قالت صحيفة "واشنطن بوست" إن زعيم نظام كييف فلاديمير زيلينسكي أصبح أكثر انفتاحا على المفاوضات مع روسيا في ظل ضعف موقف أوكرانيا.

وكتبت الصحيفة: "أشار الدبلوماسيون الغربيون في كييف إلى أن زيلينسكي أصبح أكثر انفتاحات على بدء مفاوضات مع موسكو، بالرغم من أن القوات الروسية تسيطر على أكثر من 20% من الأراضي الأوكرانية وهيهات أن تتخلى عن أي أرض تسيطر عليها.

.. يصر زيلينسكي على أهمية إنهاء الأعمال القتالية بشروط أوكرانيا، لكن موقفها ضعف خلال العام الماضي بسبب تعزيز مواقع روسيا في ساحة المعركة، وخاصة شرق مقاطعة دونيتسك".

وأكدت فشل عملية القوات الأوكرانية في مقاطعة كورسك الروسية والتي كانت تهدف إلى دفع روسيا إلى سحب قواتها من المناطق الشرقية بأوكرانيا، بينما يتوقع محللون غربيون فقدان كييف المزيد من الأراضي.

وأفادت صحيفة Corriere della Sera أمس الخميس باستعداد زيلينسكي لوقف النار على طول خط التماس مع روسيا بشرط تقديم الضمانات الأمنية من قبل الدول الغربية ودون الاعتراف بفقدان الأراضي.

وفي يونيو الماضي حدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الشروط الرئيسية لتسوية النزاع الأوكراني وهي الانسحاب الكامل للقوات الأوكرانية من أراضي دونباس ونوفوروسيا، والاعتراف بوضع هذه المناطق المنصوص عليه في الدستور الروسي، ووضع أوكرانيا المحايد وكدولة خالية من الأسلحة النووية، ونزع السلاح ونزع النازية، وضمان حقوق وحريات ومصالح المواطنين الناطقين بالروسية، ورفع جميع العقوبات المفروضة على روسيا

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أعمال القتال الاراضي الاوكرانية الأعمال القتالية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال العام الماضي سحب قوات

إقرأ أيضاً:

ميلوني تعلن موعد انعقاد المؤتمر القادم حول أوكرانيا

إيطاليا – أعلنت رئيسة الوزراء الإيطالية جيورجيا ميلوني بعد مفاوضات مع فلاديمير زيلينسكي في روما موعد انعقاد المؤتمر القادم حول أوكرانيا.

وقالت ميلوني للصحفيين: “يسعدني أن أعلن أن مؤتمر أوكرانيا القادم سيعقد في روما يومي 10 و11 يوليو 2025، وهو حدث نعتز به”، مؤكدة أن روما ستواصل دعم أوكرانيا طالما كانت هناك حاجة لذلك.

وأضافت ميلوني أنها وزيلينسكي اتفقا خلال المفاوضات على أهمية جذب الأطراف الدولية التي يمكنها إقناع موسكو بالجلوس إلى طاولة المفاوضات.

وتابعت: “يجب علينا مواصلة الرد بحزم وبشكل مباشر أو غير مباشر على الجهود العسكرية الروسية”.

وقال زيلينسكي بدوره، إنه قدم لإيطاليا وقبلها فرنسا وبريطانيا لمناقشة تفاصيل “خطة السلام” الخاصة به.

ومن المقرر أن يستقبل البابا فرانسيس زيلينسكي يوم غد الجمعة في الفاتيكان، وسيتوجه زيلينسكي بعد ذلك إلى برلين، حيث سيلتقي بالرئيس فرانك فالتر شتاينماير والمستشار أولاف شولتز.

 

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • ميلوني تعلن موعد انعقاد المؤتمر القادم حول أوكرانيا
  • زيلينسكي: كييف لا تناقش مع الغرب مسألة وقف إطلاق النار
  • صحيفة تؤكد استعداد كييف لوقف النزاع والتنازل عن الأراضي التي خسرتها مقابل الانضمام للاتحاد الأوروبي
  • قبل لقاءه بابا الفاتيكان.. فولوديمير زيلينسكي يكشف خطة السلام الأوكرانية
  • روسيا تعلن استعادة قريتين في منطقة كورسك من القوات الأوكرانية
  • كييف تتطلع لقمة سلام بمشاركة روسيا نهاية العام
  • روسيا تستعيد قريتين في منطقة كورسك من القوات الأوكرانية
  • موسكو: أوكرانيا تطلق عشرات الطائرات المسيّرة على مناطق غربي روسيا
  • بلومبرج: زيلينسكي يظهر استعداده لتبني نهج أكثر "مرونة" لإنهاء الحرب مع روسيا