدنان قحطان النقيب في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز": إنه "حسب توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي والأمين العام للعتبة الحسينية حسن رشيد العبايجي تم تجهيز الوجبة الثانية من مواد الإغاثة التي تتضمن سلال غذائية وعددا من المواد الأخرى لمساندة الشعب اللبناني".

 

وأضاف، أن "عدد السلال الغذائية بلغ أكثر من (12) ألف سلة، وتحتوي السلة الواحدة على (14) مادة غذائية، فضلا عن مواد صحية وبطانيات وفرش وكل ما يحتاج إليه من مواد إغاثية"، لافتاً إلى أن "ملاكات القسم تواصل العمل بوتيرة عالية لإكمال جميع المهام الموكلة لها خدمة للإنسانية ولما يمر به الشعب اللبناني".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار من مواد

إقرأ أيضاً:

العراق تعلن وصول أكثر من 3 آلاف طن مواد غذائية وطبية للبنان

وصل أكثر من 3 آلاف طن من المواد الغذائية والطبية، لإغاثة النازحين من القصف الاسرائيلي على الجنوب اللبناني بحسب ما اعلنته السفارة العراقية في دمشق .


وقال القائم بالأعمال المؤقت في السفارة العراقية بدمشق، ياسين شريف نصيف لـ صحيفة الصباح العراقية : إن جهود الإغاثة العراقية للإخوة اللبنانيين مستمرة من قبل الحكومة والهلال الأحمر العراقيين، والعتبات المقدسة، إذ وصل لغاية الآن أكثر من 3 آلاف طن من المواد الغذائية والطبية".


وأشارإلى وجود آلية بتوزيع وجبات غذائية بين الفنادق التي يسكنها اللبنانيون في سوريا، وإنشاء مطابخ جاهزة في منطقة السيدة زينب بهدف إعداد وجبات طعام وتوزيعها بين العوائل النازحة".


وبين نصيف، أن تلك المساعدات والوجبات شملت العراقيين الذين يمرون بسوريا في طريقهم إلى بلدهم"، مضيفا "بناء مخبز لتوزيع الصمون بين العوائل المتواجدة في دمشق، وهذا أغلبه بجهود العتبتين العباسية والحسينية المقدستين إضافة إلى مكتب السيد الشهيد الصدر الذي قدم وجبات إلى النازحين".


وأوضح، "مساهمة السفارة بإخلاء العراقيين القادمين من بيروت ونقلهم إلى العاصمة دمشق، وتسهيل سفرهم إلى بغداد، إضافة إلى مساهمتها مع السفارة اللبنانية في دمشق بنقل اللبنانيين بعد توجيه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني باستقبال اللبنانيين الذين لا يحملون جوازات سفر، من خلال إصدار وثيقة أو جواز عبور من سفارتهم والإيعاز من السفارة العراقية إلى المنافذ الحدودية من أجل تسهيل دخول المواطنين إلى العراق"

 

مقالات مشابهة

  • تحرير 173 محضرا والتحفظ على مواد غذائية منتهية الصلاحية ببني سويف
  • العراق تعلن وصول أكثر من 3 آلاف طن مواد غذائية وطبية للبنان
  • ضبط 15 طن مواد غذائية وبناء مجهولة المصدر بحملة تفتيشية بالشرقية
  • مركز روسي: قدمنا 600 طن مواد غذائية للنازحين اللبنانيين بريف دمشق
  • الصدر يحدد مكان جمع التبرعات في بغداد للشعب اللبناني
  • الصدر يحدد مكان جمع التبرعات للشعب اللبناني
  • "الاقتصاد نيوز" تنشر المقررات الكاملة لجلسة مجلس الوزراء
  • ضبط 12 طن مواد غذائية و4 آلاف لتر مواد بترولية بالمنوفية
  • ضبط 12 طن مواد غذائية مجهولة المصدر بالمنوفية