واصلت الأرجنتين، بطلة العالم، نزيف النقاط بسقوطها في فخ التعادل أمام مضيفتها فنزويلا 1-1، فيما أنعشت البرازيل آمالها بفوز قاتل على مضيفتها تشيلي 2-1، الخميس في الجولة التاسعة من التصفيات الأميركية الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026 في الولايات المتحدة الأميركية والمكسيك وكندا.

في المباراة الأولى في مدينة ماتورين الفنزويلية، بدا أن النجم ليونيل ميسي العائد الى تشكيلة الارجنتين بعد غيابه عن الجولتين السابقتين بسبب الاصابة، وضع أبطال العالم على الطريق الصحيح لاستعادة نغمة الانتصارات عقب الخسارة امام كولومبيا 1-2 في الجولة الثامنة.



تسببت ركلة حرة جانبية انبرى لها في الدقيقة 13 في دربكة أمام مرمى أصحاب الأرض، بعدما أبعد الحارس الكرة فارتدت من المدافع جوردان أوسوريو وتهيأت أمام نيكولاس أوتاميندي الذي تابعها داخل المرمى الخالي مفتتحا التسجيل.

لكن الأداء القتالي الذي قدمته فنزويلا أمام جماهيرها المحلية تُرجم إلى هدف التعادل في منتصف الشوط الثاني عندما قابل المهاجم المخضرم سالومون روندون تمريرة عرضية من إيفرسون سوتيلدو برأسية قوية فوق حارس المرمى خيرونيمو رولي. لعب الأخير أساسيا في ظل غياب حارس مرمى أستون فيلا الإنكليزي إيميليانو مارتينيس، الموقوف لمباراتين بسبب حركة بذيئة وصفعه كاميرا التصوير خلال مباراتي الأرجنتين مع تشيلي وكولومبيا الشهر الماضي.

وتألق رولي، حارس مرمى مرسيليا الفرنسي، في أكثر من مرة لإنقاذ الارجنتين من أهداف محققة، فيما أهدر ميسي، نجم إنتر ميامي الأميركي، فرصة ذهبية لمنح التقدم لمنتخب بلاده عندما تلقى كرة داخل المنطقة من لاعب وسط أتلتيكو مدريد الإسباني رودريغو دي بول فلعبها بيمناه لكن الحارس رافايل رومو أبعدها إلى ركنية (73).

وأقيمت المباراة على أرضية ملعب مبللة بالمياه بسبب الأمطار فأعاقت في الكثير من الأحيان هجمات المنتخبين.

فنزويلا تفرض التعادل على الأرجنتين (1-1)

???? شاهد أهداف المباراة ⬇️#تصفيات_أمريكا_الجنوبية
⁧#فنزويلا_الأرجنتين | #SSC pic.twitter.com/jlGnDv2J9L

— SSC (@ssc_sports) October 10, 2024
وفشلت الارجنتين في تحقيق الفوز للمباراة الثانية تواليا فاكتفت بنقطة واحدة أبقتها في الصدارة وعلى المسار الصحيح نحو التأهل إلى نهائيات 2026 بعدما رفعت رصيدها إلى 19 نقطة، مستغلة خسارة مطاردتها المباشرة كولومبيا أمام مضيفتها بوليفيا 0-1 سجله ميغيل تيرسيروس "ميغيليتو" في الدقيقة 58 في مباراة أقيمت في مدينة إل ألتو التي تقع على ارتفاع حوالي 4150 متراً فوق مستوى سطح البحر.


فوز قاتل للبرازيل
وأنعشت البرازيل آمالها في التأهل المباشر عندما قلبت الطاولة على مضيفتها تشيلي وخطفت منها فوزا قاتلا 2-1.

ووجدت البرازيل التي غاب عن صفوفها العديد من الركائز الأساسية بسبب الإصابة أبرزها نجما ريال مدريد الاسباني فينيسيوس جونيور وإيدر ميليتاو وحارس مرمى ليفربول الانكليزي أليسون بيكر، نفسها متخلفة بهدف مبكر سجله المهاجم إدواردو فارغاس برأسية من مسافة قريبة فوق حارس مرمى مانشستر سيتي الانكليزي إيدرسون (2).

وانتظرت البرازيل التي حققت فوزها الرابع فقط في التصفيات والثاني في مبارياتها السبع الاخيرة (4 هزائم وتعادل واحد)، حتى الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول لإدراك التعادل، بضربة رأسية أيضا لمهاجم بوتافوغو إيغور جيزوس اثر تمريرة من مهاجم مانشستر سيتي سافينيو.

ونجح المهاجم الآخر لبوتافوغو لويز هنريكي، بديل سافينيو، في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 89 بتسديدة من حافة المنطقة.

وصعدت البرازيل الى المركز الرابع برصيد 13 نقطة، فيما تجمد رصيد تشيلي عند خمس نقاط في المركز التاسع قبل الاخير وباتت مهددة بالتراجع الى المركز الاخير في حال فوز البيرو على الاوروغواي اليوم.

وتنفست البرازيل ومدربها دوريفال جونيور الصعداء بعد الضغوطات والانتقادات الكبيرة التي وجهت إليهما بسبب النتائج المخيبة لحاملي الرقم القياسي في عدد الالقاب في كاس العالم، حتى أن القلق دب جماهير راقضي السامبا من عدم رؤية بلادهم في احدى نسخ المونديال للمرة الاولى في تاريخهم.

وفي مباراة أخرى، تعادلت الإكوادور مع الباراغواي سلبا.

وتراجعت الاكوادور إلى المركز الخامس برصيد 12 نقطة مقابل 10 نقاط للباراغواي الثامنة.

وتقام الجولة العاشرة الثلاثاء المقبل، فتلعب الارجنتين مع بوليفيا، والبرازيل مع البيرو، وكولومبيا مع تشيلي، والأوروغواي مع الإكوادور، والباراغواي مع فنزويلا.

البرازيل تكسب في الدقائق الأخيرة ✅

???? شاهد أهداف اللقاء ⤵️#تصفيات_أمريكا_الجنوبية
⁧#تشيلي_البرازيل | #SSC pic.twitter.com/uOhcszwDSN

— SSC (@ssc_sports) October 11, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية البرازيل ميسي الارجنتين البرازيل الارجنتين ميسي رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة حارس مرمى

إقرأ أيضاً:

سكالوني: رحلة الأرجنتين إلى فنزويلا تحت ضغط الإعصار

تتجه الأنظار إلى الأرجنتين حيث يستعد منتخبها الوطني لمواجهة فنزويلا في الجولة التاسعة من تصفيات كأس العالم، لكن الرحلة ليست بالبساطة التي يتوقعها الجميع.

سكالوني: رحلة الأرجنتين إلى فنزويلا تحت ضغط الإعصار

فبسبب الإعصار ميلتون، تعقدت الأمور، حيث يتعين على “الألبيسيليستي” السفر جوًا إلى كولومبيا ثم الانتقال برا إلى مدينة ماتورين، حيث لا تُسمح الرحلات الجوية المباشرة من الأرجنتين أو الولايات المتحدة.

ليونيل سكالوني، المدير الفني للمنتخب، أعرب عن أمله في أن تتم الرحلة كما هو مخطط لها اليوم الأربعاء، رغم الشكوك المحيطة بالمباراة المقررة يوم الخميس.

موقف أحمد فتوح من السفر مع الزمالك إلى الإمارات رابيد بوخاريست: بوبيندزا جاهز للمشاركة وأزمة الزمالك ستُحل قريبًا

وصرح سكالوني للصحفيين من ميامي: “طلبنا السفر اليوم لكنهم رفضوا بسبب الإعصار. نأمل أن تتمكن رحلتنا غدًا”.ووسط هذه التحديات، تزايدت الغيابات في صفوف الفريق بسبب الإصابات والإيقافات.

وحيث يغيب عن التشكيلة أربعة لاعبين، بينهم الظهير ماركوس أكونيا والمهاجمون باولو ديبالا، نيكولاس جونزاليس، وأليخاندرو جارناتشو.كما سيغيب المدافع كريستيان “كوتي” روميرو وحارس المرمى إميليانو “ديبو” مارتينيز، بسبب الإيقاف.

وبالرغم من هذه الظروف، أبدى سكالوني ثقته في أن الفريق سيظل على مستوى التحدي، وقال: “رغم كل هذه التحديات، نحن في حالة تأهب وسنحاول الاستفادة من اللاعبين المتاحين”.

الموقف الحالي ليس سهلًا، لكن التحديات تعتبر جزءًا من عالم كرة القدم، وسكالوني مصمم على الحفاظ على الروح الإيجابية للفريق أمام الظروف المعقدة.

مقالات مشابهة

  • تحت وصف ميسي بـ”المروعة”.. الأرجنتين تتعادل مع فنزويلا في تصفيات المونديال
  • البرازيل تحقق فوزا ثمينا علي تشيلي 2-1 في تصفيات كأس العالم
  • منتخب البرازيل يخطف فوزا ثمينا من تشيلي في تصفيات كأس العالم
  • التشكيل الرسمي لمواجهة تشيلي والبرازيل في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم
  • مواعيد مباريات اليوم الخميس.. إيطاليا تواجه بلجيكا والبرازيل أمام تشيلي
  • تصفيات مونديال 2026: الأرجنتين لاستعادة نغمة الفوز مع عودة ميسي والبرازيل للتعويض
  • سكالوني: رحلة الأرجنتين إلى فنزويلا تحت ضغط الإعصار
  • الأرجنتين في ضيافة فنزويلا.. والبرازيل أمام تشيلي
  • البرازيل يخسر جهود مدافعه ميليتاو أمام تشيلي وبيرو