ارتفعت أسعار الذهب يوم الجمعة بعد أن دعمت بيانات جديدة الرهانات على خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة الشهر المقبل، في حين ينتظر المتعاملون تقرير مؤشر أسعار المنتجين بالولايات المتحدة بحثا عن مزيد من المؤشرات.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.6 بالمئة إلى 2644.16 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0514 بتوقيت جرينتش لكنه انخفض بنحو 0.

3 بالمئة خلال الأسبوع. وبلغت الأسعار أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 2685.42 دولار الشهر الماضي.

وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.8 بالمئة إلى 2661.40 دولار.

وانخفض مؤشر الدولار من أعلى مستوى في شهرين، مما جعل المعدن الأصفر أكثر جاذبية لحائزي العملات الأخرى.

وأظهرت بيانات نشرت يوم الخميس أن أسعار المستهلكين بالولايات المتحدة ارتفعت أكثر قليلا من المتوقع في سبتمبر أيلول، في حين ارتفعت طلبات إعانة البطالة إلى 258 ألف طلب في الأسبوع المنتهي في الخامس من أكتوبر تشرين الأول، مقابل تقديرات بارتفاعها إلى 230 ألف طلب.

وتترقب الأسواق حاليا بيانات مؤشر أسعار المنتجين المقرر صدورها الساعة 1230 بتوقيت جرينتش.

ووفقا لأداة فيد ووتش التابعة لسي.إم.إي، تتوقع الأسواق حاليا بنسبة 84.4 بالمئة خفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في نوفمبر تشرين الثاني، مقارنة بتوقعات بنسبة 76 بالمئة قبل البيانات، إلى جانب احتمال بنسبة 15.6 بالمئة لإبقاء البنك المركزي الأمريكي على أسعار الفائدة دون تغيير.

وتؤدي أسعار الفائدة المنخفضة إلى تقليل تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك التي لا تدر عوائد.

وعلى صعيد المعادن الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 31.28 دولار للأوقية، وارتفع البلاتين واحدا بالمئة إلى 976.55 دولار. ويتجه المعدنان إلى تسجيل خسائر أسبوعية.

وارتفع البلاديوم واحدا بالمئة إلى 1080.27 دولار، ويتجه لتسجيل مكاسب أسبوعية بواقع سبعة بالمئة.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

الذهب يرتفع وسط ترقب لبيانات تضخم أمريكية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024، وسط ترقب المتعاملين لبيانات تضخم أمريكية من المقرر صدورها في وقت لاحق من اليوم.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 2613.70 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0602 بتوقيت جرينتش بعد تراجعه في الجلسات الست الماضية، وسجلت الأسعار مستوى قياسيًا مرتفعًا الشهر الماضي، كما ارتفعت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.2% أيضًا إلى 2630.80 دولار.

ومن المقرر صدور مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي لشهر سبتمبر الساعة 1230 بتوقيت جرينتش وصدور بيانات مؤشر أسعار المنتجين غدا الجمعة.

ووفقًا لأداة فيد ووتش التابعة لسي إم إي، تتوقع الأسواق بنسبة 85% خفض البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في نوفمبر.

وبحسب محضر أحدث اجتماع للاحتياطي الاتحادي فقد أيدت "أغلبية كبيرة" من مسؤولي المجلس في اجتماع سبتمبر أيلول بدء دورة تيسير نقدي بخفض كبير في أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة، لكنهم اتفقوا على أن المزيد من التيسير سيكون قائما على البيانات.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.1% إلى 30.48 دولار للأوقية، وصعد البلاتين 1.5% إلى 959.56 دولار، وارتفع البلاديوم 1% إلى 1049.50 دولار. 

مقالات مشابهة

  • الذهب يواصل الارتفاع مع توقعات بخفض الفائدة
  • الذهب يلمع بعد بيانات تعزز توقعات خفض أسعار الفائدة الأمريكية
  • توقعات خفض الفائدة الأمريكية ترتفع أسعار الذهب.. والنفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية
  • الذهب يلمع بعد بيانات تعزز رهانات خفض أسعار الفائدة الأميركية
  • أسعار الذهب تواصل الارتفاع مع توقعات بخفض الفائدة الأمريكية
  • الأسهم الأوروبية ترتفع قبيل بيانات التضخم الأمريكية
  • تراجع أسواق العملات الرقمية قبل صدور بيانات التضخم الأمريكية
  • الذهب يرتفع وسط ترقب لبيانات تضخم أمريكية
  • أسعار الذهب تشهد ارتفاعًا طفيفًا وسط ترقب بيانات التضخم الأمريكية