أطلقت شركة تكنو Tecno الصينية، هاتفًا ذكيًا جديدًا بميزانية محدودة، تطلق عليه اسم Spark 30C 5G، وهو نسخة 5G من Spark 30C 4G، الذي تم إطلاقه في شهر سبتمبر الماضي. 

وبحسب ما ذكره موقع “gizmochina”، تقدم تكنو هاتفها الجديد Spark 30C 5G، بتصميم جذاب يشبه أحدث أجهزة آيفون، والذي يعد الجانب الأكثر بروزا في هذا الجهاز، فهو يحتوي من الخلف على نفس الكاميرا وموضع فلاش LED، إلى جزيرة الكاميرا البيضاوية مثل هاتف آبل الجديد iPhone 16.

 

يشبه iPhone.. موبايل قوي بسعر رخيص من تكنو يغزو الأسواق وداعا سامسونج.. تكنو تطلق أرخص الهواتف القابلة للطي

 

 

سعر ومواصفات تكنو Tecno Spark 30C 5G

يتميز هاتف تكنو الجديد Tecno Spark 30C 5G، بشاشة طويلة من نوع LCD، يبلغ قياسها 6.67 بوصة، توفر دقة HD + و معدل تحديث 120 هرتز.

تحت الغطاء، تم تجهيزه بمعالج ميدياتك Dimensity 6300، والذي يقترن بما يصل إلى 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي رام، و128 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية، يمكن توسيع مساحة التخزين عبر فتحة بطاقة الذاكرة الخارجية MicroSD.

سعر ومواصفات تكنو Tecno Spark 30C 5G

يعمل هاتف تكنو الاقتصادي Spark 30C 5G، بنظام التشغيل Android 14 المستند إلى واجهة النظام HiOS 14 المخصص خارج الصندوق. 

تعمل حزمة البطارية الكبيرة بسعة 5000 مللي أمبير في الساعة على تشغيل هذا الطراز مع دعم الشحن السريع السلكي بقدرة 18 وات. 

يتميز الجزء الخلفي بمستشعر أساسي Sony IMX582 بدقة 48 ميجابكسل بالإضافة إلى عدسة ثانوية تعمل بالذكاء الاصطناعي، وفي الوقت نفسه، تحتوي الواجهة الأمامية على كاميرا بدقة 8 ميجابكسل لصور السيلفي ومكالمات الفيديو. 

تشمل الميزات البارزة الأخرى دعم تصنيف IP54 لمقاومة الماء والغبار، ومكبرات صوت استريو مع دعم Dolby Atmos، ومقبس صوت مقاس 3.5 مليميتر، وبطاقتي SIM، ومكبر الأشعة تحت الحمراء، وماسح ضوئي مثبت على الجانب.

أصدرت تكنو هاتفها الجديد Spark 30C 5G في الهند بألوان متعددة، وهي الأسود والأبيض والسماوي، مقابل سعر يبدأ من 118 دولار (اي ما يعادل 5700 جنيه مصري)، للمتغير بسعة 4 جيجابايت + 64 جيجابايت.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تكنو

إقرأ أيضاً:

نصب واشنطن.. لماذا يشبه المسلات الفرعونية القديمة وما علاقته بالاله رع؟

تحل اليوم  ذكرى افتتاح نصب واشنطن للجمهور، والذي يقع في العاصمة الأمريكية واشنطن، بالقرب من نهر بوتوماك.

نصب واشنطن 

 يبلغ ارتفاع المسلة حوالي 170 مترًا وقطرها يصل إلى أربعة أمتار ونصف تقريبًا، تم بناء هذا النصب تكريمًا لجورج واشنطن، وتم تصميمه بشكل يشبه المسلات الفرعونية القديمة.

تاريخ بناء النصب يعود إلى عام 1848 عندما قام المعماري الأمريكي روبرت ميلز بتصميمه، واكتمل البناء في عام 1884.

 يُطلق على النصب اسم "واشنطن مومنت"، وتحمل الجزء العلوي منه عبارة باللغة اللاتينية Laus deo، تعني بالإنجليزية "Praise be to God".

"أرت دي إيجيبت" تكشف تفاصيل النسخة الرابعة من المعرض الدولي "الأبد هو الآن" نادين عبد الغفار: لدينا مشاركة دولية جديدة.. ونسعى للتركيز الإعلامي على مصر

وبحسب الكاتب الفرنسي روبرت سوليه، مؤلف كتاب "الرحلة الكبرى للمسلة"، أن بعض الروايات المتداولة في واشنطن تؤكد أن الإله المقصود هو "رع" إله الشمس، الذي يشرق بوجهه على مسلة "واشنطن" كل صباح، كما كان يجري الأمر في مصر القديمة قبل عدة آلاف من السنين، ولهذا فإنه من غير المسموح معمارياً في واشنطن وجود مباني تصل ارتفاعاتها أعلى من ارتفاع النصب التذكاري لواشنطن، أي المسلة المقلدة، حتى لا يحجب ضوء أشعة الشمس عن المسلة، وعن «عين حورس» التي ترعى واشنطن وتحفظها. 

وبحسب الكاتب سالف الذكر، فأن هناك شيء ما كذلك يربط بين "جورج واشنطن" وبين التاريخ القديم والسري للفراعنة، فداخل البيت الأبيض، يرى الزائر صورة لجورج واشنطن داخل قوس قزح وحوله دائرة تحتوي على 72 نجمة، وهو رمز فرعوني واسم سري للإله "رع" إله الشمس عند قدماء المصريين.

مقالات مشابهة

  • بكاميرا 50 ميجابكسل.. أحدث موبايل من Tecno يقلب موازين المنافسة
  • أخبار التكنولوجيا|تحديث جبار من فيفو يصل هذه الهواتف.. هاتف أوبو الجديد يقهر iPhone 16 Pro
  • لعشاق ببجي وفورتنايت...تعرف على أفضل 4 هواتف ألعاب في 2024
  • أداء جبار لأقوى ألعاب.. هاتف أوبو الجديد يقهر iPhone 16 Pro
  • أخبار تكنولوجيا | ريدمي تطلق ساعة غير مسبوقة بسعر اقتصادي وإمكانيات جبارة.. وأفضل أجهزة ألعاب رائدة في 2024 السعر والمواصفات
  • ريلمى تطلق realme C61 المقاوم للماء والصدمات
  • تسريبات جديدة تكشف مواصفات هاتف iPhone 17
  • نصب واشنطن.. لماذا يشبه المسلات الفرعونية القديمة وما علاقته بالاله رع؟
  • خبير استراتيجي: العدوان الإسرائيلي على لبنان يشبه ما حدث عام 2006