قضت محكمة صينية بسجن النائب السابق لمحافظ البنك المركزي الصيني، فان يي في، مدى الحياة، وذلك بعد إدانته بتلقي رشاوي بمبالغ كبيرة.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية، شينخوا، أن الحكم بالسجن مدى الحياة صدر الخميس ضد النائب السابق لدى بنك الشعب الصيني، من قبل محكمة في هوانغقانغ بمقاطعة هوبي بوسط الصين.

كما كشفت أن الحكم بالسجن مدى الحياة جاء كعقوبة مخففة، بعد أن صدر الحكم عليه بالإعدام مع وقف التنفيذ لمدة عامين.

وأشارت المحكمة في الحكم إلى أنه بعد انتهاء فترة وقف التنفيذ لمدة عامين وتخفيف العقوبة إلى السجن مدى الحياة وفقا للقانون، لن يُسمح بتخفيف آخر في العقوبة أو أي إطلاق سراح مشروط.

واتُّهم فان بقبول رشاوى بصورة غير قانونية تزيد قيمتها عن 386 مليون يوان (حوالي 54.6 مليون دولار أميركي)، بشكل مباشر أو عن طريق أشخاص آخرين.

ووفقاً لهيئة الإذاعة والتلفزيون الصينية، فقد استخدم فان منصبه وسلطاته لتقديم المساعدة للوحدات والأفراد المعنيين في تمويل القروض وعقود الأعمال ونقل الوظائف وغيرها من الأمور.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات بنك الشعب الصيني الصين الصين اقتصاد عالمي بنك الصين المركزي بنك الشعب الصيني الصين أخبار الصين مدى الحیاة

إقرأ أيضاً:

سوزي الأردنية تستأنف على حكم حبسها عامين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استأنف محامي البلوجر سوزي الأردنية، على الحكم الصادر من محكمة الطفل بحبسها عامين وتغريمها 300 ألف جنيه، وكفالة مالية قدرها 100 ألف جنيه، حيث أصدرت محكمة جنح المطرية من قبل قرار بحبس البلوجر سوزي الأردني سنتين وغرامة 300 ألف، لاتهامها بسب والدها على الهواء بألفاظ خادشة للحياء العام.

يُذكر أنه تم القبض عليها و محاكمتها مؤخرًا، بسبب محتواها غير الأخلاقي، وسب والدها في فيديو شاهده الملايين، لتتخذ قرار باعتزالها للسوشيال ميديا، وذلك حسبما تم نشره في ستوري عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور “ ”انستجرام".

مقالات مشابهة

  • السجن مدى الحياة لنائب البنك المركزي الصيني بعد إدانته بتلقي رشاوي
  • الصين تحكم على محافظ سابق للبنك المركزي بالسجن مدى الحياة بتهمة الرشوة
  • سوزي الأردنية تستأنف على حكم حبسها عامين
  • تأييد الحكم بالسجن ضد سائق اتُهم بالتحرش بالممثلة المصرية هلا السعيد
  • 200 جنيه مطبوعة بكرة.. البنك المركزي يكشف حقيقة عملة 8 أكتوبر
  • أول دولة خليجية تعلن حبس وزير سابق لمدة 4 سنوات وغرامة مالية بتهم الفساد
  • بأمر القانون.. عقوبات رادعة تنتظر مرتكبي جريمة ختان الإناث أو الترويج لها
  • برعاية نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط.. وزارة النفط تكرم أبطال بارالمبياد باريس والألعاب الاسيوية في الصين
  • القضاء العراقي يصدر حكما بالسجن غيابيا لمدة سنة بحق مصطفى الحجي