قالت وسائل إعلام عبرية، الجمعة، إن السلطات الإسرائيلية أوعزت للمستوطنين بعدة مناطق في الجليل الأعلى (شمال) بملازمة المنازل "إثر اشتباه بتسلل مسلحين من لبنان".

 

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية، أن "السلطات المختصة أوعزت إلى سكان عدد من التجمعات السكانية في الجليل الأعلى، منها الريحانية، بملازمة المنازل حتى إشعار آخر عقب ورود إنذارات بتسلل مسلحين".

 

كما أشارت الهيئة إلى أن صفارات الإنذار دوت في الساعة الأخيرة بمدينة عكا ومنطقة الكريوت قرب حيفا وفي مستوطنة كريات شمونة وضواحيها بعد رصد إطلاق عشرات الصواريخ من لبنان.


المصدر: الموقع بوست

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيلي: إطلاق 30 صاروخا من لبنان تجاه الجليل الأعلى

كشف إعلام إسرائيلي عن إطلاق 30 صاروخا من لبنان تجاه الجليل الأعلى، وسقوط العديد منها في منطقة كفار سولد، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وفي سياق آخر قال وزير الخارجية النرويجي إسبن بارث، اليوم الجمعة ، في تصريح له انه "من الخطير للغاية أن تتعرض قوات اليونيفيل لإطلاق النار من القوات الإسرائيلية".

وأعربت قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان، اليونيفيل، عن شعورها بقلق بالغ إزاء أنشطة الجيش الإسرائيلي المتاخمة لموقع البعثة داخل الأراضي اللبنانية.

وأفادت قناة الميادين بأن  قوات الاحتلال اقتحمت مركز قوات الطوارئ الدولية في اللبونة، حيث قامت بتخريب الموقع وكسر مقتنياته وتدميرمصادر الطاقة فيه وأطلقت النار داخل المركز في اللبونة.

وأشارت القناة نقلا عن مصادرها الى ان جنود قوات "اليونيفيل" في مركز اللبونة كانوا مختبئين في الملاجئ أثناء اعتداءات القوات الإسرائيلية على مركزهم.

وفي وقت سابق قالت اليونيفيل ان جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي أطلقوا النار عمداً على كاميرات مراقبة محيط الموقع وقاموا بإبطال مفعولها.

كما أطلقوا النار عمدا على برج المراقبة UNP 1-32A، حيث كانت تعقد اجتماعات ثلاثية منتظمة بين ممثلين عسكريين إسرائيليين ولبنانيين تحت إشراف قوات اليونيفيل، قبل بدء الصراع، ما أدى إلى إتلاف الإضاءة ومحطة النقل".

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي: إطلاق 30 صاروخا من لبنان تجاه الجليل الأعلى
  • وسائل إعلام إسرائيلية: اشتباه بتسلل مسلحين إلى بلدات حدودية بالجليل الأعلى
  • اشتباه بتسلل مسلحين إلى داخل إسرائيل
  • 4 جرحى إسرائيليين بقصف الجليل الأعلى من لبنان
  • جيش الاحتلال: إطلاق 50 صاروخا من لبنان على الجليل الأعلى صباح اليوم
  • «القاهرة الإخبارية»: إطلاق 50 صاروخا من لبنان باتجاه الجليل الأعلى صباح اليوم
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يرصد إطلاق 40 صاروخا من لبنان باتجاه الجليل الأعلى
  • «الاحتلال الإسرائيلي»: رصدنا إطلاق 40 صاروخا من جنوب لبنان تجاه الجليل الأعلى
  • إطلاق 25 صاروخا من لبنان تجاه الجليل الأعلى المحتل