قادت توقعات جديدة بخفض البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة الشهر المقبل أسعار الذهب للارتفاع في التعاملات الفورية اليوم.
وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.6 % إلى 2644.16 دولار للأوقية “الأونصة” بحلول الساعة الـ05:14 بتوقيت جرينتش، لكنه انخفض بنحو0.3 % خلال الأسبوع.
وبلغت الأسعار أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 2685.

42 دولار الشهر الماضي.
وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.8 % إلى 2661.40 دولار.
وعلى صعيد المعادن الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.3 % إلى 31.28 دولار للأوقية، وارتفع البلاتين واحدًا بالمئة إلى 976.55 دولار. ويتجه المعدنان إلى تسجيل خسائر أسبوعية. بينما ارتفع البلاديوم واحدًا بالمئة إلى 1080.27 دولار، ويتجه لتسجيل مكاسب أسبوعية بواقع سبعة بالمئة.
وفي السياق، تتجه أسعار النفط لتحقيق مكاسب أسبوعية للأسبوع الثاني تواليًا، في ظل تصاعد المخاوف الجيوسياسية بالشرق الأوسط، بالرغم من تراجعها في المعاملات الفورية اليوم.
وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 29 سنتًا أو 0.4 % إلى 79.11 دولار للبرميل بحلول الساعة الـ04:30 بتوقيت جرينتش.
وخسرت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 21 سنتًا أو0.3 % إلى 75.64 دولار للبرميل.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

النفط يتراجع لكنه يتجه لتسجيل مكاسب أسبوعية وسط احتمال اضطراب إمدادات الشرق الأوسط

تراجعت أسعار النفط يوم الجمعة بعد ارتفاعها في الجلسة السابقة لكنها لا تزال في طريقها لتحقيق ثاني مكاسب أسبوعية على التوالي وسط تقييم المتعاملين لتأثير الأضرار التي خلفها الإعصار ميلتون على الطلب الأمريكي مقابل أي اضطراب واسع النطاق للإمدادات إذا هاجمت إسرائيل مواقع نفط إيرانية.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 29 سنتا أو 0.4 بالمئة إلى 79.11 دولار للبرميل بحلول الساعة 0430 بتوقيت جرينتش. وخسرت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 21 سنتا أو 0.3 بالمئة إلى 75.64 دولار للبرميل.

ويتجه كلا الخامين القياسيين لتحقيق مكاسب أسبوعية تتراوح بين واحد بالمئة واثنين بالمئة.

وفي الولايات المتحدة، وصل الإعصار ميلتون للمحيط الأطلسي يوم الخميس بعد أن عبر من خلال فلوريدا وتسبب في مقتل 10 أشخاص على الأقل وترك الملايين بدون كهرباء. وقد يؤدي الدمار إلى تقليص استهلاك الوقود في بعض المناطق بأكبر منتج ومستهلك للنفط في العالم.

وارتفعت أسعار النفط الخام هذا الشهر بعد أن أطلقت إيران أكثر من 180 صاروخا على إسرائيل في الأول من أكتوبر تشرين الأول، مما أثار احتمالات برد إسرائيل بضرب منشآت نفط إيرانية. ولم ترد إسرائيل بعد على الهجوم، وتراجعت أسعار النفط الخام وظلت مستقرة نسبيا طوال الأسبوع.

ويقول وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت إن أي ضربة ضد إيران ستكون "قاتلة ودقيقة ومباغتة".

وقالت ثلاثة مصادر خليجية لرويترز إن دول الخليج تضغط على واشنطن لمنع إسرائيل من مهاجمة مواقع النفط الإيرانية، خوفا من تعرض منشآتها النفطية لإطلاق نار من حلفاء طهران إذا تصاعد الصراع.

وعلى جانب المعروض، قالت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا يوم الخميس إن الإنتاج عاد إلى مستويات قريبة من مستويات ما قبل أزمة المصرف المركزي في البلاد، إذ بلغ 1.22 مليون برميل يوميا.

مقالات مشابهة

  • الذهب يلمع بعد بيانات تعزز توقعات خفض أسعار الفائدة الأمريكية
  • النفط يتراجع لكنه يتجه لتسجيل مكاسب أسبوعية
  • أسعار النفط تتراجع وتتجه لتسجيل مكاسب أسبوعية
  • النفط يتراجع لكنه يتجه لتسجيل مكاسب أسبوعية وسط احتمال اضطراب إمدادات الشرق الأوسط
  • أسعار الذهب تواصل الارتفاع مع توقعات بخفض الفائدة الأمريكية
  • سعر الذهب العالمي يرتفع خلال التعاملات الآسيوية في بداية تداولات اليوم
  • أسعار الذهب تشهد ارتفاعًا طفيفًا
  • أسعار الذهب تشهد ارتفاعًا طفيفًا وسط ترقب بيانات التضخم الأمريكية
  • انخفاض بأسعار الذهب والنفط والدولار مستقر عند مستويات قياسية