استقبل معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، آنا باولا أسيس، رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لشركة “آي بي إم” في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، لمناقشة فرص التعاون الجديدة بين الجانبين. وبحث الطرفان إمكانية الاستفادة من تقنيات “آي بي إم” المتطورة لتحسين أصول الهيئة وتعزيز الكفاءة التشغيلية.


حضر اللقاء المهندس مروان بن حيدر، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الابتكار والمستقبل في هيئة كهرباء ومياه دبي، ومحمد بن سليمان، الرئيس التنفيذي لشركة مورو، التابعة لديوا الرقمية، الذراع الرقمي لهيئة كهرباء ومياه دبي، والدكتور أحمد الكتبي، رئيس أمن المعلومات في الهيئة.
وأكد معالي الطاير حرص الهيئة على استكشاف أحدث التقنيات التي تنسجم مع رؤيتها لتوفير خدمات عالمية المستوى وحلول للطاقة المستدامة، مشيراً إلى مسيرة الهيئة التنموية ودورها الحيوي في تعزيز مكانة دبي ضمن أفضل 10 اقتصادات رقمية في العالم، بما يتوافق مع أجندة دبي الاقتصادية (D33). وتلتزم هيئة كهرباء ومياه دبي بتقديم خدمات رقمية متطورة وتعزيز عملياتها باستمرار لتوفير حلول مستدامة.
واستعرض معالي الطاير جهود الهيئة ومبادراتها ومشاريعها الاستراتيجية الرامية إلى تحقيق رؤية القيادة الرشيدة في دفع عجلة التحول الرقمي. وسلط الضوء على الدور المحوري الذي تقوم به الهيئة في تبني أفضل الممارسات العالمية لتقديم خدمات متميزة، والاستفادة من الابتكار والتقنيات المتقدمة لتلبية الاحتياجات المتنامية للمواطنين والمقيمين في دبي، إضافة إلى تعزيز البنية التحتية الرقمية للإمارة.
تناول الاجتماع أحدث ما توصلت اليه شركة “آي بي إم” في مجالات الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات، والحلول السحابية، وسبل الاستفادة منها، باعتبارها مجالات يمكن أن تعزز بشكل كبير مسيرة التحول الرقمي في الهيئة، وتدعم رؤية إمارة دبي لمبادرات المدن الذكية والتحول نحو مصادر الطاقة المتجددة والنظيفة.
كما تناول الاجتماع تعاون شركة “آي بي إم” مع شركة “مورو”، وركزت المناقشات حول كيفية دمج تقنيات “آي بي إم” المتطورة في المنصات الرقمية لمورو لتعزيز الخدمات المقدمة للمتعاملين. وتهدف الهيئة من خلال هذه الشراكة إلى تقديم عروض مبتكرة يمكن أن تدعم مختلف القطاعات في تحسين العمليات وتطوير أداء الأصول، مع تعزيز الابتكار الرقمي في المنطقة.
من جانبها، أعربت آنا باولا أسيس عن رغبتها في تعزيز التعاون والشراكة مع هيئة كهرباء ومياه دبي وشركة مورو لتقديم المزيد من التقنيات المتطورة في المنطقة.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: کهرباء ومیاه دبی آی بی إم

إقرأ أيضاً:

منتدى يناقش تعزيز الاستدامة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

اختتمت أمس فعاليات الدورة ال 12 من المنتدى العربي للمسؤولية الاجتماعية والاستدامة، الذي نظمته الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات والذي أقيم تحت رعاية وزارة الاقتصاد، بعد يومين من المناقشات المؤثرة والاستراتيجيات القابلة للتنفيذ التي ركزت على تعزيز الاستدامة في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وخلص المنتدى إلى ضرورة رسم خارطة طريق للعمل على التكيف مع التغير المناخي، وتبني استراتيجيات جريئةفي المجالجمع المنتدى، الذي أُقيم تحت شعار «الازدهار المستدام: إعادة رسم خارطة الطريق لمستقبل متوازن».
افتتح المنتدى بكلمة رئيسية بعنوان «إعادة الحياة لكوكب الأرض: حلول مبتكرة للتكيف مع التغير المناخي»، وسلطت الكلمات الضوء على التكيف مع التغير المناخي والحلول المستندة إلى الطبيعة، ما يؤكد على الحاجة الملحة إلى العمل الجماعي في معالجة التحديات البيئية.
وشملت فعاليات اليوم الأول للمنتدى 3 جلسات حوارية، وهي «تمكين التغيير: الترويج للتحول في قطاع المياه والطاقة في العالم العربي»، وجلسة «تحصين وحماية مدن العالم من التحديات المستقبلية: الاستعداد المستدام للكوارث»، وحملت الجلسة الثالثة عنوان «الاستدامة الذكية: أفضل الممارسات من دول الجنوب».
وافتتح اليوم الثاني بكلمات رئيسية تحت عنوان «إعادة النظر في المسلمات: العمل على التحول المستدام من الداخل».
كما نظمت الشبكة جلسة حوارية خاصة للمهندس الشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني في رأس الخيمة، حيث شارك وجهة نظره بشأن دمج الاستدامة في الأدوار القيادية.
تناولت الجلسة الختامية «بناء القيمة من خلال الاقتصاد الدائري: الاستراتيجيات والابتكارات».
وفي ختام المنتدى، وجهت حبيبة المرعشي، رئيسة الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات، رسالة مملوءة بالتفاؤل والحاجة إلى مواصلة العمل.

مقالات مشابهة

  • رئيس “غازبروم” الروسية يقيم الوضع في سوق الغاز الأوروبية
  • منتدى يناقش تعزيز الاستدامة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
  • “سكوب”: التركيبة السكانية في إيطاليا هي الأسوأ في أوروبا من حيث النمو الاقتصادي
  • لسد الفجوة الرقمية عالميًا.. شراكة جديدة بين “التعاون الرقمي” وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي
  • أميت خانا رئيس قسم الامتياز في الهند والشرق الأوسط وأفريقيا لمجموعة فنادق ومنتجعات IHG: نهدف إلى تلبية احتياجات السوق بالاعتماد على خططنا الطموحة للنمو
  • معالي سعيد محمد الطاير يبحث مع الرئيس التنفيذي لمطارات دبي سبل التعاون في مبادرات الطاقة المستدامة
  • “الصور” و”قادربوه” يناقشان تعزيز التعاون بين الجهتين لمكافحة الفساد
  • النائب العام يناقش تعزيز التعاون مع هيئة الرقابة لمكافحة الفساد
  • معالي سعيد محمد الطاير يلتقي مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي