تعقد وزارة الأوقاف البرنامج الأسبوعي «لقاء الجمعة للأطفال»، اليوم الجمعة في 27 مسجدًا، بواقع مسجد في كل محافظة بالتناوب بين مناطقها وإداراتها وبمشاركة قيادات الأوقاف فيها.

لقاء الجمعة للأطفال

يأتي البرنامج في إطار حرص وزارة الأوقاف على بناء وعي الطفل بناءً صحيحًا، وضمن جهودها في غرس القيم الدينية والأخلاقية والوطنية بين الأطفال، واستمرارًا لجهود الوزارة في الاهتمام بالنشء.

يضم البرنامج العديد من الأنشطة التربوية المتنوعة والمتميزة التي تناسب الأطفال وتسهم في تشكيل الوعي الرشيد وارتباطهم ببيوت الله عز وجل، وهو ما قوبل بالترحيب من قبل رواد المساجد الذين أشادوا بالمنهج الرشيد في رعاية أطفالهم والاهتمام بهم.

ضمن احتفالات العيد القومي.. وزير الأوقاف يؤدي صلاة الجمعة بالإسماعيلية بناء الإنسان.. ندوات ومحاضرات لأئمة الأوقاف في شمال سيناء 5 قوافل دعوية للواعظات

كما تطلق وزارة الأوقاف، اليوم الجمعة، 5 قوافل دعوية للواعظات بمديريات أوقاف: «القاهرة – أسيوط – سوهاج – بني سويف – الإسكندرية».

وقالت وزارة الأوقاف، إن هذه القوافل تأتي في إطار نشر الفكر الوسطي المستنير والتصدي لكافة مظاهر التراجع القيمي والأخلاقي في المجتمع، وذلك في إطار عناية الأوقاف بالمرأة عمومًا والواعظات على جهة الخصوص.

وتنطلق واعظات الأوقاف في طول مصر وعرضها محملات بالنور والخير والهدى والعلم والحكمة والبصيرة والسداد، وبكل قيم وأخلاق النبوة، منبهين على دور المرأة في بناء الوعي الديني، وبناء الوعي الثقافي، ومؤكدين أهمية دورها في خدمة المجتمع، وبناء الأسرة وتنشئة الطفل، وتعزيز قيم التسامح والتعايش.

ندوات ومحاضرات لأئمة الأوقاف في مدارس شمال سيناء

نظمت مديرية أوقاف شمال سيناء، أمس الخميس، عددًا من الندوات والمحاضرات التوعوية بالمدارس، على مستوى جميع الإدارات الفرعية، في إطار دور وزارة الأوقاف  الدعوي والتثقيفي التوعوي، وضمن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

وشملت الندوات، كلمات تربوية في طابور الصباح حول "حب الوطن والمحافظة على مقدراته"، وذلك في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بالتوعية المستمرة للنشء وبالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم بمحافظة شمال سيناء.

وأكد الأئمة المشاركون في الندوات والمحاضرات، أهمية تثقيف النشء وتحصينهم بالفكر المستنير وصحيح الدين ونشر ثقافة البناء والتعمير لمواجهة الأفكار الهدامة، وأن الوطن له قيمته الغالية في نفوس كل مؤمن تقي، فالأديان تدعو إلى حب الأوطان والمحافظة عليها فبها تعلو قيمة الإنسان، ومن أجلها يضحي بالغالي والنفيس.

جدير بالذكر أن وزارة الأوقاف، تشارك يوميًا بالعديد من الأنشطة الدعوية والاجتماعية وأعمال البر، تحقيقا لخطتها الهادفة "لبناء الإنسان"، ومشاركةً في المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان المصرى»، التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية،  لإحداث تغييرات نوعية وبناء الإنسان المصري صحيًا واجتماعيًا وتعليميًا، من خلال تبني سياسات حماية متكاملة هادفة لرفع العبء عن كاهل المواطنين وتقديم الدعم لجميع الفئات داخل المجتمع، وتحسين جودة الحياة.

وتهدف وزارة الأوقاف من محور بناء الإنسان،  لبناء شخصية الإنسان ليكون قويا شغوفًا بالعلم شغوفا بالعمران واسع الأفق وطنيا منتميا مقدما الخير للإنسانية وأن يكون إنسانًا سعيدًا وأن يقدم الخير والنفع للناس.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: لقاء الجمعة للأطفال وزارة الأوقاف بناء وعي الطفل قوافل دعوية للواعظات نشر الفكر الوسطي المستنير وزارة الأوقاف بناء الإنسان الأوقاف فی فی إطار

إقرأ أيضاً:

واعظات الأوقاف ينشرن القيم الأخلاقية والفكر المستنير في 5 قوافل دعوية.. غدا

تطلق وزارة الأوقاف، غداً الجمعة، 5 قوافل دعوية للواعظات بمديريات أوقاف: «القاهرة – أسيوط – سوهاج – بني سويف – الإسكندرية».

واعظات الأوقاف ينشرن القيم الأخلاقية والفكر المستنير في 5 قوافل دعوية

وقالت وزارة الأوقاف، إن هذه القوافل تأتي في إطار نشر الفكر الوسطي المستنير والتصدي لكافة مظاهر التراجع القيمي والأخلاقي في المجتمع، وذلك في إطار عناية الأوقاف بالمرأة عمومًا والواعظات على جهة الخصوص.

وتنطلق واعظات الأوقاف في طول مصر وعرضها محملات بالنور والخير والهدى والعلم والحكمة والبصيرة والسداد، وبكل قيم وأخلاق النبوة، منبهين على دور المرأة في بناء الوعي الديني، وبناء الوعي الثقافي، ومؤكدين أهمية دورها في خدمة المجتمع، وبناء الأسرة وتنشئة الطفل، وتعزيز قيم التسامح والتعايش.

الأوقاف تعقد 35 مجلساً فقهياً عن «أحكام الوساطة والشفاعة في قضاء الحوائج».. السبت المقبل وزير الأوقاف يستقبل سفير العراق بالقاهرة لبحث التعاون المشترك وزير الأوقاف يستقبل سفير العراق بالقاهرة لبحث التعاون المشترك

كما استقبل الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، اليوم الخميس، السفير قحطان طه خلف، سفير العراق الشقيق بالقاهرة، لبحث التعاون المشترك، بمقر وزارة الأوقاف بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وفي بداية اللقاء، رحب وزير الأوقاف، بسفير جمهورية العراق بالقاهرة، مؤكدًا اعتزازه بجمهورية العراق اعتزازًا لا حدود له، وأنه زار العراق أكثر من مرة، ونزل ضيفا على الحضرة القادرية في بغداد وزار عددا من المدن العراقية، وتجول بين المشاهد والمعالم التاريخية العظيمة في هذا البلد العظيم، وأسره الكرم الغامر الذي غمره به أبناء العراق الشقيق.

وأضاف أ.د أسامة الأزهري، أن العراق عموما وبغداد خصوصا في وجدان كل مسلم، وفي وجداننا كمصريين على سبيل الخصوص، وأنه لا سبيل أمامنا إلا الوعي والتلاحم وإدراك المخاطر المحيطة، وتجاوز المحاولات المستمرة لإذكاء الطائفية وتنميتها.

وشدد وزير الأوقاف على التنسيق التام بينه وبين معالي الدكتور مشعان الخزرجي رئيس ديوان الوقف السني في العراق، وكافة مؤسسات الدولة في العراق الشقيق

من جانبه، أعرب السفير قحطان، عن سعادته بلقاء وزير الأوقاف، مثمنًا كريم أخلاقه، مشيدًا بالموقف المحترم الذي أبداه الدكتور أسامة الأزهري تجاه فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف وحمل أوراقه في احتفال وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف.

وأكد سفير جمهورية العراق الشقيقة بالقاهرة، أن الأمة العربية في أمس الحاجة إلى تجاوز العصبيات والتحديات المعاصرة، وأن قوتنا في وحدتنا أمام التحديات، متمنيًا أن تسهم هذه الزيارة في تعزيز التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين.

حضر اللقاء المستشار روكان عبد الخالق حميد الملحق الثقافي بسفارة العراق بالقاهرة، والشيخ خالد خضر رئيس القطاع الديني والدكتور طارق عبد الحميد عبد الرؤوف رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير.

مقالات مشابهة

  • أوقاف بني سويف :افتتاح 6 مساجد و4 قوافل دعوية في حقول البترول
  • «رَحِمَ اللَّهُ رَجُلًا سَمْحًا» موضوع خطبة الجمعة اليوم .. و5 قوافل دعوية للواعظات
  • الأوقاف تعقد «لقاء الجمعة للأطفال» في 27 مسجدًا.. غدًا
  • بناء الإنسان.. ندوات ومحاضرات لأئمة الأوقاف في شمال سيناء
  • الأوقاف تعقد «لقاء الجمعة للأطفال» في 27 مسجدًا.. غداً
  • الأوقاف تطلق 5 قوافل دعوية للواعظات لنشر الفكر الوسطي المستنير
  • لنشر الفكر الوسطي المستنير.. الأوقاف تطلق 5 قوافل دعوية للواعظات غدا
  • واعظات الأوقاف ينشرن القيم الأخلاقية والفكر المستنير في 5 قوافل دعوية.. غدا
  • الأوقاف تطلق 5 قوافل دعوية للواعظات.. غدًا