بغداد اليوم - بغداد

دعا رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية عمار الحكيم، اليوم الجمعة (11 تشرين الأول 2024)، لحماية الفتيات من التحديات التي يتعرض لها المجتمع وتكريمهن والاهتمام بتربيتهن ورعايتهن لاسيما من فقدن آباءهن.

وقال الحكيم في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إنه "انطلاقا من التعاليم السمحة لديننا الإسلامي الحنيف، وفي اليوم العالمي للطفلة نشدد على ضرورة حماية الفتيات من التحديات التي يتعرض لها المجتمع وتكريمهن والاهتمام بتربيتهن ورعايتهن لاسيما من فقدن آباءهن".

وطالب الحكيم، الجهات المعنية "بتوفير حق التعليم والرعاية الطبية وحق العمل والتعبير عن الرأي والعيش الكريم لفتياتنا"، مشددا على "ضرورة تهيئة الظروف الملائمة لتنشئتهن تنشئة صحيحة ليكن أمهات صالحات في المستقبل".

 


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

غوتيريش في اليوم العالمي للصحة النفسية يدعو لتوفير بيئات عمل آمنة وصحية

دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطوني غوتيريش، الخميس، أصحاب العمل للإلتزام بتهيئة بيئات عمل آمنة وصحية تتيح للناس فرص الازدهار والحفاظ على الصحة النفسية.

 

وأوضح غوتيريش في رسالة له باليوم العالمي للصحة النفسية والذي يصادف العاشر من أكتوبر من كل عام، بأنه في جميع أنحاء العالم، "يعاني شخص واحد من كل ثمانية أشخاص تقريباً من اضطرابات نفسية، وما من جماعة أو مجتمع بمنأى عن تلك الاضطرابات".

 

وأشار إلى أن الانتحار لا يزال سببًا رئيسيًا للوفاة بين الشباب، وما زال الملايين من الأفراد يعانون في صمت.

 

وقال إن اليوم العالمي للصحة النفسية يركز هذا العام على إعطاء الأولوية للصحة النفسية في مكان العمل. لافتا إلى أن 60 في المائة ممن هم فوق سن الخامسة عشرة يعملون ويقضون معظم أوقاتهم في أماكن عملهم، وهي أماكن أكثر بكثير من مجرد أماكن يتم فيها تأدية العمل.

 

وأضاف: أماكن العمل الآمنة والصحية يمكن أن تعطي معنى لوجود الإنسان وتوفر له شعوراً بالانتماء والاستقرار، في حين أن بيئات العمل القمعية أو الفوضوية يمكن أن تلحق أضرارا جسيمة بالصحة النفسية للعاملين فيها.

 

وأردف: "منذ أن آذنت جائحة كوفيد-19 ببدء عصر جديد من العمل عن بُعد، بدأت الحدود بين المنزل والعمل تتلاشى بشكل متزايد، زادت معه جسامة التحديات التي تواجه الصحة النفسية للموظفين".

 

وأشار إلى أن "العمل مهم لرفاه الإنسان؛ ولكن رفاه الإنسان مهم أيضا للعمل".

 

وأوضح أنه عندما يتصدى أصحاب العمل للمخاطر التي تهدد الصحة النفسية لموظفيهم، فإنهم يقوون روحهم المعنوية ويقللون من تغيبهم عن العمل ويزيدون من إقبالهم عليه ويرفعون إنتاجيتهم، مما يعزز منشآتهم ويدعم الإقتصاد.


مقالات مشابهة

  • اتحاد الإعلاميين اليمنيين يدعو إلى إدراج الكيان الصهيوني على قائمة الإرهاب الدولي وملاحقته عبر المحاكم
  • غوتيريش في اليوم العالمي للصحة النفسية يدعو لتوفير بيئات عمل آمنة وصحية
  • الحكيم يدعو الى مغادرة الدولة الريعية
  • العراق يدعو السعودية إلى الاستثمار الزراعي
  • اتحاد الإعلاميين اليمنيين يدعو إلى إدراج الكيان الصهيوني على قائمة الإرهاب
  • وزير النقل يدعو إلى تعزيز التعاون مع اسبانيا في قطاع النقل
  • رئيس مصلحة الضرائب: نخطط للتغلب على تحديات المجتمع الضريبي
  • بعد استهداف السيستاني.. الحكيم يحذر إسرائيل من عواقب وخيمة
  • وزير الخارجية البريطاني يدعو المجتمع الدولي للتوصل لوقف إطلاق النار في غزة ولبنان