CNN Arabic:
2024-10-11@10:21:24 GMT

مصور يوثق جانبًا مخفيًا لحفلات الزفاف الشعبية في صعيد مصر

تاريخ النشر: 11th, October 2024 GMT

‍‍‍‍‍‍

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- في الوقت الراهن، يميل العديد من الأشخاص إلى مواكبة التطورات الحديثة لأساليب الحياة، ما يفرض تغيّرات كبيرة، أبرزها طقوس ومراسم الزواج.

Credit: Ahmed Mostafa

ويبدو التطور واضحًا، خاصة بالفترة الأخيرة، فيما يتعلق بإقامة حفلات الأعراس، واستخدام التقنيات الحديثة، وحجز أفخم الصالات، وتقديم أغرب المأكولات والمشروبات للضيوف.

لذلك، قرر المصور الفوتوغرافي، أحمد مصطفى، أن يوّجه عدسة كاميرته نحو حفلات الزفاف المصرية، التي عادة ما تكون بعيدة عن الأضواء.

Credit: Ahmed Mostafa

ولا تزال أجواء الأفراح تفيض بعبق الماضي في بعض المناطق الشعبية، كما تزخر بالكثير من العادات والتقاليد الموروثة من زمن الأجداد، رغم مظاهر الحداثة التي يشهدها العالم اليوم.

Credit: Ahmed Mostafa

وغالبًا ما يتم تنظيم هذه الحفلات في الأزقة والأحياء، ما يسنح لجميع سكان الحي فرصة المشاركة في يوم الزفاف.

وتارة تجد مجموعة من الأطفال يحتفلون على طريقتهم الخاصة، وتارة أخرى تجد الرجال يرقصون ويحملون بعضهم البعض على الأكتاف.

Credit: Ahmed Mostafa

وقال مصطفى في مقابلة مع موقع CNN بالعربية: "تتشابه عادات وتقاليد الزواج بين العديد من المناطق المصرية، ولكن يبقى لكلّ منها طابع خاص يُميزها عن غيرها".

Credit: Ahmed Mostafa

ففي صعيد مصر، على سبيل المثال، تُعدّ قراءة الشيخ للقرآن جزءًا مُهمًّا من التقاليد المصرية للزواج، حيث يجلس المدعوون في صفوف مترّاصة بهدف الاستماع والإنصات.

وتشتهر المنطقة أيضًا بممارسة مختلف الألعاب الشعبية في جوّ يسوده الحبّ والفرح، كما تُقيم حفلات "الكف" و"التحطيب" و"رقص الخيول" وغيرها.

View this post on Instagram

A post shared by Ahmed Mostafa (@ahmed.mostafa.saudi)

 

وحازت أعمال مصطفى على إعجاب العديد من متابعيه عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، موضحًا: "تكمن جمالية هذه الأفراح في بساطتها وعفويتها، تحديدًا في وقتنا الحالي".

Credit: Ahmed Mostafa

واكتشف مصطفى حُبّه للتصوير الفوتوغرافي في عمر الـ10 سنوات، حين كان يلتقط الصور بكاميرا "الأنالوج".

ويميل عادة إلى توثيق حياة الناس، والتأمل في قصصهم ومشاعرهم المختلفة، ورصد المناطق التي تُعبّر عن الأصالة، وتعكس بين جنباتها عبق التاريخ.

وقال: "تتمتع صور الشارع المصري بجمال خاص.. نشهد فيها الحياة الحقيقية وغير المُقلّدة".

مصرصورعادات وتقاليدنشر الجمعة، 11 أكتوبر / تشرين الأول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: صور عادات وتقاليد

إقرأ أيضاً:

برلمانية: مد برنامج تحفيز الطيران لموسم الشتاء يدعم السياحة المصرية

أكدت النائبة سحر طلعت مصطفى، عضو مجلس النواب، أهمية قرار صندوق دعم السياحة والآثار، بمد برنامج تحفيز الطيران الحالي لموسم الشتاء المقبل، مع إجراء بعض التعديلات عليه، وذلك خلال اجتماع مجلس إدارة الصندوق برئاسة وزير السياحة شريف فتحي.

وقالت سحر طلعت مصطفى، في بيان لها اليوم، إن القرار يساعد على دعم وتشجيع السياحة المصرية، نظرًا لأن مقاعد الطيران القادمة لمصر هي أول مكون من مكونات المنتج السياحي المصري، وبالتالي من خلال دعمها يتم الحفاظ على مكونات السياحة المصرية وتشجيعها.

وأوضحت سحر طلعت مصطفى، أن القرار يأتي في ضوء تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للسياحة في مصر، واستنادا إلى ما حققه برنامج تحفيز الطيران خلال الفترة الماضية من نجاح في زيادة عدد السياح الوافدين، وذلك وفقا للبيانات الرسمية حول ما حققه البرنامج خلال السنة المالية 2023/2024 ومقارنته بما حققه خلال 2022/2023، حيث ساهم في الحفاظ على مقاعد الطيران وتحقيق نمو في إجمالي أعداد الرحلات للمطارات المصرية المحفزة، وكذلك أعداد الركاب الوافدين إليها.

كما أعربت النائبة سحر طلعت مصطفى، عن تطلعها لأن تكون التعديلات الجديدة التي سيتم إدخالها على برنامج تحفيز الطيران في إطار مزيد من التحفيز والدعم لقطاع الطيران نظرًا لأهميته في الوصول إلى أعلى نسبة رواج سياحي.

مقالات مشابهة

  • صورة لضفادع صغيرة بين أوراق زنبق الماء في بحيرة تفوز بجائزة مصور الحياة البرية لعام 2024
  • ما تأثير العاصفة "كيرك" التي تضرب جنوب أوربا على المغرب؟
  • برلمانية: مد برنامج تحفيز الطيران لموسم الشتاء يدعم السياحة المصرية
  • نانسي عجرم تعتذر عن عدم إحياء حفلات الزفاف.. ما حقيقة شائعة طلاقها؟
  • لبنان.. نسبة المناطق التي دعت إسرائيل سكانها للنزوح مقارنة بحجم الدولة
  • بين البقاع والجنوب والضاحية.. هذه المناطق التي تعرّضت للقصف الإسرائيلي!
  • تعرف على الخدمات التي تقدمها مبادرة بداية بالمحافظات
  • خبير: كلمة الرئيس اليوم تحمل في طياتها العديد من الرسائل
  • «سكك حديد مصر»: قطار شمال سيناء ملحمة متكاملة للدولة المصرية