موقع 24:
2024-10-11@10:26:12 GMT

بلينكن يوجّه رسالة مزدوجة إلى الدولة اللبنانية

تاريخ النشر: 11th, October 2024 GMT

بلينكن يوجّه رسالة مزدوجة إلى الدولة اللبنانية

أبلغت الولايات المتحدة إسرائيل بمخاوفها حيال نقص المساعدات الإنسانية في شمال قطاع غزة، بحسب ما قاله وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الجمعة، حيث وجّه أيضاً رسالة "ثنائية" الأهداف إلى الدولة في لبنان.

وقال بلينكن للصحافيين، بعد قمة لبلدان شرق آسيا في لاوس،: "لدي قلق جدي بشأن نقص المساعدات التي تدخل" قطاع غزة، مضيفاً أن الولايات المتحدة "تتواصل بشكل مباشر للغاية مع إسرائيل"، بشأن ضرورة تلبية الحاجات الإنسانية لسكان غزة.

كما ذكر أن هناك قلق بالغ في آسيا من الصراعات في الشرق الأوسط، ومحنة السكان في غزة.

كما أكد  بلينكن، أن على دولة لبنان فرض نفسها، وتولي زمام المسؤولية، في وقت تشن إسرائيل حملة غارات عنيفة وعمليات برية مستهدفة حزب الله. 

وقال: "من الواضح أن لدى الشعب اللبناني مصلحة، ومصلحة قوية، في أن تفرض الدولة نفسها، وتتولى زمام المسؤولية عن البلاد ومستقبلها".

#MiddleEast: US Secretary of State Antony Blinken said Friday that the #UnitedStates was still working prevent a broader conflict in the Middle East, including through a #diplomatic solution in Lebanon where #Israel is striking #Hezbollah.https://t.co/2YzihA2Yc7

— LBCI Lebanon English (@LBCI_News_EN) October 11, 2024

وأكد وزير الخارجية الأمريكي أن الولايات المتحدة ما زالت تعمل على منع اندلاع نزاع أوسع في الشرق الأوسط، بما في ذلك عبر إيجاد حل دبلوماسي في لبنان، حيث تستهدف إسرائيل مواقع حزب الله.

وقال بلينكن: "نواصل اتصالاتنا المكثّفة لمنع نزاع أوسع في المنطقة".

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية بلينكن غزة لبنان إسرائيل عام على حرب غزة بلينكن إسرائيل لبنان غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: إسرائيل دولة تجد نفسها فوق القانون وغير قابلة للمحاسبة

أكد بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة، أن إسرائيل دولة تجد نفسها فوق القانون وغير قابلة للمحاسبة، متابعًا: “إسرائيل تخرق بشكل فاضح ويومي وكل ساعة أبسط قواعد القانون الدولي والقانون الإنساني وليست هناك محاسبة”.

 وزير الخارجية والهجرة

 

وشدد عبدالعاطي، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأردني، نقلته قناة "إكسترا نيوز"، على أن هذا ما تم نقله للأطراف الدولية التي تحدث معها، مؤكدًا أنه تحدث بشكل واضح مع الوزير الأمريكي لأهمية التدخل السريع للضغط على الجانب الإسرائيلي ولجمه عن الاستمرار في هذا العدوان.

ونوه بأن هناك استعداد لبناني واضح جدا، نقله رئيس الوزراء نجيب ميقاتي، فيما يتعلق بالعمل على التنفيذ الفوري للقرار 1701 ونشر الجيش اللبناني في الجنوب، وهذا تطور هام للغاية يتعين العمل على تعزيزه والبدء في تنفيذه وتمكين الجيش اللبناني ومؤسسات لبنان من تنفيذ هذا القرار، مشددًا على أنه نقل هذا الأمر لوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ومبعوث ماكرون إلى لبنان ووزير الخارجية الإيراني ووزير الخارجية البريطاني.

 

وتابع: “هذه الاتصالات لن تتوقف وسنستمر فيها، وهدفها بالتنسيق الكامل مع الأردن والسعودية، ونتواصل يوميا مع الأمير فيصل بن فرحان وزير خارجية السعودية، في هذا الاتجاه لتكثيف الجهود العربية المخلصة في اتجاه وقف حمام الدم في لبنان بأسرع وقت ممكن”.

 

مقالات مشابهة

  • رسائل بلينكن بشأن محور الشر ورئيس لبنان وواجبات إسرائيل
  • الصحة اللبنانية تعلن حصيلة جديدة للضحايا والجيش يحذر من محتوى مضلل تنشره إسرائيل
  • بلينكن: على الدولة في لبنان تولي زمام المسؤولية.. ومن المهم انتخاب رئيس
  • إسرائيل تقع في مأزق المواجهة المباشرة مع قوات اليونيفيل بجنوب لبنان
  • الجالية اللبنانية: دعم الإمارات للبنان رسالة أخوة وإنسانية
  • الولايات المتحدة تطالب إسرائيل بعدم استهداف أي مُنشآت نووية أو نفطية
  • الجميّل التقى سكاف: لضرورة تسلم الجيش زمام الأمور
  • وزير الخارجية: إسرائيل دولة تجد نفسها فوق القانون وغير قابلة للمحاسبة
  • 70 بيانًا رسميًا يكشف تورط أمريكا فى إشعال الحرب على غزة.. بلينكن ضد بلينكن