أكد وزير الإقتصاد والتجارة أمين سلام، خلال زيارته لغرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس،  "دور المدينة في دعم العاصمة بيروت وتعزيز صمود لبنان في ظل التحديات الراهنة"، واشار إلى "أهمية التعاون بين الوزارة وغرفة طرابلس الكبرى لمواجهة التحديات الإقتصادية والإجتماعية عبر شراكة فعالة بين القطاعين العام والخاص"، لافتا الى أن "طرابلس، بجهود غرفتها،  أثبتت قدرتها على مواجهة الأزمات بمرونة غير مسبوقة في لبنان".



كما ناقش سلام  مع رئيس الغرفة توفيق دبوسي خطط الطوارئ لمواجهة أي تهديدات تطال المرافق العامة، مؤكدًا "إستعداد طرابلس، بمرفئها ومطارها المستقبلي في القليعات، لدعم صمود الوطن في هذه المرحلة الحرجة". 

وختم:" طرابلس، العاصمة الاقتصادية للبنان، تلعب دورا محوريا في تقديم الدعم لبيروت وللوطن "، معبّرا عن "ثقته في قدرتها على توفير المنافذ الحيوية اللازمة لاستمرار تدفق المساعدات".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

الحكومة تكشف تفاصيل خطتها لمواجهة التحديات الإقليمية

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، عن تفاصيل المؤتمر الصحفي الذي انعقد اليوم بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، ووزيري المالية والاستثمار، جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة صدى البلد.

الحكومة تطمئن المواطنين وتواجه التطورات الإقليمية

أوضح الحمصاني أن اجتماع اليوم يأتي ضمن جهود الحكومة لطمأنة المواطنين، مؤكداً أن الدولة مستعدة لمواجهة كافة السيناريوهات المحتملة والتعامل مع أي تطورات سلبية ناتجة عن الأحداث الجارية في المنطقة.

خطة حكومية قوية لمواجهة الأزمات

وأكد المتحدث أن الحكومة المصرية وضعت خطة محكمة للتعامل مع أي تداعيات سلبية قد تنجم عن تصاعد الصراعات في المنطقة، مشيرًا إلى أن الدولة تعمل بجد لتوفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين من خلال مخزون استراتيجي قوي يكفل الاستقرار في الأوضاع المعيشية.

مقالات مشابهة

  • القاهرة ومقديشو تؤكدان على التعاون لمواجهة التحديات الداخلية والخارجية
  • مواجهة الأهلي الإفريقية بحضور الجماهير
  • في طرابلس... سلام تفقد النازحين ووعد بمساعدات إضافية تصل قريباً
  • صحيفة: عدد الغواصات لدى الولايات المتحدة غير كاف لمواجهة التحديات
  • الحكومة تكشف تفاصيل خطتها لمواجهة التحديات الإقليمية
  • رئيس الوزراء: التحديات الإقليمية تحتم علينا ترشيد الاستهلاك
  • مدبولي: مصر أثبتت قدرتها على الصمود في ظل ظروف شديدة الصعوبة
  • الإمارات تدعو إلى استراتيجيات فعالة وشاملة لمواجهة التحديات العالمية
  • الإمارات تدعو لتعزيز التعاون الدولي لمواجهة الأزمات العالمية في الأمم المتحدة